تعرف على سبب وفاة المذيعة شيرين الدويك أثناء نومها
تاريخ النشر: : الجمعة، 19 نوفمبر 2021

تعرف على سبب وفاة المذيعة شيرين الدويك أثناء نومها

ما زالت الصدمة تسيطر على الوسط الإعلامي في مصر بعد الوفاة المفاجئة للإعلامية شيرين دويك، حيث وافتها المنية خلال نومها بعد ساعات من زيارتها للطبيب.

وتساءل البعض هل أن تشخيصا خاطئا لحالة دويك أدى للوفاة. وقد كشفت زميلتها الإعلامية ميرفت المليجي أن دويك اشتكت من ألم في المعدة وشخصه الطبيب على أنه مشكلة في القولون، لتتوفى بعدها أثناء نومها.

توفت المذيعة المصرية شيرين الدويك، التي تبلغ من العمر 46 عاماً، مساء أمس، وذلك بشكل مفاجئ بعد إصابتها بجلطة في الشريان التاجي، حيث أعلن الخبر بشكل رسمي من قبل الصفحة الرسمية لماسبيرو في مصر، وهي واحدة من المذيعات التي تقدم عدد من البرامج على شاشة التليفزيون المصري، حيث سيطر الحزن على الوسط الإعلامي بعد رحيل المذيعة بدون أي سابق إنذار.

بالفعل، رحيلُ شيرين الدويك أثار الحزنَ في الوسَطِ الإعلاميِّ بمصر، فلم تعانِ من أي وعَكاتٍ صحيةٍ.. ورحيلُها كان صدمةً للجميعِ. 

إليكم في هذه الحلْقةِ تفاصيلَ الساعاتِ الأخيرةِ في حياةِ الدويك.. وأبرزَ المعلوماتِ عنها.

ماسبيرو يعلن وفاة شيرين الدويك:

أكدت نائلة فاروق، رئيس التليفزيون المصري، في تصريحات صحفية، خبر وفاة الإعلامية شيرين الدويك المذيعة في التليفزيون المصري بسبب جلطة في الشريان التاجي، ثم نعى عدد من العاملين بماسبيرو عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، الراحلة بكلمات مؤثرة عن حياتها وعن وفاتها المفاجئة وعن سيرتها الطيبة.

كما نشرت الصفحة الرسمية لـ "ماسبيرو"، عبر موقع "فيسبوك"  منشور عن وفاة الإعلامية شيرين الدويك، إذا نشرت وقالت نصاً: "الإعلامية الزميلة شيرين الدويك في ذمة الله، ألم مفاجئ لم يتوقع أحد أن يؤدي إلى وفاة، لكنها إرادة الله، رحمها الله رحمة واسعة وصبر أهلها ومحبيها".

كما أعلنتِ الإعلاميةُ ميرفت المليجي رحيلَ صديقتِها شيرين الدويك عبرَ حسابِها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأكَّدَت أن رحيلَها كان صدمةً ومفاجأةً كبيرةً لكلِّ محبيها، خاصةً أنها كانت بصحةٍ جيدةٍ ولا تُعانِي من أي مشاكلَ أو أمراضٍ.

لكن قبلَ ساعاتٍ من رحيلِها شعرتْ بألمٍ شديدٍ في المَعِدةِ، وعندَ ذهابِها للطبيبِ أكدَ أن وضعَها الصحيَّ مستقرٌّ لكنَّها تعاني من مشكلةٍ في القولون. 

ذهبت شيرين للنومِ وتمَّ الإعلانُ عن رحيلِها بعدَ ذلك، إثرَ إصابتِها بجُلطةٍ في الشِريانِ التاجيِّ وهو ما يعنِي أن التشخيصَ كان خاطئًا لتشابُهِ الأعراضِ.

وبعد وفاتها بساعات قليلة، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أن سبب وفاتها هو جلطة في الشريان التاجي الخلفي، حسبما تردد، ولكن سرعان ما خرجت زميلتها الإعلامية ميرفت المليجي لتكشف حقيقة الأمر عبر حسابها الشخصي «فيسبوك» وتوضح أنها تعرضت لتشخيص خاطئ من بعض الأطباء، بعدما توجهت إلى أحد المستشفيات فور شعورها بألم شديد في المعدة، ولكن الطبيب شخص الحالة على أنها مشكلة في القولون، إلا أن توفيت فجاءة أثناء النوم.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل أكد الدكتور جمال شعبان، أستاذ القلب، عميد معهد القلب السابق، أن ماحدث بخصوص وفاة الإعلامية شيرين دويك لا يسمي سوي بـ«السيناريو الخادع» حسبما كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وطالب بضرورة إجراء رسم قلب عند حدوث أي وجع في الصدر أو أعلى منطقة البطن.

وتفاعلَ الكثيرُ من مُحبِّيها وزملائِها مع خبرِ رحيلِها، وحرَصُوا على نعيِها عبرَ مِنصاتِ السوشيال ميديا، واسترجَعُوا الكثيرَ من الذكرياتِ التي جمعَتهْم بها طَوالَ سنواتِ العمل.

شيرين الدويك:

تعد شيرين الدويك من الإعلاميات اللواتي حققن نجاحا على شاشات ماسبيرو ببرامجها، إذ كانت تقدم برنامجا أسبوعيا بعنوان جناب السفير، كما تلقت المذيعة الراحلة عروضا للعمل في الفن لكنها فضلت العمل الإعلامي وتقديم البرامج، خاصة أنها التحقت  بالتلفزيون بعد تحقيق حلمها الكبير بالانضمام للتلفزيون المصري بعد مسابقة أعلن عنها التلفزيون لاختيار مذيعات واستطاعت اجتياز الاختبارات وانضمت لماسبيرو، إضافة إلى أن شيرين دويك هي أم لولدين وكانت تحب القراءة في علم النفس والتنمية البشرية.

شيرين الدويك هي واحدةٌ من مذيعاتِ التليفزيونِ المصريِّ وتبلغُ من العمرِ ستةً وأربعين عامًا، وهي متزوجة ولديها ولد.

شيرين الدويك هي مذيعة مصرية، تخرجت من كلية الآداب قسم إنجليزي، وهي مذيعة في التلفزيون المصري، وتحديدا القناة الأولى منذ عامين، ولكنها التحقت بمبنى ماسبيرو  في عام 1998 وتحديدًا في الفضائية المصرية، قدمت عددا من البرامج منها "نص ساعة صحافة" و"ألبوم الذكريات"، كما قدمت برنامج "جناب السفير".

عملت في بدايتها كمذيعة في قنوات إيه آر تي، ثم عملت بعد ذلك بالتليفزيون المصري وبدأت كمذيعة ربط مع البرامج، كما شاركت في تقديم مجموعة من حفلات ليالي التليفزيون،  قدمت مجموعة من البرامج الناجحة منها "نص ساعة صحافة" ألبوم الذكريات،  انتقلت بعدها للعمل بالقناة الأولى، قدمت برنامج "مع الناس" في رمضان على التلفزيون المصري، توفيت اليوم إثر أزمة صحية مفاجئة.

المزيد: