تفاصيل انفصال هدى سلطان عن فريد شوقي بسبب رشدي أباظة
تاريخ النشر: : الإثنين، 11 سبتمبر 2023 آخر تحديث: : السبت، 23 سبتمبر 2023

تفاصيل انفصال هدى سلطان عن فريد شوقي بسبب رشدي أباظة

كان رشدي أباظة سبب انفصال فريد شوقي وهدى سلطان، وذلك بعد فيلم امرأة في الطريق الذي يعد واحدا من أهم الأفلام المصرية في مشوار هدى سلطان، إليك تفاصيل انفصال فريد شوقي عن زوجته بسبب هذا الفيلم.

علاقة رشدي أباظة هدى سلطان بدأت بفيلم على الطريق ، اختارته لدور البطولة أمامها بعد انشغال فريد شوقي، وقبل رشدي أباظة بعد ترحيب صديقه فريد شوقي.

زار فريد شوقي موقع التصوير على طريق مصر إسكندرية الصحراوي وطلب الاطلاع على ألبوم صور الفيلم، واتفق الجمع على إخفاء الألبوم بسبب الخوف من غضبه بسبب المشاهد الجريئة، إلا أن السر لم يتم إخفاؤه طويلا.

 حقق الفيلم نجاحا كبيرا، وعرض الفيلم في دور السينما وارتفع أسهمه، كما أثارت علاقته بهدى سلطان الجدل، وكان الفيلم بداية خلاف فريد شوقي وزوجته ولم يستمر زواجهما كثيرا وتم الانفصال.

فريد شوقي وهدى سلطان

التقى فريد شوقي وهدى سلطان للمرة الأولى في موقع تصوير أحد الأفلام، حيث قدمها له أحد المنتجين، إلا أن هدى سلطان لاحظت  أن فريد شوقي يراقبها بنظراته حاول التقرب منها، ليحاول دعوتها على تناول مشروب بارد إلا أن الفنان الراحلة قابلته بالرفض لأنها صائمة.

وبعد هذا الموقف، وجدت نفسها تتابع كل ما ينشر عنه في الصحف حتى أتيحت الفرصة لهما للمشاركة معا فلاحظت هدى سلطان أنها تراقب كل ما ينشر عن فريد شوقي في الصحف، وتتابع أخباره وتحركاته عن طريق الإعلام وقتها.

خلال أحد المشاهد كان من المفترض أن يغازلها فريد شوقي بالكلمات إلا أنه قبلها، وهو ما رفضته هدى سلطان لأنه لم يكن مكتوبا في السيناريو، وعبرت عن غضبها بمغادرة الاستوديو وغلق باب غرفتها ومنع أي شخص من الدخول، ليحاول المنتج والمخرج حل الموقف وهما يبلغانها أنهما حذفا المشهد بالكامل وأنه لن يصور، لتوافق بعدها هدى سلطان وتخرج من غرفتها.

رسالة فريد شوقي لهدى سلطان

حاول فريد شوقي إصلاح الموقف ودخل غرفتها وترك رسالة لها، لتفاجأ الفنانة القديرة بها وهو ما جعلها ستشيط غضبا وتحتد على المسول عن غرفتها مهددة بتصعيد الموقف للمنتج والمخرج.

لجأ فراش الغرفة إلى فريد شوقي لإنقاذه بعد الغضب الشديد الذي قابلت به هدى سلطان الموقف، ليذهب لها فريد شوقي وسط غضبها الحاد ويصرخ في وجهها قائلا: "أنا عايز أتجوزك" وهو ما ردت عليه هدى سلطان بالإيجاب.

لم يجمع هدى سلطان وفريد شوقي الحب فقط وإنما شكلا خلالها ثنائيا فنيا ناجحا، وقدما معا عددا من الأفلام، منها: جعلوني مجرما، ورصيف نمرة 5، والفتوة، والعائلة الكريمة، وسواق نص الليل، والأسطى حسن، وحميدو، وعبيد الجسد، وفتوات الحسينية، وأنجبا ابنتين هما ناهد فريد شوقي وشقيقتها مها.

رشدي أباظة ليس السبب الوحيد لانفصالهما

 توترت العلاقة بين الثنائي ليس فقط بسبب الصور التي جمعتها برشدي أباظة في كواليس تصوير فيلم امرأة على الطريق، وإنما بسبب انتشار شائعات علاقات ملك الترسو الغرامية في تركيا، والتي دفعت هدى سلطان إلى السفر المفاجئ إلى تركيا؛ لتلاحظ أن جميلات تركيا يتهافتن عليه، وهو ما دفعها لطلبه بمغادرة المكان إلا أن فريد شوقي رفض ذلك، لتعود بعدها هدى سلطان وهي مصرة على الانفصال من فريد شوقي.

انفصال هدى سلطان وفريد شوقي لم ينه علاقتهما تماما، وإنما حافظ الثنائي على مساحة قوية من الود والتواصل التي ساعدت في أن تتحول علاقتهما من مجرد زوجين إلى أصدقاء مقربين، واستمرت علاقة فريد شوقي وهدى سلطان حتى وفاة ملك الترسو وسات علاقتهما حالة من الود والمحبة والاحترام التي لم يعكر صفوها شيء.

المزيد: