تفاصيل جديدة حول الجزء الثاني من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية
تاريخ النشر: : الخميس، 01 فبراير 2024

تفاصيل جديدة حول الجزء الثاني من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية

خلال الأيام الماضية أعلن تركي آل شيخ حماسه لتجربة الجزء الثاني من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية وأكد بعدها السيناريست مدحت العدل أنه يسعى لإقناع أبطال الجزء الأول لكن الأولوية خلال الفترة الحالية للبدء في كتابة العمل. 

ويعتبر محمد هنيدي من أوائل النجوم الذين أعلنوا استعدادهم  للمشاركة في الجزء الجديد ومن المتوقع خلال الأيام المقبلة أن يتم الاستقرار على كافة التفاصيل النهائية الخاصة بالعمل بما فيها أبطال الجزء الجديد. 

وبعد حصول محمد هنيدي على الجنسية السعودية هنأه المستشار تركي آل الشيخ بتغريدة كتب فيها إنه يتحمس لجزء جديد من صعيدي في الجامعة الأمريكية وهو ما رد عليه نجم الفيلم المصري قائلاً: "ربنا يبارك فيك يا. أبوناصر ويحفظك ويحفظ أهلنا في السعودية، احنا جاهزين يا أبوناصر ويلا بينا صعيدي الجزء الثاني".

صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء الثاني

عدد كبير من محبي صعيدي في الجامعة الأمريكية أعلنوا حماسهم لهذا العمل لكن البعض توقع صعوبة تصوير الجزء الثاني بأبطاله الأصليين خاصة وأن كلا منهم منشغل خلال الفترة الحالية بتصوير أعمال رمضانية بالإضافة لأفلام  سيتم طرحها في مواسم الأعياد القادمة. 

فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية أحد أيقونات السينما المصرية، تم إنتاجه في 1998 وحقق نجاحا ساحقا وبفضل هذا العمل حقق عدد من صناعة شهرة كبيرة ونجاح ساحق وكان هذا الفيلم بداية الانفتاح في عالم السينما.

تفاعل الجمهور مع رد محمد هنيدي ما بين مؤيد ومعارض فبينما رحب كثيرون بالجزء الثاني من صعيدي في الجامعة الأمريكية رأى آخرون أن وقت إنتاج صعيدي في الجامعة الأمريكية وتوقيت عرضه يتلف تماماً عن الأجواء الحالية وهو ما يهدد بتكرار تجربة فريدة ولكن بجودة أقل حيث كتب متابعاً: "بلاش تبوظوا ذكرياتنا فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية حالة مش مجرد فيلم وخلاص".

 وكان نجوم الجزء الأول من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية كشفوا المزيد من الأسرار بشأن الفيلم المصري الشهير الذي حقق طفرة في عالم السينما فكشف محمد هنيدي أن أبطال الفيلم خلال هذا الوقت كانوا في أولى بدايتهم الفنية، وغادة عادل كانت وجهاً جديداً في الفيلم، وكان مخصص لها شخصية الفتاة المحجبة، التي قدمتها الفنانة أميرة فتحي.

محمد هنيدي وتركي آل الشيخ

وعن الحالة التي خلقها فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية قال محمد هنيدي  إن علاقته بأبطال العمل خاصة الشباب بدأت قبل الفيلم من أيام الدراسة في أكاديمية الفنون المسرحية، حيث كان يذهب لزيارتهم هناك، وكان يدرس وقتها  في معهد السينما،  أما عن علاقته بأحمد السقا فقال محمد هنيدي إنها كانت علاقة أسرية قبل الدراسة والعمل بالتمثيل.

وتطرق محمد هنيدي للحديث عن علاقته بمنى زكي، فقال إن علاقته بالفنانة المصرية تحكمها الأخوة، مشيرا إلى أن وقت مشاركة منى زكي في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية كانت وقتها ظهرت في عمل تليفزيوني واحد وحققت نجاحا كبيراً.

أسرار فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية

أما الفنانة سهام جلال والتي قدمت دور مطربة يقع في غرامها كل من طارق لطفي وأحمد السقا لتتسبب في خلاف قوي بينهما فظهرت مؤخراً في أحد البرامج التليفزيونية وكشفت المزيد عن دورها في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية فقالت الفنانة الشهيرة إن مشهد القبلة مع الفنان أحمد السقا، كان صعبا للغاية واضطرت لإعادته 20 مرة بسبب خوفها من تصويره وذلك بسبب علاقة خطيبها بأحمد السقا فلم تتصور أن تقوم بهذا المشهد معه.

تسبب تردد سهام جلال في غضب مخرج الفيلم سعيد حامد، وبسبب إهدار الكثير من المواد الخام للتصوير ليقترح وقتها تغيير مكان القبلة ليكون على الرقبة فتم التصوير من أول مرة، قبل إعادته لثلاث مرات بدون حوار.

وقالت بعد تصوير المشهد لم تخبر أحد به، وعند عرضه في القاعة اختبأت تحت الكرسي لخجلها من خطيبها الذي ترك قاعة العرض وانصرف لتخجل من محادثته بعدها لمدة شهر كامل فكان هذا الدور هو أول دور إغراء لسهام جلال. أما عن أجرها فكشفت عن أنه كان 1000 جنيه، وبعد عرض الفيلم  بدأت عروض أدوار الإغراء تنهال عليها وهو ما كانت ترفضه ما تسبب في التأثير على مشوارها الفني.

المزيد: