سبب اختيار مريم أوزرلي لدور السلطانة هويام بدلا من فهرية أفجان
تاريخ النشر: : الخميس، 04 نوفمبر 2021

سبب اختيار مريم أوزرلي لدور السلطانة هيام بدلا من فهرية أفجان

نال المسلسل التركي حريم السلطان أو القرن العظيم، شهرة كبيرة في أنحاء الوطن العربي، وأصبح أبطاله من أشهر النجوم الأتراك على الساحة، وقد بدأ البعض منهم مشواره الفني من خلاله. 

تعرفتم عليها بمسلسل حريم السلطان، إنها الممثلة التركية مريم أوزرلي، تعرفوا معنا على سبب اختيارها لتقديم الدور.

من هي مريم أوزرلي؟

مريم أوزرلي، "Meryem Uzerli" ممثلة تركية مواليد تركيا 12 أغسطس عام 1983م. ولدت مريم في مدينة كاسل، ألمانيا  في عائلة تتكون من أب تركي من مدينة أورفا التركي وأم ألمانية ولها من الأشقاء عدد اثنان وأخت وهي الصغرى بينهم، درست التمثيل في هامبورج وتميزت مريم بتألقها في عدة أدوار في العديد من المسلسلات والأفلام التركية.

مريم أوزرلي دخلت عالم الشهرة في تركيا من خلال دورها في مسلسل القرن العظيم، والمعروف عربياً باسم حريم السلطان، ولقد حققت بهذا الدور نجاحا عظيما في تركيا والوطن العربي وعدد من بلدان العالم.

وكان أول دور لمريم أوزرلي هو دور البطولة في مسلسل حريم السلطان، حيث عُرفت بصورة مميزة بأسلوبها في تجسيد شخصية هيام، وهي السلطانة هيام التركية التاريخية، وعلى إثر أدائها الرائع، اندهش الوسط الفني بموهبتها ثم انطلقت نحو قمة النجاحات بحضورها واندماجها كأنها ألقت تعاويذ سحرية على المتابعين، حيث حصد مسلسل حريم السلطان على أكثر نسبة مشاهدات في العالم العربي، فهو الذي بدأ مسيرتها وانطلق بها إلى عالم التمثيل.

فجاءت مريم من ألمانيا؛ حيث كانت تعيش مع عائلتها التركية الأصل لتواصل طريقها الفني الذي بدأته هناك وفي تركيا بدأت قصة لم تتوقعها أوزرلي ورزقت بسبب تلك القصة بابنتها لارا التي تبلغ من العمر سبع سنوات.

كيف ترشحت مريم أوزرلي لدور السلطانة هيام

دور السلطانة هيام في البداية عرض دور السلطانة هيام على نجمة تركية هي فهرية أفجان التي رفضت الدور ليذهب إلى النجمة التركية الألمانية مريم أوزرلي، لتنطلق في أول أدوارها بتركيا.

وكشفت مريم أوزرلي الشهيرة بالسلطانة هيام، عن سبب ترشيحها لأداء هذا الدور الهام في المسلسل الناجح حريم السلطان.

وجاء الترشيح من قبل صديقة تركية لمريم كانت تعيش في ألمانيا ورأتها مناسبة للدور، حيث ولدت مريم وتعلمت في ألمانيا، ولم تزر تركيا مطلقا قبل ترشيحها للدور في المسلسل، وكشفت في أحد اللقاءات أن شخصية السلطانة هيام كانت تحتاج إلى ممثلة لا تتحدث التركية بطلاقة.

نجاح مريم أوزرلي في حريم السلطان

ودرست مريم التمثيل في هامبورج، وحقق مسلسل حريم السلطان نجاحا كبيرا، وعرفت أوزرلي في الوطن العربي باسم السلطانة هيام، وأصبحت أشهر النجمات في تركيا والعالم العربي، بمسلسل حريم السلطان، الذي عرض عام 2010 واستمر عرضه عدة أعوام.

فخطفت أورزلي الأنظار بشعرها الأحمر وجمالها، وساعدها دور القوة في شخصية السلطانة هيام على إظهار براعتها.

عودة مريم أوزرلي إلى ألمانيا

وفاجأت أوزرلي الجمهور والقائمين على العمل بالانسحاب والعودة إلى ألمانيا بسبب فشل علاقة حب وقعت فيها مع رجل الأعمال جان أتيش والد طفلتها الأولى لارا.

بدأت مأساة مريم أوزرلي من علاقة حبها برجل الأعمال التركي جان أتاش، وعندما علم جان بحمل أوزرلي رفض هذه الطفلة وقرر إنهاء العلاقة، وهرب خارج تركيا.

ولكن لم يكن حمل مريم أوزرلي السبب الوحيد وراء هروب أتاش من تركيا، بل تورطه في قضايا نصب.

ووجدت مريم أوزرلي نفسها وحيدة.. فقررت الانتحار إلا أن المحاولة باءت بالفشل، وسافرت مريم أوزرلي إلى أسرتها في ألمانيا في عام 2014 من أجل الاهتمام بها ووضع ابنتها لارا، وانسحبت من الجزء الثالث من مسلسل حريم السلطان.

لكنها عادت بعد فترة قليلة وشاركت في فيلم جرح أمي بدور ماريا وقدمت أيضا مسلسل ملكة الليل.

المزيد: