أكثر 5 نجوم أتراك شهرة في الوطن العربي: تعرفي عليهم
تاريخ النشر: : الجمعة، 05 نوفمبر 2021

أكثر 5 نجوم أتراك شهرة في الوطن العربي: تعرفي عليهم

هناك نجوم أتراك حققوا نجاحاً وشهرة عالمية، واليوم نسلط الضوء على أكثر خمسة نجوم شهرة في الوطن العربي

كيفانش تاتليتوغ

الفنان التركي كيفانش تاتليتوغ الشهير ب«مهند» نجح في التربع على عرش الدراما التركية في البلدان العربية بدأ نجوميته منذ مسلسل "نور" ثم استمر النجاح بمسلسل "العشق الممنوع" وكان نموذجا للفنان الوسيم

 توبا بيوكستون

توبا بيوكستون طرقت أبواب الأضواء منذ سنوات، من خلال مهنة عرض الأزياء، وحققت شهرة كبيرة خاصة في البلاد العربية بمسلسل "سنوات الضياع" عام ألفين وخمسة؛ حيث قدمت دور لميس ثم مسلسل "عاصي" عام ألفين وسبعة، ثم مسلسل "بائعة الورد" عام ألفين وعشرة. 

توبا بويوكوستين (لميس) ممثلة تركية ولدت عام 1982 في اسطنبول ، درست تصميم الأزياء في جامعة ميمار سنان للفنون الجميلة في اسطنبول ،بدأت تمثيل الإعلانات التجارية وعرض الأزياء عندما كانت في الجامعة .

مثلت أول مرة في اخر 4 حلقات من المسلسل التركي "سلطان مقامي" عام 2003 ، وفي عام 2004 أثارت الاهتمام عندما لعبت دور زريفه  في مسلسل "اكليل الورد"  ومثلت فيلم بعنوان "جوليزار" ونالت عنه جائزة أفضل ممثلة في صربيا والجبل الأسود الدولي .
في عام 2005 قامة ببطولة مسلسل "سنوات الضياع" مع بولنت إينال ورفعها هذا المسلسل إلى القمة ودبلج لاحقاً إلى العربية وعرض على شاشة MBC ,ونالت شهرة كبيرة في العالم العربي .



وفي عام 2006 أدت دور معلمة في فيلم "الامتحان" ، ولعبت دور عاصي في مسلسل "عاصي" بجانب الممثل المشهور مراد يلدريم  الذي لاقى شعبية كبيرة في العالم العربي عند عرضه.
في عام 2007 اختارتها P&D لتكون الوجه الإعلاني لها في تركيا والشرق الاوسط. وبين عامي  2010 و2011  مثلت بجانب جانسل التشين وأنور سايلاك في مسلسل "خاطفة القلب" الذي دبلج إلى العربية " بائعة الورد"

 هازال كايا

بدأت نجومية هازال كايا مع مسلسل العشق الممنوع فكان الانطلاقة الحقيقية لها ثم قدمت مسلسل أسميتها فريحة الذي تسبب في شهرتها الكبيرة في الوطن العربي.

 مريم أوزيرلى

النجمة التركية مريم أوزيرلى اشتهرت بدور السلطانة هويام في مسلسل حريم السلطان الذى بدأ عرضه في ألفين وأحد عشر وحظي بنسبة مشاهدة عالية وكان أول أعمالها الدرامية ونجحت بتفوق وسط عمالقة الدراما التركية.

مريم أوزرلي، "Meryem Uzerli" ممثلة تركية مواليد تركيا 12 أغسطس عام 1983م. ولدت مريم في مدينة كاسل، ألمانيا  في عائلة تتكون من أب تركي من مدينة أورفا التركي وأم ألمانية ولها من الأشقاء عدد اثنان وأخت وهي الصغرى بينهم. درست التمثيل في هامبورج وتميزت مريم بتألقها في عدة أدوار في العديد من المسلسلات والأفلام التركية إلا أنه لم تعرف على صعيد الوطن العربي إلا عبر مسلسل حريم السلطان.

قدمت مريم عام 2009م فيلم "Das total verrückte Wochenende" ثم قدمت فيلم آخر تحت عنوان  Journey of No Return" عام 2010م. اشتهرت عام 2011م في المسلسل التركي الشهير حريم السلطان بدور السلطانة هويام وقد لاقت منه نجاحا فائق الحد الطبيعي على المستوى العالمي. أنجبت مريم أوزرلي ابنتها لارا من حبيبها السابق رجل الأعمال جان ألتاش الذي استغنى عنها فور معرفته بالحمل

 خالد أرغنش

الد أرغنش ممثل موهوب أبهر المشاهدين بمسلسل ويبقى الحب حيث قام بدور أنور ليأتي بعدها بدور السلطان سليمان في المسلسل التاريخي حريم السلطان الذي جعله يتمتع بشهرة كبيرة في الوطن العربي وبعض الدول المحيطة بتركيا.

وتزوج الفنان خالد أرغنش  المشهور بالوطن العربي بـالسلطان سليمان من الفنانة بيرغوزار في عام 2009، حيث وُلد الطفل الأول "علي" في عام 2010، وفي العام الماضي رُزق الزوجان اللذان كانا سعداء بأن يصبحا أبوين للمرة الثانية ، ابنهما "هان" في سبتمبر، ثم الحمل في المولود الثالث وهي  ليلى

المزيد: