تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الفنان الراحل أحمد خليل: هذا سبب الوفاة
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الفنان الراحل أحمد خليل: هذا سبب الوفاة

ودعت الدراما المصرية اليوم، واحد من أهم أيقوناتها، وهو النجم أحمد خليل، والذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز الـ80 عاماً، إثر تعرضه لمضاعفات فيروس كورونا.

أحمد خليل يرحل بعد تأثره بفيروس كورونا. وحالته الصحية تدهورت فجأة قبل رحيله بساعات، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية.

وأعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية رحيل الفنان أحمد خليل. وذلك بعد إصابته بوباء فيروس كورونا وتدهور حالته الصحية فجأة.

ومن المقرر أن يتم تشييع الجثمان ظهر اليوم بعد أداء صلاة الجنازة في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد.

إصابة أحمد خليل بفيروس كورونا

أحمد خليل أصيب بكورونا خلال الأيام الماضية، ومكث في المستشفى لفترة لتلقي العلاج. لكنه خرج بعد أيام لاستقرار وضعه الصحي وإمكانية استكمال بروتوكول العلاج في المنزل.

وكان نجم الدراما المصرية، أعلن بحسب ما تناقلته وسائل إعلام تفاصيل حالته الصحية وكتب: "أنا تعبان وعندي كورونا، كنت في المستشفي وخرجت منه من كام يوم، بس تعبت تاني جدا، ورايح حالا للمستشفى، علشان الأعراض بتزيد عليا، وحاسس بتعب ومش قادر أتكلم.. هاتعدي إن شاء الله ادعولي".

ساء الوضع الصحي لأحمد خليل خلال الساعات الماضية وتم نقله إلى المستشفى. وخلال هذه الساعات أدلى بتصريحات صحفية أكد خلالها أنه اضطر للذهاب إلى المستشفى بسبب زيادة الأعراض. لكنه كان متفائلًا وأكد أنها وعكة بسيطة وستمر سريعًا.

وكانت آخر أعمال شارك فيها الفنان أحمد خليل، تصوير مسلسل حكايتي مع الزمان "إلا أنا" عدد كبير من نجوم الفن، على رأسهم الفنانة ميرفت أمين، هايدي رفعت، أحمد والي، عصام السقا، أشرف زكي، أحمد ماهر، شاهيستا سعد، وهو من تأليف أمين خليل، وإخراج أحمد حسن.

وتعرض حكاية "حكايتي مع الزمان" من السبت إلى الأربعاء في تمام 8 مساء على dmc، و 11 مساء على dmc دراما.

سيرة الفنان أحمد خليل الذاتية

ولد الممثل الراحل، واسمه بالكامل أحمد محمد خليل إبراهيم، بمحافظة الدقهلية بدلتا مصر عام 1941، ودرس التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1965، وعين معيدًا بالمعهد قبل أن يشارك في العديد من المسرحيات أبرزها: طالع الشجرة، ياسين وبهية، وحب تحت الحراسة.

شارك خليل في العديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية منها: سليمان الحلبي، حديث الصباح والمساء، زمن عماد الدين، امرأة من زمن الحب، الساقية تدور، هوانم جاردن سيتي وغيرها.

كان يهوى التمثيل منذ طفولته. وفي بدايته رفض والده دخول عالم التمثيل لأنه كان يريده أن يصبح مهندسًا. لكنه بعد الثانوية العامة التحق بمعهد السينما ليتخرج فيه عام 1965.

بعد التخرج التحق بمسرح الجيب وشارك في عدة مسرحيات أهمها حب تحت الحراسة وياسين وبهية. استطاع أن يقدم خلال مشواره الفني عدة أعمال في السينما والتليفزيون أشهرها سليمان الحلبي وحديث الصباح والمساء وزمن عماد الدين.

طوال مشواره الفني تألق خليل في الأعمال الدرامية بشكل أكبر من السينما. وقدم العديد من الأعمال الناجحة المحفورة في أذهان محبيه.

كان خليل قد التحق بقسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية دون علم والده، الذي كان يرغب في أن يراه مهندسا، ولم يعلم والده بذلك إلا بعد أن أحرز خليل المركز الأول في دراسته، فاقتنع بذلك والده ووافق على إكماله مشواره الفني.

تميز خليل بأدواره في الدراما التلفزيونية مقارنة بالسينما، وكان قد سافر إلى الخليج في السبعينيات من القرن الماضي، حيث بدأت موجة كبيرة من الإنتاج التلفزيوني آنذاك ما أدى لابتعاده عن العمل في السينما المصرية.

وكان خليل قد أعلن مؤخرا عن إصابته بفيروس كورونا ودخل المستشفى، وكشف عن تطورات حالته الصحية قائلا إنه "مريض جدا بسبب إصابته بفيروس كورونا وتفاقم أعراضه مضاعفاته".

وخرج الممثل الراحل من المستشفى قبل أيام، لكن حالته الصحية تدهورت مجددا ما أدى لنقله إلى المستشفى مرة أخرى، حيث توفي الثلاثاء.

وبذلك ينضم أحمد خليل إلى قائمة من الممثلين المصريين، الذين أودت بحياتهم جائحة كورونا وأبرزهم سمير غانم، دلال عبدالعزيز، يوسف شعبان، هادي الجيار، ورجاء الجداوي.

المزيد: