أبرز الأعمال العربية التي شارك فيها نجوم أتراك: منها فيلم كازابلانكا
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021

أبرز الأعمال العربية التي شارك فيها نجوم أتراك: منها فيلم كازابلانكا

منذ الألفية الجديدة انتشرت المسلسلات التركية المدبلجة إلى العربية وأحب الجمهور العربي هؤلاء النجوم الأتراك، واتجه بعض المنتجين إلى الاستعانة بالنجوم الأتراك في الأعمال العربية، واليوم نسلط الضوء على النجوم الأتراك الذين شاركوا في أعمال عربية.. فتعرفوا معنا على الأعمال العربية التي شارك بها نجوم أتراك

خالد أرغنتش

شارك النجم التركي خالد أرغنتش الشهير بالسلطان سليمان في فيلم كازابلانكا من بطولة النجم أمير كرارة وإياد نصار وعمرو عبد الجليل.
 
وكانت إطلالة أرغنتش على الجمهور المصري موفقة، فقد ظهر في دور رجل عصابات حاد الطباع، وقدم عددا من مشاهد الأكشن أمام كرارة بنجاح.

كما أشارت تقارير أخرى إلى أن خالد أرغنش قد تقاضى أجرًا ضخمًا وصل إلى مليون دولار، وهو ما نفاه منتج الفيلم وليد منصور، في تصريحات صحفية منسوبة إليه.

جدير بالذكر أن فيلم كازابلانكا من تأليف هشام هلال، ويشارك في بطولته كل من غادة عادل وعمرو عبدالجليل وإياد نصار ودلال عبدالعزيز، ومن المقرر عرضه خلال موسم عيد الفطر المقبل.

مراد يلدريم

 مراد يلدريم شارك بدور غطاس في الفيلم السينمائي ماكو الذي تم عرضه بدور السينما المصرية قبل فترة وجيزة.. والفيلم بطولة بسمة ونيكولا معوض وعمرو وهبة. وقبله كان مراد يلدريم قد شارك في مسلسل قصة حب.

خاض مراد يلدريم أولى تجاربه في مصر من خلال مشاركته في فيلم "ماكو"، الذي يعتبر في مرحلة المونتاج حاليًا، بطولة نيقولا معوض، بسمة، ناهد السباعي خالد ‏أنور، سارة ‏الشامي، وهو من تأليف أحمد حليم، وإخراج محمد هشام الرشيدي، وإنتاج بيراميدز محمد الشريف.

‎"‎ماكو" هو أول فيلم مصري تدور أغلب أحداثه تحت مياه البحر، ‏وأحداثه ‏مستوحاة ‏من ‏قصة ‏حقيقية، ‏وهى ‏قصة العبارة "سالم ‏إكسبريس" الشهيرة، عن 8 أفراد من رحلة في ‏أعماق ‏مياه ‏البحر ‏الأحمر، ‏فى مكانٍ ‏مليء ‏بالذكريات.‏



وقال الممثل الذي اشتهر عربيا باسم "أمير" إنه سعد كثيرا بهذه التجربة، وأن الحب الذي يراه في مصر والدول العربية، يجعله سعيدًا للغاية.

وأوضح مراد أنه يقدم شخصية "الكابتن مراد" مدرب الغطس، ومن أجل هذا الدور حصل على تدريبات في الغطس، وكانت جيدة وأفادته كثيرا، بحسب الموقع التركي Gecce.

سونجول أودان

وشاركت الممثلة التركية سونجول أودان التي اشتهرت باسم نور من المسلسل التركي نور في مسلسل تحت الأرض والمصادفة أنها مع أمير كرارة.

بدأ مشوارها الفني النجمة التركية سونغول أودان عام 19993م في فترة تدريبها في مسرح الفنون بالصدفة حيث عرض عليها تأدية دور في مسرحية "Trabzon Devlet Tiyatrosu" ومن هنا بدأت شهرتها الفنية في تركيا.

عام 2005م انطلقت النجمة التركية سونغول أودان لتأدية دور البطولة في المسلسل التركي الشهير "Gumus" المعروف بمسلسل "نور" حيث عرفت من خلاله بصورة كبيرة وقد اشتهرت أيضاً على صعيد العالم العربي بعد عرضه بالنسخة العربية عام 2008 في العالم العربي.

أبرز أعمال النجمة التركية سونغول أودان على صعيد المسلسلات :2001 فاسييت،  وفي عام 2005 قدمت مسلسل نور، أما في عام 2010 فشاركت في مسلسل موكميمل جبقت، ثم في عام  2011 قدمت العمل الدرامي الشهير نساء حائرات

نورجول يشلجاي

شاركت الممثلة نورجول يشلجاي التي اشتهرت عربيا باسم ياسمين في فيلم هروب مومياء" الذي أنتج عام ألفين وثلاثة مع نيللي كريم وماجد المصري.

بدأت نورغول يشيلتشاي مشوارها الفني عندما درست الدراما في جامعة الأناضول، بعد أن أنهت دراستها الثانوية في إزمير، وبعد تخرجها من الجامعة قدمت العديد من الأدوار الرئيسة على المسرح كدور "أوفيليا" في مسرحية هاملت، وشخصية بلانش دوبوا في عمل آخر بعنوان الرغبة.

في العام 1998 أنطلقت نورغول يشيلتشاي في أول دور حقيقي لها،  وهو مسلسل "الربيع لثاني"، بعد أن توالت عليها الأدوار الفنية وبدأ اسمها في الانتشار أكثر في عالم الفن، ففازت بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان "أنطاليا الذهبي للأعمال السينمائية

المزيد: