تعرفوا على سعر فستان زفاف ميغان ماركل
تاريخ النشر: : السبت، 11 ديسمبر 2021

تعرفوا على سعر فستان زفاف ميغان ماركل

كانت مثل السندريلا يوم حفل زفافها.. إنها ميغان ماركل، التي أبهرت العالم بفستان زفافها الملكي، لكن خلف هذه الإطلالة الكثير من التفاصيل والتكاليف الضخمة.

واحتفل الأمير هاري بزفافه على النجمة الأمريكية ميغان ماركل عام 2018، في قلعة وندسور، بحضور 600 مدعو من المشاهير.

وأطلت العروس ميغان ماركل في حفل زفافها على الأمير هاري بإطلالة بسيطة من تصميم المصممة الإنجليزية كلير وايت كيلر، حيث بدا خالياً من أي تطريز لافت، بينما اعتمدت على تسريحة شعر بسيطة مرفوعة لأعلى مع وضعها تاجاً ماسياً استعارته من الملكة إليزابيث الثانية، أما الأمير هاري فقد أطل ببذلته العسكرية.

تعرفوا على تفاصيل فستان الزفاف وسعره..

زفاف الأمير هاري وميغان ماركل:

التفت أنظار العالم نحو حفل زفاف الأمير هاري Prince Harry والنجمة الأمريكية ميغان ماركل Meghan Merkle، والذي اختارت فيه العروس ارتداء فستاناً بسيط التصميم حمل توقيع المصممة الإنجليزية كلير وايت كيلر.

وكانت مجلة "Hello" البريطانية قد نشرت تقريرًا عن أسرار من حفل زفاف الأمير هاري والنجمة الهوليوودية المعتزلة ​ميغان ماركل، حيث كشف التقرير أن ميغان هي من دفعت ثمن فستان زفافها الملكي

والجدير بالذكر أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل قد انفصلا عن العائلة الملكية البريطانية بعيداً عن الألقاب وقررا العيش باستقلال في كندا، وكان الانفصال أُعلن في يناير / كانون الثاني الماضي.

سعر فستان زفاف ميغان ماركل:

بلغ سعر فستان زفاف ميغان نحو مئتين وسبعين ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل 110 آلاف جنيه إسترليني. وبعد أن نشرت وسائل الإعلام أن العائلة الملكية هي من تحملت تكاليف فستان زفاف ميغان ماركل.. بعد مرور نحو ثلاث سنوات، كشفت وسائل الإعلام أن ميغان هي من تحملت نفقاته.

ورغبت ميغان أن ترتدي تاج ​الأميرة ديانا​، إلا أن الملكة رفضت هذا.

ولم تمنع الملكة إليزابيث، ميغان، من ارتداء تاج الأميرة ديانا فقط ولكنها أصدرت قرار يمنع زوجة الأمير هاري بشكل نهائي من ارتداء قطع معينة من المجوهرات الخاصة بالأميرة ديانا، هذا على الرغم من أنها تسمح لزوجة الأمير ويليام الدوقة كيت ميدلتون.

تفاصيل فستان زفاف ميغان ماركل:

شاهدنا جميعا حفل الزواج الملكي للأمير هاري ونجمة هوليوود السابقة ميغان ماركل عام ألفين وثمانية عشر، وسط حضور شعبي كبير، وتغطية كبيرة من وسائل الإعلام العالمية.

وكشفت عدة صور عن قرب عن تفاصيل فستان ميغان ماركل الذي تألقت به في حفل زفافها على الأمير هاري، حيث جاء خالياً بشكل لافت من أي تطريز ليكون تصميمه مجسماً من أعلى بينما هناك اتساعاً من بعد منطقة الخصر.

كان النصيب الأكبر من التركيز على فستان زفاف ميغان ماركل، الذي ظل الجميع ينتظره منذ إعلان موعد حفل الزفاف، وكانت المفاجأة في اختيار تصميم بسيط يتناسب مع أناقة ميغان ماركل، واختيارها فستان الزفاف الثاني الذي اعتمدته في الحفل الخاص بالعائلة الملكية، الذي اقتصر على دعوة عدد محدود.

وقع اختيار ميغان ماركل على دار جيفنشي Givenchey، لتصمم لها الفستان الأهم في تاريخها، وقامت المصممة الإبداعية للدار آنذاك كلير وايت Clare Waight، بالعمل على هذا التصميم بسرية تامة.

وتم تصنيع الفستان في باريس، وظل الفريق يعمل على تصميم فستان زفاف ميغان خمسة أشهر لتنفيذ الفستان والطرحة. وبعد محادثات سرية بين كلير وميغان ماركل، اختارت الأسلوب البسيط، مع قصات تبرز الأنوثة.

كان الفستان مصنوعا من الحرير، بفتحة رقبة تكشف عن جزء بسيط من الأكتاف، مع تنورة داخلية من الأورغانزا الحريرية؛ إذ جاء فستان زفاف ميغان ماركل من دون دانتيل مثل باقي فساتين الزفاف الملكية.

أما طرحة الزفاف، فامتدت لنحو خمسة أمتار، وعرض ثلاثة أمتار، واستغرق العمل عليها فترة أطول من الفستان، وقامت المطرزات بالعمل عليها نحو خمسمئة ساعة، وصرحن بعد الزفاف بأنهن كن يغسلن أيديهن كل ثلاثين دقيقة؛ للتأكد من أن الطرحة ستظل ناصعة البياض.

وتزينت تلك الطرحة بمجموعة من ثلاث وخمسين زهرة فردية تمثل دول الكومنولث، وهي رابطة الشعوب البريطانية، تم تطريزها يدويا جنبا إلى جنب على الطرحة.

بالإضافة إلى اختيارها زهرتين مفضلتين لديها، تم تطريزهما بطريقة بارزة على الطرحة، وهي زهرة حلو الشتاء التي تنمو بالقرب من قصر كينغستون، وزهرة الخشخاش في كاليفورنيا؛ حيث ولدت هناك.

وأكملت ميغان ماركل إطلالتها البسيطة، من خلال تسريحة شعر مرفوعة مع وضعها لتاج مرصع بالألماس استعارته من الملكة إليزابيث الثانية.

أزمة تاج زفاف ميغان ماركل:

كشف مؤرخ في شؤون العائلة الملكية البريطانية عن أسباب جديدة تسببت في قرار ميغان وكان بينها تاج الزفاف، حيث قال روبرت لاسي، مؤلف كتاب "معركة الأشقاء"، إن الجدة إليزابيث رفضت طلب ميغان ميركل يوم زفافها بارتداء تاج كانت اختارته بنفسها، لتفرض عليها إليزايث ارتداء تاج زفاف من اختيارها هي وتؤكد لهاري أن يغان لن تستطيع الحصول على كل ما تريده.

وقال لاسي، إن هذا الشأن أغضب هاري خاصة وأنها لم تكن المرة الأخيرة التي يُرفض لزوجته فيها شيء، حيث أراد هاري إخبار العالم بأن زوجته تستطيع الحصول على كل ما تريد وهو ما لم يحدث في ظل تواجدهما في القصر الملكي.

ومع ذلك لم يكن تاج الزفاف هو الأزمة الوحيدة التي قابلت ميغان مع القصر الملكي، وإنما في ليلة زفافها، وعند وصول مصففة الشعر، أنجيلا كيلي، من الخارج لم يكن في القصر أحد يساعدها، وطلب هاري من الجدة أن تبدأ المصففة في تجهيز رس زوجته، وأنه تأكد يومها بأن كل من في القصر يسعون لتكون حياة ميغان ميركل في القصر صعبة.

المزيد: