نجوم أتراك رفضوا المشاركة في أعمال عربية
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021

نجوم أتراك رفضوا المشاركة في أعمال عربية

بينما هناك عدد من النجوم الأتراك ممن شاركوا في أعمال عربية، هناك نجوم أتراك آخرين رفضوا المشاركة في أعمال عربية، يسلط هذا التقرير الضوء عليهم وعلى تلك الأعمال.

نجومٌ أتراكٌ رفضُوا المُشارَكةَ في أعمالٍ عربيةٍ تعرَّفُوا معنا على التفاصيلِ.

النجم التركي جان يامان Can Yaman:

شعبيةُ النجومِ الأتراكِ حقَّقَتْ نجاحًا كبيرًا فقرَّرَ بعضُ المُنتِجين اللجوءَ إلى الاستعانةِ بالنجومِ الأتراكِ ومنهم مَن شاركَ بالفعلِ ومنهم نجومٌ اعتذَرُوا عن المُشارَكةِ 
ومنَ النُّجومِ الذين حقَّقُوا نجاحًا كبيرًا النجم التركي جان يامان Can Yaman بطلُ المسلسلِ التركيِّ «الطائر المبكر» Erkenci Kus الذي لعِبَ فيه البطولةَ أمامَ النجمة التركية ديميت أوزدمير Demet Özdemir.

وحقَّقَ المُسلسَلُ أرقامًا قياسيةً بنسبِ مُشاهَدةٍ عاليةٍ. وتدور قصته حول سنام فتاة شابة تعمل في بقالة والدها، تجد نفسها مجبرة على الزواج ان لم تجد عملا .هي فتاة مختلفة عن اختها ليلى فهي طبيعية ومرحة و مليئة بالحيوية. و خلال بحثها عن العمل، تكتشف ان شركة الاعلانات التي تعمل فيها اختها ليلى يبحثون عن عاملة مساعدة فتقوم بالتسجيل للحصول على الوظيفة وبعد بدأ العمل هناك ستبدأ مغامرة جديدة.

السيد عزيز هو مدير المجلة وهو أب الشابين، جان وايمره، في نفس اليوم الذي تبدأ فيه سنام العمل تقوم الشركة بإقامة حفلة، وفي تلك الليلة يمكننا ان نقول انه كان أول لقاء بين سنام وجان مع انهما لم يتمكنان من رؤية وجه بعضهما البعض، بطريقة غريبة نوعا ما ورومانسية و بعدما تبدأ سنام العمل تجد نفسها داخل احداث غريبة وضدد القانون.

ونشرَ المُنتِجُ سامح مجدي صاحبُ شركةِ «ميديا هاوس بيكتشرز» صورةً تجمَعُه بالفنانِ التركيِّ وعلَّقَ عليها: «قريبًا في مصر». ولم يشرَحِ المُنتِجُ المصريُّ أيَّ تفاصيلَ حولَ المشروعِ الفنيِّ، ولكنْ كان هذا قبلَ عامَيْن ولا توجدَ أيُّ أخبارٍ عن هذا العملِ ويبدُو أن يامان صرفَ نظرَه عن المُشارَكةِ.

وكانتْ بدايةُ جان يامان الفنيَّةُ في الجامِعَةِ عندَمَا انضَمَّ إلى فرقةٍ مسرحيَّةٍ، رغمَ أنَّ التمثيلَ لم يَكُنْ مَوهبتَه الأولى، لكنَّه أحبَّها. 

 أوَّلُ عملٍ فنيٍّ شارَكَ فيه، عامَ ألفَيْن وأربعَةَ عشَرَ، هو مُسلسَلُ (شؤون القلب)، وقدَّمَ أوَّلَ بطولةٍ مُطلقةٍ في المُسلسَلِ الدِّرامِيِّ (من منا لا يحب؟)، بطولةِ توبا إردم، وييليز كوفانسي، وسيلين سويدر، ثُمَّ قَدَّمَ بُطُولةَ مُسلسَلِ «البدر» عامَ ألفَيْن وسبعَةَ عشَرَ.

مريم أوزرلي Meryem Uzerli:

وكذلك النجمةُ التركيةُ مريم أوزرلي التي اشتُهرَتْ بدورِ السلطانةِ هيام بمُسلسَلِ "حريم السلطان".

انتشرَتْ أخبارٌ عن انضمامِها إلى فيلمِ "لص بغداد"، حيثُ نشرَ الفنانُ محمد إمام صورةً تجمَعُه بالنجمةِ التركيةِ وأعلنَ انضمامَها إلى فيلمِه.

ولكنَّ مريم اشترطَتِ الحصولَ على أجرٍ مرتفعٍ جدًّا وباليورو الأمرُ الذي جعلَ الشركةَ المُنتجةَ لفيلمِ "لص بغداد" للبحثِ عن بطلةٍ بديلةٍ.

لص بغداد فيلم كوميدي أكشن مصري من إنتاج سنة 2020. الفيلم من إخراج أحمد خالد موسي، وتأليف تامر إبراهيم، وإنتاج أحمد بدوي، ومن بطولة محمد إمام، وياسمين رئيس، وأحمد العوضي، وأمينة خليل، ومحمد عبد الرحمن.

ومريم أوزرلي مُمَثِّلةٌ تركيةٌ، تحمِلُ الجنسيةَ التركيةَ، وُلِدَت في ألمانيا عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وثلاثةٍ وثمانين، من أبٍ تُركيِّ الجنسيةِ، وأمٍّ ألمانيةٍ.

دَرَسَت مريمُ التمثيلَ في هامبورج، وعندَمَا سَمِعَت من زميلتِها في المسرَحِ عن رحلةِ فريقِ عملِ "حريم السلطان" للبحثِ عن بطلةٍ فرشَّحَتْها صديقتُها.

واختِيرَت أورزلي للدور رغمَ أنَّها كانت لا تعلَمُ أيَّ كلمةٍ باللغةِ التركيةِ. وحَجَزَت شركةُ الإنتاجِ لها تذكرةَ ذهابٍ إلى تركيا دونَ عودةٍ.

وحقَّقَ مُسلسَلُ "حريم السلطان" نجاحًا كبيرًا، وعُرِفَت أوزرلي في الوطنِ العربيِّ باسم السلطانة هُيَام، وأصبَحَت أشهَرَ النَّجْمات في تركيا والعالَمِ العربيِّ بمُسلسَلِ "حريم السلطان" الذي عُرِضَ عامَ ألفَيْن وعشرةٍ واستمَرَّ عرضُه عدَّةَ أعوامٍ.

فخَطَفَت أورزلي الأنظارَ بشَعْرِها الأحمَرِ وجمالِها، وساعَدَها دورُ القوَّةِ في شخصيةِ السلطانةِ هُيَام على إظهارِ براعَتِها.

وبالفعل، فإن النجمة التركية مريم أوزرلي  عرفها الجمهور العربي في أول بطولة لها بالمسلسل التركي الشهير "حريم السلطان" ولم يعرفها قبل ذلك.

ونجحت أوزرلي في خطف الأنظار إليها خلال مشاركتها في الثلاثة مواسم الأولى من العمل، حيث انسحبت بسبب حملها بطفلتها الأولى "لارا" ابنتها من رجل الأعمال التركي جان أتاش الذي ربطته علاقة حب بأوزرلي وانتهت بالانفصال ورفضه الاعتراف بإبنته حتى تم الصلح قبل سنوات.

المزيد: