تعرفوا على قيمة ثروة الشيخ تميم أمير قطر
تاريخ النشر: : الإثنين، 12 ديسمبر 2022

تعرفوا على قيمة ثروة الشيخ تميم أمير قطر

تتجه أنظار العالم كله حاليا نحو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، مع انطلاق مونديال 2022، ومنذ تولي الشيخ تميم الحكم عام 2013 بعد تنازل والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عن العرش، فقد أصبح أصغر حامل للقب أمير في العالم.

ثروة الشيخ تميم المالية

وكرئيس لهيئة قطر للاستثمار، استثمر المليارات في الشركات البريطانية مثل هارودز، وباركليز، وسينسبري، وطوال فترة توليه الحكم أثبت الشيخ تميم مهاراته السياسية.

لكن من ناحية أخرى فهو مستثمر بارع، استطاع تكوين ثروة ضخمة ليحجز لنفسه مكان في قائمة أغلى 10 شيوخ وأمراء في العالم بثروة تخطت الـ 2 مليار دولار.

قصور الشيخ تميم

وبجانب العديد من الأملاك والأصول في قطر وحول العالم.. الشيخ تميم هو صاحب سلسلة المحلات الشهيرة هارودز، وبالتأكيد يمتلك الشيخ تميم قصوراً فخمة حول العالم، لكن القصر الأفخم على الإطلاق يوجد في لندن.

فقد اشترى الشيخ تميم 3 منازل متجاورة في لندن عام 2014، من تصميم ديسيموس بورتون، المهندس المعماري لقصر باكنغهام الملكي البريطاني، ودفع فيها نحو 191 مليون جنيه إسترليني، لتحويلها إلى قصر.

ويعتبر القصر هو الأغلى في بريطانيا  فتتجاوز قيمته 313 مليون جنيه إسترليني، وحسب جريدة ديلي ميل البريطانية فإن هذا القصر الذي يبلغ هذا المبلغ هو قدر ضئيل جدا من الممتلكات التي تقتنيها عائلة الشيخ تميم في لندن.

ويتكون القصر في شكله النهائي من 4 طوابق، تحتوي على غرف وأجنحة فاخرة وكل وسائل الرفاهية.

الشيخ تميم يشتري فندق الريتز

وفي عام 2020 اشترى الشيخ تميم فندق ريتز بالعاصمة البريطانية لندن، وحسب شبكة بلومبرغ الأمريكية إن قيمة الصفقة بلغت حوالي 800 مليون جنيه إسترليني.

وفندق الريتز الواقع في شارع بيكاديلي في قلب لندن، هو أحد الأماكن الأكثر فخامة في العاصمة البريطانية، ويضمّ 130 غرفة ويتراوح سعر الليلة فيه من 650 جنيها إلى أكثر من ستة آلاف جنيه لأكبر جناح.

وحسب التقرير تمتلك أسرة الشيخ تميم أكثر من 100 فندق فاخر حول العالم، عبر مجموعة من الكيانات الاستثمارية المختلفة.

يخت الشيخ تميم

ويمتلك الشيخ تميم أمير قطر واحد من أفخم اليخوت في العالم 
والذي لفت الأنظار بمجرد وصوله إلى سواحل بودروم بولاية موجلا جنوب غربي تركي، ويعتبر اليخت قصر عائماً يحتوي على كل وسائل الرفاهية التي من الممكن أن تتخيلها، ويبلغ طول اليخت 123 مترا وعرضه 23 مترا.

وأطلق عليه اسم لوسيل لأنه يرسو بجانب المكان الرئيسى لكأس العالم لكرة القدم، ويحتوي اليخت على 12 جناحا  ومصعد ومهبط لمروحية وتم تجهيز الجزء الداخلي من اليخت بأثاث مصنوع يدويا، كما صممت صالة الاستقبال بشكل فاخر وتطل بشكل بانوراما على الإطلالة الخارجية.

وغرف النوم لا تقل فخامة فتحتوي على أثاث عصري بألوان محايدة، وتنتشر الطاولات في الجزء الخارجي لتستوعب الحفلات والتجمعات المختلفة، وتتزين جدران الغرف بأعمال الرسامين المشهورين مثل بيكاسو وفان جوخ.

والفخامة واضحة في كل تفاصيل الأثاث خاصة التجهيزات بأحدث الوسائل التكنولوجية، فتم الاستعانة بأشهر مصممي الديكور واقتناء أفخم اكسسوارت لكل أرجاء المكان

المزيد: