سعر بدلة رشدي أباظة في أحد أفلامه
بواسطة: منار مرسي | تاريخ النشر: : الخميس، 18 نوفمبر 2021 آخر تحديث: : الإثنين، 31 أكتوبر 2022

سعر بدلة رشدي أباظة في أحد أفلامه

تحدثنا في حلقات سابقة عن أسعار إطلالات نجمات زمن الفن الجميل أجمل وأفضل إطلالات بأسعار عالية لكل من أهم فنانتين الزمن الجميل، وهم  سعاد حسني وصباح، واليوم سنتحدث عن أسعار إطلالات واحد من أهم أبطال السينما المصرية القديمة إنه رشدي أباظة، فالبرغم من أنها أصبحت موضة قديمة إلا أنها كانت الأفضل والأغلى.

سعر إطلالة رشدي أباطة في فيلم يارب توبة

تحدث كمال مرعي، أقدم مصمم أزياء في السينما والدراما والمسرح عن سعر بدلة الفنان الراحل رشدي أباظة في فيلم "يارب توبة". حيث دفع رشدي أباظة نحو مئة وخمسين جنيها من مئتين وخمسين ثمن البدلة؛ حيث دفع باقي التكاليف إنتاج الفيلم.

وسعر هذه البدلة كان من أعلى الأسعار في هذا التوقيت. وفيلم "يارب توبة" من إنتاج عام ألف وتسعمئة وخمسة وسبعين، وشارك في بطولته أمام رشدي أباظة سهير المرشدي ونور الشريف وحسين فهمي ومريم فخر الدين وكمال مرعي هو أقدم مصمم أزياء في السينما المصرية، ورث المهنة عن والده.

وصمم أزياء لأغلب الممثلين القدامى وكون العديد من علاقات الصداقة مع فناني هذا الجيل وكان أقربهم إليه الفنان محمود ياسين وحسين كمال والفنانة زينات صدقي.

أهم أعمال الفنان رشدي أباظة

رشدي أباظة ممثل مصري حقق شهرة كبيرة. وهو ينحدر من الأسرة الأباظية المصرية المعروفة ذات الأصول الشركسية، وأمه من أصول إيطالية. وقد اكتسبت عائلة أباظة هذا اللقب من جنسية أمهم زوجة الشيخ العايد التي كانت من إقليم أباظيا ولم يكن في حسبان رشدي أباظة أن يصبح ممثلا في يوم من الأيام.

وكان أول أعماله فيلم (المليونيرة الصغيرة) عام ألف وتسعمئة وتسعة وأربعين أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ثم انصرف عن التمثيل، إلا أنه عاد ومثل أدوارا صغيرة في أفلام (دليلة – رد قلبي – موعد غرام – جعلوني مجرما) وبدأ طريقه في الشهرة التي كادت تكون عالمية. فكان رشدي أباظة يجيد خمس لغات غير العربية وهي الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية، وكان مرشحا للسينما العالمية، وكان من الممكن أن يسبق عمر الشريف إلى هوليوود ويغزو السينما العالمية لولا أنه أضاع كل هذه الفرص.

المزيد: