نجوم أتراك واجهوا القضاء في تهم عنف ضد المرأة: بينهم أوزجان دينيز
تاريخ النشر: : الأربعاء، 03 نوفمبر 2021

نجوم أتراك واجهوا القضاء في تهم عنف ضد المرأة: بينهم أوزجان دينيز

واجه عدد من النجوم الأتراك قضايا أغلبها كان بتهم العنف ضد المرأة والتحرش، ونعرض لكي في هذه الحلقة أبرز هؤلاء النجوم اللذين ظهروا كملائكة أمام النساء في الأعمال الدرامية التركية إلا أنهم أغضبوا جمهورهم بتعديهم على شريكاتهم.

أحمد كورال يتعدى على حبيبته

وأفادت وسائل إعلام تركية أن المحكمة قررت سجن الممثل التركي ​أحمد كورال​ لمدة سنة و أربعة أشهر و عشرين يوم بتهمة ضرب وإهانة وتهديد حبيبته السابقة ​المغنية التركية سيلا​، وأحدث هذا الخبر ضجة كبيرة بين جمهور النجم التركي.

وتقدمت سيلا سابقاً بدعوى ضد كورال اتهمته فيها بضربها وتعنيفها وأصدرت المحكمة حينها قراراً بحمايتها لثلاثة أشهر ومنع كورال من الاقتراب منها.

وفي شكواها أشارت سيلا إلى الانتباه إلى آفة غالبًا ما يتم تجاهلها في مجتمع أبوي، وفق محاميها رزان إبوزدمير.

أوجان دينيز يضرب زوجته

خلال الفترة الماضية أثيرت حالة من الجدل بعد أن كشفت أروى جودة خطبتها سابقا على أوزجان دينيز والذي يعد واحد من أكثر نجوم تركيا شعبية في العالم والوطن العربي على وجه الخصوص، حيث اندهش البعض من ترك النجمة المصرية للنجم التركي شديد الوسامة، إلا أن الأمر تغير بعد أن أثيرت أزمة تعدي دينيز على زوجته بالضرب.

وثارت حالة من الجدل مؤخرًا حول الممثل التركي أوزجان دينيز، بطل مسلسل "عروس اسطنبول"، حيث انتشرت له مجموعة من التصريحات حول النساء حيث قال في أحد المقابلات أن النساء يتطلّقن من أجل الحصول على المال والنفقة.

تداول رواد المواقع التواصل الإجتماعي مؤخرًا مقطع فيديو، مأخوذ من كاميرا مراقبة، حيث ظهر الممثل التركي أوزجان دينيز، حيث ظهر أزوجان خلال مقطع الفيديو وهو يتلقى الصفعات أمام منزل طليقته، وهذا ما جعل دينيز يخرج معلقًا على أخبار خلافاته مع طليقته فايزة أكتان والتي تصدرت الترند في الأيام القليلة الماضية.

فعلق أوزجان قائلًا : "بعد الطلاق يحصلن على نفقة تغنيهنّ عن العمل طوال حياتهنّ، ويعشن براحة من دون العمل ليوم واحد، فيما يقع الأطفال ضحيّتهن "، حيث قال هذا الكلام بناء على ما يشعر به تجاه أطفاله، فالاطفال هم الخاسرون الوحيدون في هذه المعركة، حيث أكد أن المشكلة بينه وبين طليقته ليست في النفقة أو الحضانة، ولكن في كون طليقته أم جيدة لإبنه أو لا، فهي تاخذ كل أمواله، في حين أنها لا تتصرف بحكمة مع هذه الأموال.

تم تصوير مقطع الفيديو خلال الكاميرات المراقبة الخاصة بمنزل طليقته، والتي أظهرت وجود نقاش حاد وقع بين فايزة أكتان وأوزجان أمام باب المنزل، وأثناء النقاش القصير ظهرت فايزة وهي تصفع طليقها وتقوم بتمزيق ملابسه، ولكن بعد الحادث توجه أوزجان إلى مركز الشرطة من أجل تقديم شكواه ضد تصرفات طليقته.

وبعد انتشار مقطع الفيديو خرجت طلقة الفنان أوزجان في بيان قالت به :" أقدمت على صفع طليقي وضربته وتمزيق قميصه بعد أن صرخ في وجهي أولا وأخاف ابني"، وأضافت أنه منذ فترة طويلة لم يهتم سائق زوجها بإحضار ابنه من المدرسة، حيث تقوم هي بكافة المهام الخاصة بالولد بدلا منه بواسطة سيارة أجرة.

وأشارت أن هذه الواقعة بدأت عندما حضر أزوجان لأخذ ابنه من المنزل في اليوم المخصص له برؤيته، وقد وقع الخلاف والمشاجرة بينهم ولكنها أصرت على أن مقطع الفيديو المنتشر لم يصور الواقعة كلها بل قص منه العديد من اللقطات، وأكملت "أكتان"، أنها طلبت من خالتها والتي كانت برفقتها في هذا الوقت أن تدخل الطفل البيت.

وهنا تهجم عليها أزوجان ودخل فقامت بصفع طليقها، لأنه صرخ في وجهها وأفزع الطفل، وأكدت النجمة التركية على أنها غير نادمة على ما فعلته مع طليقها وهي مستعدة كليًا لفعل هذا مرة أخرى إذا كرر أوزجان فعلته مع ابنها، حيث شهدت علاقة أزوجان دينيز، بطليقته النجمة التركية فايزة أكتان توتر وخلافات كثيرة.

أوزان جوفين يتعدى على حبيبته

تلقى الممثل التركي أوزان جوفين حكماً قاسياً بالسجن بعد ضربه لحبيبته دينيز بولوتسوز، وذلك بعد أن قامت الأخيرة بالكشف عن تفاصيل اعتدائه عليها بالصور.

فقد قضت المحكمة بسجن أوزان جوفين بطل مسلسل "بابل" لمدة 13 عاماً و6 أشهر، بتهمة الإهانة والضرب المتعمد واحتجاز الحرية الشخصية للمدعية، خاصة وأن الأخيرة اتهمته أيضاً بالشروع في القتل، بعد أن اعتدى عليها بالضرب المبرح نتيجة غيرته الشديدة.

نجوم أتراك واجهوا القضاء في تهم عنف ضد المرأة: بينهم أوزجان دينيز

وقد شغلت قضية الاعتداء على دينيز بولوتسوز الرأي العام في تركيا بسبب وحشية ضرب حبيبها لها، مما ألقى الضوء من جديد على قضايا العنف ضد المرأة. 

غير أن النجم التركي الذي لم يعلق حتى الآن على قرار المحكمة، بل سارع بنشر صور له، وزعم من خلالها أن حبيبته أيضاً قامت بالاعتداء عليه.

فريق عمل مسلسل "بابل" الذي يتصدى لبطولته النجم الكبير خالد أرغنتش الشهير في العالم العربي بشخصية "السلطان سليمان" في مسلسل "حريم السلطان" والذي شارك فيه أيضاً النجم المتهم بالاعتداء، إلا أن عدد كبير من كٌتاب السيناريو وقعوا على عريضة تطالب شركات الإنتاج في تركيا بإيقاف التعاون مع أوزان جوفين.

المزيد: