نجوم من أصول عربية دخلوا من بوابة هوليوود وحققوا نجاحاً كبير
تاريخ النشر: : الجمعة، 11 فبراير 2022

نجوم من أصول عربية دخلوا من بوابة هوليوود وحققوا نجاحاً كبير

من من النجوم لا يتمنى أن يصبح نجما في هوليوود! فقد نجح الكثير من نجومنا العرب وذوي الأصول العربية في تحقيق شهرة كبيرة هناك نستعرض معكم البوم أبرز الممثلين العرب في هوليود.

عمر الشريف

ممثل مصري، ولد في مدينة الإسكندرية عام 1932 لعائلة لبنانية، بدأ مشواره في السينما المصرية في سن مبكرة، وله العديد من الأعمال الخالدة، وبعدها بدأ طريقه نحو السينما العالمية وأصبح أحد أبرز الممثلين العرب في هوليود، فاشترك في العديد من علامات السينما الكلاسيكية، مثل: لورانس العرب، فاني جيرل، ودكتور جيفاجو.

وفاز بجائزة الجولدن جلوب عام 1965 عن فيلم دكتور جيفاجو.

غسان مسعود

النجم السوري غسان مسعود من مواليد 20 سبتمبر عام 1958، وعمل أستاذا للمعهد العالي للفنون المسرحية بسوريا لمدى عشرة سنوات.

قدم غسان مسعود العديد من الأعمال الشهيرة للشاشة العربية منها مسلسل عمر. وخاض تجربة السينما العالمية حيث قام بأكثر من عمل فني داخل في هوليوود، فقد اختاره المخرج البريطاني “ريدلي سكوت” لتأدية دور في فيلمه (خروج: الآلهة والملوك – Exodus: Gods and Kings).

كما شارك في فيلم “مملكة السماء – Kingdom of heaven” وأدى دور صلاح الدين الأيوبي.

رامي مالك

رامي سعيد مالك ممثل، ولد في لوس أنجلوس، في 12 مايو 1981  من أصل مصري، بدأ حياته الفنية في عام 2004.
وفي عام 2006 كان له ظهور مميز في سلسلة الأفلام الشهيرة "ليلة في المتحف" حيث قام بشخصية الفرعون المصري.
حاز على عدة جوائز عديدة من بينها جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن تجسيده حياة المغني البريطاني فريدي ميركوري.
وحاز على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في فيلم دراما، كما حاز على جائزة البافتا لأفضل ممثل، وجائزتي إيمي.

اختار لاعب كرة القدم المصري،  جناح ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، النجم المصري الحائز على جائزة الأوسكار رامي مالك ليجسد شخصيته في فيلم يتضمن سيرة صلاح.
وقال صلاح في إحدى اللقاءات :"رامي مالك، سيكون أفضل اختيار للفيلم، تحدثت معه، يتحدث العربية قليلاً، ويعرف جيداً الثقافة المصرية كما أنه سيقدم دوري في فيلم بشكل جيد".
وأضاف محمد صلاح : "لا يمكن أن أجزم ولكن واثق من أنه سيكون فيلم وثائقيًا ممتعًا، هذا بالنظر في تفاصيل سيرتي حيث المكان الذي أتيت منه ونشأت فيه وفعلت أشياء للمرة الأولى في حياتي المهنية".

أشتهر بدور “إليوت ألدرسون” في مسلسل “Mr. Robot”، وحاز على جائزة إيمي على ذلك الدور. وفاز ب جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم “Bohemian Rhapsody” عام 2019.

مينا مسعود

مينا مسعود من مواليد 17 سبتمبر 1991 وهو ممثل ومغنى كندي من أصل مصري معروف بتأديته دور البطولة لفيلم علاء الدين الذي صدر عام 2019.

- ولد مينا في مصر لكنه هاجر مع عائلته إلى كندا، وقتها كان عمره 3 سنوات فقط.
- تربى في مدينة ماركهام، وكان يحلم بالعمل في مجال التمثيل منذ أن كان مراهق.
- مينا مسيحي قبطي ينتمي للطائفة الأرثوذكسية أي أن مينا يتبع الكنيسة في الإسكندرية بمصر، وتقام الخدمات القبطية باللغة القبطية، وهي سليل مباشر للغة التي كان يتحدث بها في زمن الفراعنة. 
- درس علم الأعصاب في جامعة تورنتو، لكنه قرر السعي وراء حلمه في مجال التمثيل، وأول مسلسل شارك فيه كان Nikita وقدم خلاله مشهد واحد فقط عام 2011. وشارك أيضًا في  Open Heart وهي دراما كندية حيث شارك بدور  صديق البطل يتناول المسلسل حياة مراهقة تواجه مشاكل  متعددة.

شارك في دراما عن Jack Ryan وقام بدور طارق قصار، وكان محلل وكالة المخابرات المركزية.  خلال لقاء له أكد أن عمله في التمثيل كان صعب جدًا بسبب ملامحه الشرقية المصرية التي تختلف عن ملامح الأفارقة وبالتالي لا تناسبه أدوارهم كما تختلف عن الأوروبيين، لكنه يؤمن بأن صناعة السينما تتطور إلى حد كبير.

 روبن ويليامز هو مثله الأعلى وهو من دفعه للعمل بمجال التمثيل، ومينا مسعود يتبع النظام الغذائي النباتي. بجانب فيلم علاء الدين سيظهر مينا مسعود في أفلام Warning و Strange But True خلال 2019.

سلمى حايك

ولدت لأب لبناني وأم إسبانية عام 1966، وبدأت نجاحها في المكسيك ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتتوج مسيرتها الفنية الناجحة بأعمال فنية ذات قيمة مثل: Desperado و Wild Wild West، ورشحت للعديد من الجوائز مثل الجولدن جلوب.

عمرو واكد

ممثل مصري ولد عام 1973، شارك في العديد من الأعمال المصرية والعربية. أولى أعماله العالمية كانت عام 2005 حينما شارك الممثل العالمي “جورج كلوني” في بطولة فيلم “Syriana”، كما شارك في عدد من الأعمال العالمية منها المسلسل البريطاني-الأمريكي “House of Saddam”، والفيلم الإيطالي “father of the foreigner”، بالإضافة للفيلم الأمريكي “Lucy”.

المزيد: