ثروة جوني ديب الضخمة التي أهدرها في وقت قياسي!
تاريخ النشر: : الإثنين، 13 يونيو 2022 آخر تحديث: : الإثنين، 20 يونيو 2022

ثروة جوني ديب الضخمة التي أهدرها في وقت قياسي!

النجم العالميجوني ديب كان معروفا لسنوات طويلة كواحد من أغنى نجوم هوليوود، خاصة أنه كان الأعلى أجرا على مستوى العالم.

وفي المتوسط يصل أجر جوني ديب إلى 20 مليون دولار نظير دوره في الفيلم الواحد، بالإضافة إلى نسبة لا بأس بها من إيرادات العمل.

وطوال مشواره حققت أفلامة إيرادات فاقت الـ 3.4 مليار دولار في أميركا، و8.7 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي وبالتأكيد استطاع أن يجمع ثروة طائلة.

لكن التقارير الحديثة تؤكد أن ثروة جوني ديب لا تتعدى الـ 100 مليون دولا، رغم أن صافي ثروته كان قد بلغ 400 مليون دولار سنة 2016.

ثروة جوني ديب الضخمة

وفي عام 2018 وصلت ثروة جوني ديب الـ 650 مليون دولار، لكن ما هو سبب خسارة جوني ديب لثروته، وياترى وصلت إلى أي قدر بعد انتهاء قضيته أمام طليقته آمبر هيرد والتي طالبته فيها بم بمبلغ 100مليون دولار وكانت قيمة ثروته كاملة!

بالتأكيد المعارك القضائية الأخيرة التي جمعت جوني ديب بطليقته أمبر هيرد التهمت الجزء الأكبر من ثروته.

لكن جوني ديب أيضاً معروف عنه أنه شديد البذخ ويقوم بصرف أمواله على أشياء غير منطقية، فأنفق معظم ثروته المقدرة بنحو 650 مليون دولار خلال أشهر محدودة.

إفلاس جوني ديب

وسنة 2018 تعرض للإفلاس، ووجه وقتها الاتهام في أزمته المالية إلى شركة The Management Group، التي كان يديرها مدير أعماله القديم جول مانديل، وشقيقه روبرت.

وأكد أنه تعرض إلى عملية نصب واحتيال متقنة تسببت في النهاية بخسارته لجميع ثروته، لكن وقتها أشارت كتير من التقارير العالمية إلى إصابة النجم العالمي بمرض الإنفاق القسري والذي يدفعه لإنفاق مبالغ طائلة بدون وعي.

ووصفت التقارير جوني ديب بالفتى المدلل الذي لا يتمتع بأي سيطرة على حياته، لدرجة أنه وصل به الأمر إلى إنفاق ما يزيد على  2 مليون دولار في الشهر الواحد وبالتأكيد فإن النهاية المنطقية في آخر المطاف هي تعرضه للإفلاس.

لكن كيف استطاع جوني ديب أن يصرف هذه الثروة الضخمة؟

أظهرت قوائم الشراء التي تتابع إنفاقاته إعطاء جوني ديب لمحفظته الإلكترونية إلى أحد المراهقين المصابين بمتلازمة قصور الانتباه وفرط الحركة، من باب الدعابة ليتفاجأ فيما بعد بأن المراهق أنفق حوالي 75 مليون دولار.

كما أنفق الممثل العالمي ما يقرب من 3 ملايين دولارات على طقوس إطلاق رماد صديقه هانتر إس طومسون في الفضاء تكريماً لذكراه.

بالإضافة إلى سرير مرصع بالألماس والذهب لطفلته الصغيرة و70 غيتاراً و200 قطعه فنية نادرة
بالإضافة إلى 200 ألف دولار نفقات شهرية للانتقالات بطائرته الخاصة.

بالإضافة إلى اتفاق الطلاق الذي تم بينه وبين آمبر هيرد سنة 2016 لتحصل على 7 ملايين دولار مصاريف التسوية.

ولاحقت وقتها الهيئات القضائية جوني ديب لعدم تسديده للضرائب المتراكمة والتي تجاوزت قيمتها 6 ملايين دولار.

بالإضافة إلى مرتبات حارسيه الخاصين اللذين رفعا دعوة قضائية على ديب للحصول على مرتباتهما اللي توقفت لأكثر من عامين كاملين.

قضية جوني ديب وآمبر هيرد

وخلال السنوات القليلة الماضية ومع تعرض تشويه سمعته والملاحقات القضائية بينه وبين آمبر هيرد
لم يستطع جوني ديب أن يجمع سوى 100 مليون دولار وبالطبع كان مهددا بخسارتهم أمام المحكمة
في حال كانت آمبر هيرد قد ربحت القضية.

ومن حسن الحظ فقد ربح جوني ديب القضية التي اتهم فيها آمبر هيرد بتشويه سمعته، وقضت المحكمة بتعويض مادي بلغ 10 ملايين دولار، تدفعه آمبر هيرد إلى جوني ديب عمّا بدر منها في حقه، ولكن محاميتها أكدت أنها ستستأنف على الحكم الذي شككت فيه.

المزيد: