10 نجوم عرب حُفرت أسمائهم في موسوعة غينيس: على رأسهم صباح فخري
تاريخ النشر: : الأربعاء، 03 نوفمبر 2021

10 نجوم عرب حُفرت أسمائهم في موسوعة غينيس: على رأسهم صباح فخري

حُفرت أسماء الكثير من نجوم العرب  في موسوعة غينيس العالمية بأرقام قياسية لم يحققها غيرهم، وفي هذا الفيديو ستتعرفين معنا على أبرز هؤلاء النجوم وعلى أهم إنجازاتهم.

تامر حسني

فاز الفنان المصري تامر حسني، بجائزة غينيس ريكورد العالمية كأكثر فنان مؤثر وملهم في العالم، وذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء الجمعة 6 ديسمبر، في مارينا مول بمدينة أبو ظبي.

وشارك حسني، متابعي حسابه الشخصي على موقع إنستقرام، بمقطع فيديو أوضح من خلاله لحظة إعلان خبر دخوله الموسوعة، بالإضافة إلى صورتين له أثناء تسلمه للجائزة.

وعلق كاتبًا: "كسرنا الرقم العالمي القديم بأكثر من ضعفين الحمد لله، تامر حسني يدخل موسوعة جينيس ريكورد كأكثر فنان مؤثر وملهم في العالم".

وجاء ترشيح تامر حسني للجائزة نظرا لحصوله على 3 جوائز مؤثرة وهي جائزة أول فنان عربي يضع بصمته فى هوليوود، ثم حصوله على جائزة "BIG APPEL" كأشمل فنان في العالم، وجائزة أول فنان مصري يحضر لبلده موسوعة غينيس ريكورد لأكبر حملة تبرع بالدم، التي أقامها مع جمهوره، وهي جائزة تعتمد على القيمة الفنية، ومن ضمن الحاصلين على تلك الجائزة بطل فيلم Iron man روبرت داوني جونير.

يشار إلى أن إدارة مارينا مول، كانت قد رشحت تامر حسني لجائزة غينيس ريكورد العالمية، وذلك بعد فوزه في تصويت الجماهير العربية وسكان الإمارات بأنه أكثر فنان مؤثر وملهم.

وكانت إدارة مارينا مول قد أوضحت أن دخول حسني، للموسوعة أمر يلزمه جمع العديد من التوقيعات الإيجابية على لائحة غينيس، لافتة إلى أن هذه التوقيعات يجب أن تخضع لعدة شروط هي: "وجود جنسيات من مختلف القارات، تقام المسابقة على أرض بلد لم يعش بها الفنان، تأتي الجماهير من مختلف بلدان العالم في ٦ أيام فقط من يوم الإعلان، أن يكون التوقيع على رسالة ذات مضمون تأثيري أو ملهم".

صباح فخري

تسابقت البلدان العربية والمدن الأجنبية لإحياء حفلاتها بصوته الرخيم المعّبق بأصالة التراث العربي الأصيل، فحصد نجم الغناء العربي الراحل صباح فخري الكثير من الألقاب والجوائز والأوسمة حتى أنشئت "مصر" جمعية فنية باسمه، ورغم إعلانه أنه سيعتزل الغناء إذا ضاع صوته منه عام 2010 لاحقه التكريم تقديراً لعطائه المتميز، كما دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في أطول مدة غناء متواصلة لمدة 10 ساعات  في مدينة كاراكاس عام 1968.

فايا يونان

دخلت المطربة السورية فايا يونان، الموسوعة بعدما نجحت في تحقيق تمويل جماعي لأغنية أحب يديك، وذلك من خلال تبرع الجمهور لها بمبلغ 25 ألف دولار عبر أحد المواقع الإلكترونية للتمويل الجماعي.

فايدة كامل

المطربة والفنانة المصرية فايدة كامل، تعتبر من أشهر الفنانين الذين شاركوا في مناحي الحياة السياسية والبرلمانية، لدرجة أنها دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر برلمانية، وذلك لأنها استمرت في عضوية مجلس الشعب لمدة شارفت على الـ 34 عاما، عن دائرة حي الخليفة، وترأست لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بالبرلمان لسنوات.

عمرو دياب

سجلت موسوعة جينس العالمية للأرقام القياسية الهضبة عمرو دياب كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط منذ عام 1989.

وأعلن عمرو دياب الخبر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ونشر صور أثناء تسلمه الجائزة من قبل أحمد جبر عضو هيئة التحكيم بجينس.

وعلق عمرو دياب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً "فخور كوني أول مطرب عربي يدخل موسوعة جينس العالمية".

صباح

دخلت الفنانة اللبنانية صباح موسوعة غينيس بعد وفاتها، كأكثر فنانة أعطت الفن حول العالم، وذلك بأرشيف فني ضخم قدمت فيه حوالي 4 آلاف أغنية، و85 فيلماً و27 مسرحية.

أحمد حاتم

شارك أحمد حاتم ضمن منتخب مصر للسباحة في بطولة موسوعة جينيس لسباق التتابع 100x50م، واستطاع فريق حاتم، أن يحطم الرقم القياسي المسجل سابقاً، باسم منتخب السباحة الإنجليزي عام 2019 بزمن قدره 43 دقيقة و32 ثانية، بينما حققه المنتخب المصري، متفوقاً على نظيره الإنجليزي، في زمن قدره 42 دقيقة و12 ثانية، ليدخل بذلك موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

المزيد:
السماتتامر حسني