هؤلاء النجوم الأتراك ينحدرون من أصول عربية
تاريخ النشر: : الإثنين، 18 أكتوبر 2021

هؤلاء النجوم الأتراك ينحدرون من أصول عربية

نجوم الدراما التركية يحظون بنجومية كبيرة في عالمنا العربي، ولكن هل تخيلت يوما أن العديد من النجوم الأتراك ينحدرون في الواقع من أصول عربية؟!

مراد يلدريم:

ولد في الثالث عشر من أبريل عام 1979 في مدينة قونيا التركية من أم سورية تتحدث العربية وأب تركي ينحدر من مدينة ماردين الحدودية مع سوريا لكنه نادرا ما يتحدث عن جذوره العربية السورية.

ودرس مراد الهندسة الميكانيكية في جامعة يلدز في إسطنبول، بسبب تميزه في مادتي الرياضيات والفيزياء.

كما تزوج مراد يلدريم في عام 2016 من ملكة جمال المغرب إيمان ألباني، ذات الأصول العربية.

وتناقلت المواقع الإخبارية خبر زواج النجم التركي مراد يلدريم والمغربية إيمان الباني مرفقين الخبر بأجمل الصور من حفل الزفاف.

حضر حفل زفاف التركي مراد يلدريم وإيمان الباني الكثير من النجوم الأتراك والمشاهير وتواجد خلال الحفل النجمة التركية مريم أوزرلي والمعتزلة بسمة بوسيل.

واحتفل مراد يلدريم وإيمان الباني بليلة حنة مغربية فاخرة في اسطنبول قبل يوم بحفل زفافهما، مما عرض مراد يلدريم للسخرية بسبب احتفاله على طريقة غريبة عنه، إلا أنه رد على الساخرين وقتها.

أمينة غولتشن أوزيل:

ولدت وترعرعت في مدينة غوتنبرغ السويدية في الثلاثين من أبريل عام 1993، والدتها تركية ووالدها تركماني عراقي ينحدر من مدينة كركوك، وفازت أمينة بلقب ملكة جمال تركيا 2014 وتوجت كملكة جمال العالم في تركيا.

وأعلنت غولتشن  ارتباطها بلاعب كرة القدم الألماني مسعود أوزيل في يناير 2019، وتزوج الثنائي في إسطنبول في يونيو 2019.

مرت فيرات:

اسمه بالكامل شهاب الدين ميرت فرات، ولد في مدينة أنطاكيا التركية في العاشر من يناير عام 1981، ووالده ينحدر من جذور سورية شامية، ووالده هو المطرب نهاد فرات، ميرت ممثل تلفزيوني ومسرحي وسينمائي قدم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة خلال مسيرته الفنية.

فرح زينب عبد الله:

ولدت فرح زينب في السابع عشر من أغسطس عام 1989، في مدينة إسطنبول التركية من أب عراقي وأم تركية، ودرست بمدرسة الليسيه الفرنسية المعروفة بتقسيم.

اختلف والداها حول تسميتها فاختارا لها اسما مركبا، حيث كانت رغبة والدها هي أن يسميها فرح ، تيمنا باسم قديم، بينما كانت والدتها مصممة على اسم زينب، وظلا مختلفين لفترة.

أوضحت فرح زينب بنفسها، أن سبب تسميتها بهذا الاسم هو أن والديها كانا مختلفين في تسميتها، حيث كان والدها يرغب في تسميتها فرح تيمنا بالإمبراطورة فرح، فيما أرادت والدتها أن تسميها زينب، وقررا إعطاءها الاسم المركب فرح زينب.

بينار دينيز:

ولدت بينار في نوفمبر من عام 1993 في مدينة أضنة التركية.. وتحدثت في أحد اللقاءات أنها تنحدر من جذور لبنانية.. بل قضت فترة برفقة عائلتها في بيروت، غير أنها لم تحدد ما إن كانت جذورها العربية اللبنانية من ناحية الأب أم الأم.

وبدأت تجربتها مع التمثيل في عام 2014، بعد أن تلقت تدريبات لصقل موهبتها، في أحد وكالات التمثيل وكان ظهورها الأول من خلال مسلسل الكذب الأبيض.

سليم بيرقدار:

ولد في مدينة كركوك العراقية في السادس عشر من يونيو عام 1975، وهو ابن عائلة تركمانية عراقية هاجر إلى تركيا برفقة عائلته خوفا من الحرب العراقية الإيرانية.. وأكمل دراسته في إسطنبول.

ودرس سليم بيرقدار المسرح في جامعة حاجي تبه و مثّل عدة أدوار و أهمها دور سنبل أغا في مسلسل حريم السلطان أو القرن العظيم.

سيلين شكرجي:

ولدت في مدينة إزمير التركية في الأول من يونيو عام 1989، وتحدثت ذات مرة في أحد اللقاءات أن والدها تعود جذوره إلى عائلة سورية، ووالدتها أصولها أذربيجانية.

سميت بنجمة تركيا المدللة وتخلى عنها والدها، وتركها مع والدتها التي قامت بتربيتها وتحمل مسئوليتها بمفردها، وعشقت التمثيل، وبدأت ممارسته منذ طفولتها، وأكملت التعليم الابتدائي والثانوي في إزمير

المزيد: