القصة الكاملة لمحاكمة جوني ديب وآمبر هيرد التي هزت العالم
تاريخ النشر: : الأربعاء، 08 يونيو 2022

القصة الكاملة لمحاكمة جوني ديب وآمبر هيرد التي هزت العالم

الشهور الماضية كان جوني ديب وطليقته آمبر هيرد أبطال أغرب محاكمة في العالم، تابعنا جميعا تفاصيلها والمفاجآت التي فجرتها المحاكمة.

وبدأت المحاكمة بالتعاطف مع آمبر هيرد والتي صورت نفسها أنها ضحية للعنف الزوجي، وانتهت بتعرضها لموجة كراهية وسخرية من العالم كله حيث شبهها ببطلة فيلم gone girl.

تعالوا نتذكر كيف بدأت القصة في حلقة جديدة من زووم على النجوم.

زواج وطلاق جوني ديب وآمبر هيرد

تزوج جوني ديب وآمبر هيرد عام 2015، ورغم أن الزواج تم بعد قصة حب لكنه انتهى سريعا بالطلاق بعد 15 شهراً فقط.

وبعد يومين فقط من الطلاق رفعت هيرد دعوى قضائية تتهم فيها جوني ديب بتعنيفها وهو واقع تحت تأثير الكحول والمخدرات.

ورغم نفي جوني ديب هذه الاتهامات، تم الاتفاق على تسوية مالية 7 ملايين دولار، وظن الجميع أن القصة بينهما قد انتهت تماماً.

آمبر هيرد تفجر الأزمة بمقال صحفي

عادت آمبر هيرد وفجرت الأزمة من جديد عام 2018 مع مقال حكت فيه عن تفاصيل تعرضها للضرب والاغتصاب من جوني ديب، ونشرت صور لها بكدمات وجروح وقالت إن جوني رماها بهاتفه الأيفون الحديدي.

لتبدأ سلسلة طويلة من الأخبار والتسريبات انتهت بخسارة جوني ديب شعبيته، حتى قرر جوني ديب رفع قضية ضد آمبر هيرد اتهمها فيها بتشويه سمعته وتلفيق اتهامات لا أساس لها من الصحة، وطالب بتعويض قيمته 50 مليون دولار.

وقابلته هيرد برفع دعوى أخرى تطالبه فيها بمبلغ 100 مليون دولار، لتبدأ تفاصيل المحاكمة ويظهر وجه مختلف لآمبر هيرد، ويكتشف الجمهور أن جوني هو من تعرض للعنف الزوجي، وأن آمبر هيرد زيفت كتير من الحقائق بعد التسجيلات التي عرضها جوني ديب في المحاكمة.

الجمهور يُكذب آمبر هيرد

وعلق قطاع كبير من الجمهور على كذب آمبر هيرد في أكثر من موقف ومنها عندما قالت أمام المحكمة إنه تشاجر معها يوم 10 مايو 2014 وضربها حتى إنه كسر أنفها. 

ليقوم الجمهور بالبحث واستخراج صورة تجمع جوني ديب وآمبر هيرد يوم 12 مايو 2014، وهذا التاريخ بعد الموقف الذي ادعت أنه وقع بيومين فقط.

وظهرت آمبر هيرد وهي تقوم بتوصيله إلى المطار لأنه مرتبط بسفر لتصوير فيلم  ولم يكن هناك أي إصابات بوجهها.

كما نشرت شركة ميلانو لمستحضرات التجميل تكذيباً لأقوال آمبر هيرد والتي أكدت استخدامها لمنتجات إخفاء العيوب من الشركة لإخفاء آثار ضرب چوني ديب لها.

لكن آمبر ذكرت منتجات لم تكن موجودة في الأسواق وقت علاقتها بجوني، وأكدت شهادات أصدقاء وعائلة جوني كذب هيرد.

وذكروا الكثير من المواقف التي تعرض فيها جوني ديب للإساءه اللفظية والجسدية من طليقته.

شهادات ضد آمبر هيرد في المحكمة

وشهدت المحاكمة كثير من المفاجآت والتي غيرت مسار القضية لصالح جوني ديب، ومنها شهادة كيت موس العارضة الشهيرة وحبيبة جوني ديب السابقة.

والتي فجرت مفاجأة بشهادتها لصالح جوني، حيث ظهرت في بث عبر الفيديو من إنجلترا، ونفت ادعاء آمبر هيرد بأن ديب دفعها إلى أسفل السلم خلال فترة ارتباطهما في التسعينيات.

أما شانون كاري الطبيبة النفسية والتي تم تعيينها لمراجعة العلاقة المضطربة بين آمبر هيرد وجوني ديب

فقالت في شهادتها إن آمبر تعاني من اضطرابين في الشخصية هما سمات اضطراب الشخصية الحدية BPD واضطراب الشخصية الهستيرية HPD.

وكشفت أن هذه الحالات تصيب الشخص الذي يعاني من عدم استقرار عاطفي ويحرص على لفت الانتباه .

فريق دفاع جوني ديب قدم أيضا تحليلات وفيديوهات موثقة بتأكد عدم تعرض آمبر هيرد للعنف، وأثبت تضارب أقوالها بعد ما صرحت في البداية أن العام الأول من زواجهما كان مثاليا، لكنها أكدت بعدها أن العنف بدأ من شهر العسل.

الحكم ببراءة جوني ديب

يذكر أن المحكمة أسدلت الستار على الدعوى القضائية التي أقامها الممثل الأمريكي جوني ديب ضد طليقته آمبر هيرد، الأربعاء الماضي، وقضت هيئة محلفين أمريكية المكونة من سبعة أشخاص، بتعويض مقداره 15 مليون دولار للنجم جوني ديب على خلفية تشهير أمبر هيرد به.

المزيد: