جوش برولين: تأثر بوالده وحقق نجومية كبيرة
تاريخ النشر: : الخميس، 26 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

جوش برولين: تأثر بوالده وحقق نجومية كبيرة

تأثر بوالده النجم الهوليوودي الشهير ودرس التمثيل وحقق نجومية كبيرة، إنه جوش برولين، نجل الممثلين جيمس برولين وجين كاميرون.

محطات في حياة جوش برولين

الفنان جوش برولين من مواليد الثاني عشر من فبراير عام 1968، هو ممثل أمريكي، وعمل في بداية طريقه عارض أزياء، وسماه والده على اسم شخصية جوش راندال التي لعبها ستيف ماكوين في المسلسل التلفزيوني Wanted: Dead or Alive.

اشتهر جوش برولين بفيلمه الأول  The Goonies، ويتمتع جوش بشعبية كبيرة بعد تقديم دوره في شخصية Villian Thanos في Marvel Cinematic Universe.

وبدأ جوش برولين طريقه الفني منذ عام 1985، وتم ترشيح جوش لجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد عن فيلم Milk.

كما لعب برولين دور المحقق رينو تروبو في فيلم American Gangster في عام 2007، وشارك جوش في فيلم Flirting With Disaster.

ومن اللافت أنه على الرغم من نجاح جوش برولين وشهرته المتواضعة في وقت سابق، فقد حافظ على انتقائية في أفلامه، ومؤخراً ، أتت هذه الاختيارات ثمارها بعمق.

لعب هو ووالده جيمس برولين دور اثنين من رؤساء الولايات المتحدة، حيث لعب جيمس دور رونالد ريغان ، ولعب جوش دور جورج دبليو بوش.

إنجازات جوش برولين

فاز جوش بورلين بسباق تويوتا السنوي الرابع والعشرين للمحترفين، في لونج بيتش، بولاية كاليفورنيا في أبريل من عام 2000، وبعد 22 عاما من فوز والده بالبطولة.

استغرق هذا الفوز ما يزيد قليلاً عن 18 دقيقة لإكمال الدورة، لقد تفوق وقتها جوش بورلين على 17 من المشاهير والسائقين المحترفين، بما فيهم جورج لوكاس وجون إلواي والممثلات أشلي جود وميليسا جوان هارت وأليسون هانيجان.

عائلة جوش برولين

وجوش برولين هو ابن الممثلين جيمس برولين وجين كاميرون، وقضى جوش طفولته في مزرعة بكاليفورنيا، وانفصل والداه عندما كان عمره ستة عشر عاما فقط.

تزوج والد جوش النجمة باربرا سترايساند في عام 1998، وبدأ جوش يهوى التمثيل عندما كان في المدرسة الثانوية، وانتقل إلى لوس أنجلوس ومكث مع والده.

وأخذ جوش برولين دروسا في التمثيل على يد ستيلا أدلر الشهيرة، وفي عام 1988 تزوج جوش زوجته الأولى أليس أدير، الممثلة الأمريكية السابقة، لكنهما انفصلا في عام1992.

جيمس برولين

والد جوش هو النجم جيمس برولين ممثل أمريكي من مواليد الثامن عشر من يوليو عام 1940 في لوس أنجلوس، استقرت أسرته في ويستوود بعد ولادته عمل والده مقاول بناء، وتزوج الممثلة باربرا سترايسند.

زاد اهتمام جيمس بالتمثيل في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، طور صداقة مع الممثل ريان أونيل.

وبدأ جيمس برولين حياته الفنية عام 1970، وحصل على جائزة نقابة ممثلي الشاشة عن الأداء المتميز من قبل الممثلين في السينما وقام بدور بطولة أفلام وست ورلد عام 1973، وCatch me if you can عام 2002.

وتم ترشيح جيمس برولين لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني درامي.

المزيد: