أشهر زيجات تحية كاريوكا: ملكة الرقص الشرقي التي ندم عليها رشدي أباظة
تاريخ النشر: : السبت، 26 فبراير 2022 آخر تحديث: : الثلاثاء، 01 مارس 2022

أشهر زيجات تحية كاريوكا: ملكة الرقص الشرقي التي ندم عليها رشدي أباظة

واحدة من أكثر نجمات الفن التي تعدد زيجاتها الفنانة تحية كاريوكا.. وستتعرف معنا في هذا الفيديو على أبرز زيجات ملكة الرقص الشرقي تحية كاريوكا.

زيجات تحية كاريوكا

كانت تحية كاريوكا لا تدخل في علاقات إلا بعد الزوج، فتعددت زيجاتها لتصل إلى أربعة عشر زوجا، فكانوا من صفوة المجتمع، ومن أبرز زيجات تحية كاريوكا

زواج تحية كاريوكا من أنطوان عيسى

 تزوجت من أنطوان عيسى بن شقيقة الراقصة بديعة مصابني في عام ألف وتسع مئة وتسعة وثلاثين، وتم الانفصال ولم تدم إلا عدة أشهر.

زواج تحية كاريوكا من مصطفى جعفر

ثم تزوجت من مصطفى جعفر صاحب العديد من السينمات حسب رواية رجاء الجداوي ابنة شقيقتها.

زواج تحية كاريوكا من محمد سلطان

ثم تزوجت من محمد سلطان باشا وكان من أثرياء مصر عام ألف وتسع مئة وأربعين، ولم تدم إلا ستة أشهر.

زواج تحية كاريوكا من ضابط أمريكي

 تزوجت بعد ذلك من ضابط أمريكي اسمه ليفي، من كثرة حبه لها أشهر إسلامه بعد الزواج وسافرت معه إلى أمريكا لفترة قصيرة ثم انفصلت عنه.

زواج تحية كاريوكا من المخرج فطين عبدالوهاب

ثم تزوجت المخرج فطين عبدالوهاب وسبب طلاقها أنه كان شديد الغيرة عليها.

زواج تحية كاريوكا من أحمد سالم

وبعدها تزوجت الفنان أحمد سالم تزوجته وذهبت معه في رحلة إلى فلسطين، ولكنها تطلقه منه هناك بسبب انتشار خبر علاقته بأسمهان.

زواج تحية كاريوكا وحسين عاكف

 تزوجت حسين عاكف الطيار الخاص بالملك فاروق ولم يدم غير شهرين.

زواج تحية كاريوكا من رشدي أباظة

وبعدها تزوجت من الدنجوان الفنان الراحل رشدي أباظة وانفصلت عنه بلبنان في حادثة شهيرة وكانت حديث الصحف.

زواج رشدي أباظة من تحية كاريوكا كانت له طبيعته الخاصة، ففي أحد لقاءاتها التليفزيونية قالت تحية كاريوكا: "عارفة الأحلام؟.. كنت أنا ورشدي، يعني كفاية إنّه كتب على قبره محدش يزورني غير تحية كاريوكا".

زواج رشدي أباظة من تحية كاريوكا كان النجم الدنجوان يصفه بأنه أفضل زيجاته، وقال إنها الوحيدة التي أسعدته في حياته وأحبها من قلبه هي تحية كاريوكا، وهو ما أكدت عليه كاريوكا في لقاءات تليفزيونية لها، إلا أنه رغم هذا الحب لم يكتب للزواج النجاح، وافترق كل منهما في طريقه، لكن الحب لم يغب يوما عنهما.

كانَ رشدي أباظة في أحدِ مَلاهِي شارعِ الحمراء بلبنان مَعَ امرأةٍ فرنسيةٍ. ومن دونِ مُقدِّمَاتٍ جرَّتِ المرأةَ الفرنسيةَ من شعرِها وضربَتْها بقسوةٍ وطلبَت منه الطلاقَ في الليلةِ نفسِها.

رجاء الجداوي، ابنة شقيقة تحية كاريوكا قالت بشأن هذه الواقعة في لقاء لها مع لميس الحديدي: "«كانت في لبنان وسمعت إن في خيانة وواحدة يعرفها، وكمان إحساسها بذاتها، ازاي أتخان وأنا تحية كاريوكا، والمهانة إنك تحسي إن راجل أنتِ بدتيه على نفسك وعلى حياتك وفجأة تحسي إنه خانك، فسابوا بعض رغم إنهم كانوا بيحبوا بعض جدا".

زواج تحية كاريوكا من مصطفى كمال

تزوجت بعد ذلك مصطفى كمال أحد ضباط الملك ولكنه تم القبض عليه في ثورة يوليو ألف وتسع مئة واثنين وخمسين، وانفصلت عنه.

 زواج تحية كاريوكا من عبدالمنعم الخادم

وتزوجت بعد ذلك من الشاب الثري المشهور في ذلك الوقت عبدالمنعم الخادم، وكان وسيما وتتسارع عليه النساء، ودامت الزيجة خمس سنوات وانفصلت لأصراره على طلب اعتزالها الفن عام ألف وتسع مئة وستة وخمسين.

زواج تحية كاريوكا وحسن حسين

ثم تزوجت في نفس العام من حسن حسين وكان يعمل ضابطا طبيبا، ولم يدم زواجمها طويلا، وانفصلت عنه لمعرفتها أنه كان على علاقة بالفنانة صباح، وبعدها رفضت الزواج لمدة ثلاث سنوات.

زواج تحية كاريوكا ومحرم فؤاد

وتعرفت على المطرب محرم فؤاد وتزوجته في عام ألف وتسع مئة وتسعة وخمسين، ولم يدوم الزواج إلا ستة أشهر.

زواج تحية كاريوكا من أحمد ذو الفقار

ثم تزوجت من أحمد ذو الفقار لمدة عام فقط.

آخر زيجات تحية كاريوكا

وآخر أزواجها الكاتب المسرحي فايز حلاوة، وهي الزيجة الأطول على مدار حياتها، وكانت لمدة ثمانية عشرة عاما ولكنها أنهتها مشكلات وخلافات عن طريق القضاء.
 

المزيد: