نجوم عرب دخلوا موسوعة غينيس: أحدهم غنى لأكثر من 10 ساعات متواصلة
تاريخ النشر: : الخميس، 17 فبراير 2022

نجوم عرب دخلوا موسوعة غينيس: أحدهم غنى لأكثر من 10 ساعات متواصلة

نجوم عرب دخلوا موسوعة غينيس، تعرفوا معنا عليهم وأسباب دخولهم تلك الموسوعة العالمية لا يقتصر دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية على الأشخاص الخارقين، فنجح بعض الفنانين العرب في دخول موسوعة غينيس.

فايا يونان: التمويل الاجتماعي

دخلت المطربة السورية فايا يونان موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بأغنيتها الأولى أحب يديك، لتكون أول مطربة عربية تدخل الموسوعة العالمية من باب التمويل الجماعي فكان الجمهور سببا في تمويل تلك الأغنية.

سعد لمجرد: أنت معلم

دخل النجم المغربي الشاب سعد المجرد موسوعة غينيس عام ألفين وخمسة عشر 2015، بعد نسبة المشاهدة العالية التي حققها في كليب أغنية المعلم، حيث تخطى عشرين 20 مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب في غضون أيام.

سمية الخشاب: أغلى فستان زفاف

نجحت الفنانة سمية الخشاب أن تنضم إلى موسوعة غينيس، بعد ظهورها بأغلى فستان زفاف في العالم بسلطنة عمان، في عام ألفين وخمسة عشر؛ حيث كان فستانا مطرزا بأكثر من مئتي جرام من الماس واللؤلؤ، وقدر ثمنه وقتها بمليون ونصف المليون دولار، وذلك عام 2015 وكان بتوقيع المصمم اللبناني وليد عطا الله، في أحد أكبر الديفيلهات التي أقيمت آنذاك، في سلطنة عمان.

واختتم الحفل بظهور سمية الخشاب التي ارتدت الفستان، المرصع بـ 200 جرام من الماس واللؤلؤ مما زاد من قيمته المادية، إلى جانب قيمته الفنية وأناقته حيث قدر ثمنه وقتها بما يقرب من مليون ونصف المليون دولار أمريكي.

عمرو دياب: الهضبة

عمرو دياب هو أول فنان مصري يدخل موسوعة غينيس عام ألفين وستة عشر 2016، كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية، لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط.

وحصل عمرو دياب على جائزة World music award وورلد ميوزيك أوورد لسبع مرات، عن تحقيق أعلى مبيعات في الشرق الأوسط خلال أعوام 1996 و1998 و2001 و2002 و2007 و2013 و2014.

تامر حسني: أكبر حملة تبرع

ثم دخل الفنان المصري تامر حسني موسوعة جينيس في عام ألفين وستة عشر 2016، بأكبر حملة تبرع بالدم في العالم.

كما فاز الفنان المصري تامر حسني، بجائزة غينيس ريكورد، كأكثر فنان مؤثر وملهم في العالم، وذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء الجمعة 6 ديسمبر، في مارينا مول بمدينة أبو ظبي.

وحصل تامر حسني على أكبر عدد مشاركات في لوحة جدارية في العالم، وحقق الجمهور خلال 6 أيام هي مدة المشاركة في التوقيعات 12086 مشاركة، محطمين الرقم القياسي السابق الذي سُجل بـ 4900 مشاركة.

وكان من ضمن شروط حصوله على الرقم القياسي للجدارية "وجود جنسيات من قارات مختلفة، تقام المسابقة على أرض بلد ليست البلد الأصلي للفننا، حضور  الجماهير من مختلف بلدان العالم في 6 أيام فقط من يوم الإعلان، أن يكون التوقيع على رسالة ذات مضمون تأثيري أو ملهم" وفعلها تامر حسني.

صباح فخري: غنى لـ 10 ساعات

المطرب السوري صباح فخري أول فنان عربي يدخل موسوعة غينيس، وذلك عندما قام بالغناء في حفل بمدينة كاراكاس الفنزويلية عام ألف وتسعمئة وستة وثمانين 1986، لمدة عشر ساعات متواصلة، ليدخل الموسوعة كأكثر مطرب استمر في الغناء لساعات متواصلة.

فايدة كامل

المطربة والفنانة المصرية فايدة كامل، تعتبر من أشهر الفنانين الذين شاركوا في مناحي الحياة السياسية والبرلمانية، لدرجة أنها دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر برلمانية، وذلك لأنها استمرت في عضوية مجلس الشعب لمدة شارفت على الـ 34 عاما، عن دائرة حي الخليفة، وترأست لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بالبرلمان لسنوات.

صباح

دخلت الفنانة اللبنانية صباح موسوعة غينيس بعد وفاتها، كأكثر فنانة أعطت الفن حول العالم، وذلك بأرشيف فني ضخم قدمت فيه حوالي 4 آلاف أغنية، و85 فيلماً و27 مسرحية.

المزيد: