تفاصيل وأسباب خلاف فايزة أحمد ووردة الجزائرية الذي تحول لصداقة قوية
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 05 أبريل 2022

تفاصيل وأسباب خلاف فايزة أحمد ووردة الجزائرية الذي تحول لصداقة قوية

هل كان هناك خلاف بين فايزة أحمد ووردة الجزائرية تعرفوا معنا على التفاصيل في حلقة جديدة من برنامج ترندات زمان.

فايزة أحمد والفنانة وردة الجزائرية كانا نجمتين من أعلام الغناء العربي في زمن الفن الجميل، ولكن في خلال فترة من الفترات كان هناك خلاف قائم بينهما تدخلت في إشعاله الصحافة.

أنيس منصور يشعل الخلاف بين فايزة أحمد ووردة الجزائرية

لم يكن هناك من مبرر للخلاف بين النجمتين الكبيرتين في ذلك الوقت، فالعلاقة كانت طبيعية وكانتا المتصدرتين لساحة الغناء ويعملان مع نفس الشعراء والملحنين، وفجأة اشتعل الخلاف بينهما بصورة غير طبيعية.

ونقلت الصحف أن الكاتب الصحفي أنيس منصور، كان يحب صوت الفنانة الراحلة ‏فايزة أحمد كثيرا كما كان صديقا لها ولعائلتها

وكتب أحد الصحفيين أنه من منطلق صداقة أنيس منصور بالفنانة فايزة أحمد، كان أنيس ينتقد الفنانة وردة بطريقة حادة ومسيئة، للدرجة التي قال عن صوتها في أحد ‏تصريحاته إنه أقرب إلى جعير، أي أنه نشاز وصوت مزعج.‏

الصحافة تزيد اشتعال أزمة وردة وفايزة أحمد

وكتب أحد الصحفيين أن فايزة أحمد كانت عصبية جدا، وكانت دائمة الشحن ضد وردة بسبب تصريحات مسيئة يتم نقلها عن فايزة بلسان وردة، فكانتا على غير وفاق بسبب محاولات البعض للإيقاع بينهما.‏

وكانت فايزة أحمد تظن أن وردة وجماعتها يحاربونها ويحاولون تعطيل مسيرتها الفنية، ومن الجانب الآخر تظن وردة أن فايزة أحمد تمطرها بالنقد والكلام اللاذع، ولا تقول عنها إلا كل السلبيات.

وكتب أحد النقاد أن هذه المشاكل انتهت بمجرد تصالحهما، حتى إن وردة ذكرت في تصريحات كثيرة بعد ذلك أنها نادمة على الوقت ‏الذي لم تكن فيه صديقة للفنانة فايزة أحمد.

أزمة الحفل الكبير الذي رفضت فايزة أحمد الغناء فيه بسبب وردة

تلقت فايزة أحمد دعوة للغناء في أحد الحفلات على شرف أحد رجال الأعمال الأثرياء العرب، وطلبت فايزة أجرا كبيرا وتم الاتفاق عليه بالفعل.

وفي لحظة واحدة انقلبت الموازين عندما علمت فايزة أن وردة ستكون متواجدة في الحفل، فرفضت الدعوة للغناء من أساسه، لمجرد علمها بتواجد وردة في الحفل وقالت: "ما أقدرش أغني والست وردة أمامي".

وبسبب الأزمة بين النجمتين في ذلك الوقت، وبسبب الحرج الذي قد تسببه إزالة دعوة وردة من قائمة الحضور، تم إلغاء الحفل بالكامل ولم تضطر فايزة أحمد للغناء أمام وردة أو العودة وإلغاء دعوة وردة من الحاضرين.

صداقة وردة الجزائرية وفايزة أحمد

واستمرت وردة صديقة قريبة من فايزة أحمد حتى آخر أيامها، حتى إن وردة ظهرت في أحد البرامج بعد رحيل فايزة بسنوات للإعراب عن اشتياقها إليها 

ووصفت فايزة بأنها ليست خبيثة وقالت إن ما كان بينهما كان مجرد منافسة بين مطربات وكانت تستمد قوتها ونشاطها من تلك المنافسة مع فايزة أحمد.

انتهاء خلاف فايزة أحمد ووردة الجزائرية

وكانت الصدفة سببا في إنهاء الخلاف بين الفنانة الجزائرية وردة وفائزة أحمد، وذلك في الاحتفال بليلة رأس السنة التي وافقت عام ألف وتسعمئة وتسعة وسبعين  1979، حيث استطاعت وردة، أن تنهي الخلاف بينهما، خلال تواجدهما في حفل.

وكانت فايزة أحمد، قد جاءت إلى الحفل بدعوة على مائدة إلى جانب وردة وتدخل الأصدقاء الذين حرصوا على أن تجلس النجمتان بجانب بعضهما خلال هذا الحفل.

تعمق العلاقة بين فايزة أحمد ووردة الجزائرية

من ناحية فايزة أحمد فقد استجابت للدعوة واتجهت إلى وردة وتبادلت معها القبلات بين تصفيق الحاضرين بالحفل

وبالفعل عادت العلاقة إلى طبيعتها، ولبت وردة دعوة فايزة أحمد في الليلة التالية إلى منزلها حيث شاركتها احتفالها بعيد ميلادها ونشأت من هنا صداقة قوية بينهما.

المزيد: