جولة في اليخت الأسطوري للأمير تميم
تاريخ النشر: : الإثنين، 13 يونيو 2022 آخر تحديث: : الأربعاء، 06 سبتمبر 2023

جولة في اليخت الأسطوري للأمير تميم

يعشق كثيرون اليخوت الفخمة، تلك التي توفر لصاحبها الراحة والرفاهية، وكثيراً ما تلفت يخوت المشاهير أنظار الجمهور، حيث يتطلع البعض لهذه اليخوت بانبهار حقيقي، فقد تكلف صاحبها ملايين الدولارات فقط لشرائها وملايين أخرى لتصميمها على ذوقه.

ويملك  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، واحداً من أفخم اليخوت في العالم، والذي لفت الأنظار بمجرد وصوله إلى سواحل بودروم بولاية موجلا جنوب غربي تركيا، ولم تكن هذه هي الوجهة الوحيدة التي ظهر فيها اليخت، ولكنه يخطف الأنظار كلما ظهر في ميناء.

لوسيل يخت الأمير تميم القصر العائم

ويعتبر اليخت الذي بنته شركة لورسن الألمانية المتخصصة في صناعة اليخوت، قصراً عائماً، حيث يحتوي على كل وسائل الرفاهية التي من الممكن أن تتخيلها، ويبلغ طول اليخت 123 مترا وعرضه 23 مترا.

وأطلق على ذلك اليخت الفاخر الذي يرفع علم قطر، اسم لوسيل لأنه يرسو بجانب المكان الرئيسى لكأس العالم لكرة القدم المقرر إقامته فى قطر 2022

ويحتوي اليخت على 12 جناحا  ومصعداً ومهبطاً لمروحية، كما تم تجهيز الجزء الداخلي من اليخت بأثاث مصنوع يدويا، وصممت صالة الاستقبال بشكل فاخر وتطل بشكل بانوراما على الإطلالة الخارجية.

وغرف النوم لا تقل فخامة فتحتوي على أثاث عصري بألوان محايدة، وتنتشر الطاولات في الجزء الخارجي لتستوعب الحفلات والتجمعات المختلفة.

فخامة ديكورات يخت لوسيل

وتتزين جدران الغرف بأعمال الرسامين المشهورين مثل بيكاسو وفان جوخ، ومن الواضح الفخامة في كل تفاصيل الأثاث خاصة التجهيزات بأحدث الوسائل التكنولوجية.

حيث تم الاستعانة بأشهر مصممي الديكور واقتناء أفخم الإكسسوارت لكل أرجاء المكان، كما يحتوي اليخت على أكثر من جاكوزي.

ومن مظاهر الرفاهية اللامحدودة أيضاً، أن اليخت يحتوي على مساحات مخصصة للعب الأطفال، وصالة سينما خاصة، بالإضافة إلى صالة طعام ضخمة تستوعب تجمعات الرؤساء والقادة.

وللحصول على جرعة رفاهية إضافية تم تجهيز سبا كامل ومسبحين للاستمتاع باللحظات الخاصة والاستجمام على ظهر اليخت الذي يعد من أفخم سبعة عشر يختا في العالم.

ثمن يخت الأمير تميم

وبلغ ثمن اليخت عام 2020 بمبلغ  300 مليون دولار لشرائه وإعادة بناءه، واليخت مبني بهيكل فولاذي وبنية تحتية مصنوعة من الألومنيوم وخشب الساج القوي، ويحتوي على أربعة طوابق لاستخدام 36 راكبا يمكن أن يستوعبهم فى 18 جناحا فاخرا.

ويستمتع الركاب بأمان كامل مع وجود طاقم خاص باليخت مكون من 56 فردا يقيمون فى 28 مقصورة، ويمكن لليخت الإبحار بسرعة قصوى تبلغ 27.7 كيلو متر فى الساعة مع وجود أحدث تقنية ملاحة.

إضافة إلى نظام تثبيت يحافظ على ثباته أثناء تدافع الأمواج، حيث يتمكن هذا النظام من إبقاء اليخت ثابتاً ولا يتأرجح مع تأرجح الأمواج، للحفاظ على هدوء واتزان راكبيه.

المزيد: