نجوم أتراك تم تكريمهم في الوطن العربي
تاريخ النشر: : الجمعة، 03 ديسمبر 2021

نجوم أتراك تم تكريمهم في الوطن العربي

زار عدد من نجوم تركيا بلادنا العربية بعضهم جاء للسياحة وآخرون كان سبب مجيئهم هو التكريم والحصول على جائزة، التقرير التالي يرصد أبرز نجوم تركيا المكرمين في الوطن العربي.

تعرفوا معنا على نجوم تركيا الذين تم تكريمهم في البلاد العربية..

نسليهان أتاغول:

منذ أيام قليلة حلت النجمة التركية الشابة نسليهان أتاغول ضيفة بمهرجان الضيافة بدبي لتكريمها، وأبهرت نجمة مسلسل «ابنة السفير» الحضور بالمهرجان الذي أقيم مساء الأحد الماضي في مدينة دبي؛ إذ ظهرت بإطلالة أنيقة؛ حيث ارتدت فستانا باللون البيج تميز بتطريزاته الذهبية، مع فتحة كبيرة من ناحية الصدر، وأخرى من ناحية الساق.

وعند تسليمها الجائزة حاولت نسليهان مداعبة الحضور وقالت باللغة العربية: «بحبكم».

وكانت نسليهان انسحبت من مسلسل «ابنة السفير» بعد إصابتها بوعكة صحية شديدة حيث اشتد مرضها واضطرت إلى الانسحاب رغم نجاح المسلسل وتحقيقه نسب مشاهدات عالية في تركيا والوطن العربي لتحل مكان نسليهان النجمة الشهيرة توبا بيوكستون.

وبعد تكريم نسليهان التي احتل اسمها مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية تذكروا معنا النجوم الذين سبق أن تم تكريمهم قبل نسليهان؛ فقد كرم عدد كبير من النجوم.

مريم أوزرلي:

النجمة التركية ذات الأصول الألمانية مريم أوزرلي الشهيرة في الوطن العربي ب"السلطانة هيام" بطلة المسلسل الشهير «حريم السلطان» وكان تم تكريمها في حفل موريكس دور لعام ألفين وستة عشر.

خالد أرغنتش:

كما سبقها النجم التركي خالد أرغنتش الشهير بالسلطان سليمان الشخصية الرئيسية بمسلسل «حريم السلطان». وكان أرغنتش قد حل ضيفا بمصر ليتم تكريمه بمهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الأولى.

مراد يلدريم:

كما تم تكريم النجم التركي مراد يلدريم الشهير بدور "أمير" أحد شخصيات مسلسل “عاصي" وكان ذلك بالدورة السادسة عشرة من الموريكس دور.

بيرين سات:

وتم أيضا تكريم الممثلة التركية الشهيرة بيرين سات، المعروفة عربيا باسم «سمر» بطلة مسلسل «العشق الممنوع» وتألقت بيرين في حفل موريكس دور وقام الجمهور بالتقاط الصور معها معربين عن سعادتهم لرؤيتها في لبنان. حيث تم تكريمها عن مجمل أعمالها.

ولجأت بعض المهرجانات لاستضافة النجوم الأتراك.. وهذا بعد إقبال الجمهور العربي على الأعمال التركية وتحقيقها نسب مشاهدات عالية، وأصبح هؤلاء النجوم مألوفين للجمهور العربي، بل يتابعون أحدث ظهور لهم وأخبارهم أولا بأول.

تكريم نجوم أتراك في موركس دور 2021:

وفي السنة الاخيرة تميزت حفلات الموريكس دور بوجود الوجه التركي الجميل، بسبب انتشار الدراما والسينما التركية بشكل رهيب في الآونة الأخيرة وتصدرهم المراكز الأولى في نسب المشاهدة العربية والعالمية

 فقد لاحظنا في السنة الماضية وجود النجم التركي انجين أوزتورك الذي عرف مؤخراً باسم "الأمير سليم" في مسلسل حريم السلطان وتكريم النجم التركي أركان باتاكايا المعروف باسم "القبطان علي" في العالم العربي وبطل مسلسل حطام الذي شغل الإعلام والصحافة العربية والتركية في الآونة الاخيرة.

بالإضافة إلى تكريم  الممثلة التريكة الجميلة بيلين كاراهان المعروفة باسم "السلطانة مريم" في مسلسل حريم السلطان.

أما هذه السنة فقط كانت مفاجأة بالنسبة لجميع الحضور العرب والعالمي بسبب وجود  النجمين الأكثر إثارةً للجدل و استطاباً لمحبة الجمهور وهما بيرين سات الشهيرة باسم "كوسيم أو سمر أو فاطمة غول" في العالم العربي  مراد  يلدريم الشهير باسم "أمير" في العالم العربي .

بيرن تسلمت جائزتها وسحرت الجمهور والحضور  كأفضل ممثلة تركية من الفنّانة اللبنانية آية طيبة، وتحدث بالإنكليزية إلى الحضور: "هذه المرة الأولى التي أحضر إلى بيروت، أود أن أشكركم على كل الأهتمام والحب والطيبة التي لقيتها اليوم، أشعر أنها الجائزة الأولى التي أتسلمها في حياتي، شكراً".

وكانت بيرن ساحرة بجمالها البسيط وإطلالتها الناعمة وشعرها الحرير المنسدل وابتسامتها الخاطفة!

أما مراد فقد تم تكريمه بعد نجاحات متوالية حققها الممثل التركي ذو الأصول السورية مراد يلدريم من خلال مسلسل "عاصي"، "عشق وجزاء"، و"لعبة الصمت"

وقد حرص نجم المسلسل التركي الشهير "عاصي" على التحدث باللغة العربية على المسرح أثناء تسلمه للجائزة، فردد في سعادة كلمات مثل: "أهلاً لبنان، أهلاً العالم العربي" ثم شكر بالتركية القائمين على جوائز الموريكس دور وأعرب عن سعادته بزيارة لبنان لأول مرة.

المزيد: