بعد دخوله موسوعة غينيس: ما لاتعرفه عن أبو فلة
تاريخ النشر: : الأربعاء، 16 فبراير 2022

بعد دخوله موسوعة غينيس: ما لا تعرفه عن أبو فلة

اليوتيوبر أبو فلة يدخل موسوعة جينيس، تمكن من جمع أحد عشر مليون دولار لمبادرة أجمل شتاء في العالم، وتصدر اسمه تريند مؤشرات البحث بعد حبس نفسه في غرفة زجاجية، إليكم في هذه الحلقة تفاصيل الواقعة وأبرز المعلومات عنه.

أبو فلة وحملة أجمل شتاء في العالم

تصدر اليوتيوبر أبو فلة تريند مؤشرات البحث بعدما دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك كصاحب أطول فترة بث مباشر، حيث وصلت مدته لاثني عشر 12 يوما تقريبا.

وذلك لجمع تبرعات قيمتها عشرة ملايين دولار لأجل حملة أجمل شتاء في العالم، ليستطيع أن يتمكن من مساعدة مئة ألف 100000 عائلة، أي ما يعادل ثلاثمئة ألف 300000 شخص تقريبا.

تعاون أبو فلة في حملته الجديدة كان مع مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام.

واعتمدت فكرة الحملة على التواجد في غرفة زجاجية وعدم الخروج منها حتى يتم اكتمال المبلغ المحدد.

من هو أبو فلة؟

حسن سليمان هو الاسم الحقيقي لليوتيوبر الكويتي الشهير أبوفلة، وولد عام ألف وتسعمئة وثمانية وتسعين 1998، وبدأ مسيرته المهنية على اليوتيوب عام ألفين وستة عشر 2016.

وتطورت قناته بشكل غير مسبوق في العالم العربي، وأصبح واحدا من أشهر صناع المحتوى في الوطن العربي وقدوة لكثير من الشباب، وتخصص في تقديم ألعاب الفيديو والمقاطع الترفيهية مثل المقالب والتحديات.

ووصل عدد مشتركي قناته حتى الآن أكثر من عشرين مليون مشترك، أما عدد المشاهدات فوصل إلى اثنين فاصل سبعة مليار مشاهدة.

سر نجاح أبو فلة

أكد أبوفلة أن سبب شهرته أنه كان لديه حلم وقرر أن يحققه بأي طريقة، فركز في صناعة المحتوى على اليوتيوب وحاول أن يقدم لمتابعيه مقاطع فيديو مختلفة.

وبإصراره على التواجد الدائم عبر موقع الفيديوهات، استطاع أن يحصد ملايين المشاهدات، بجانب اليوتيوب حقق أبوفلة شهرة كبيرة عبر منصات مواقع التواصل المختلفة مثل إنستجرام وتويتر وفيسبوك.

وفي لقاء سابق مع ليالينا أوضح أبو فلة أنه كان يحب اليوتيوب منذ صغره، وأنه سار وراء حلمه الذي دفعه للنجاح وتحقيق نفسه كمؤثر في كل هذا الكم من الشباب.

تابع أن نصيحته للشباب هي جملة من كلمتين: "اتبع حلمك" وهو الأمر الذي لو فعلوه لنجحوا مثله وحققوا رغباتهم.

وأكد أبو فلة أنه لا يعلم أي أسرار تقنية لا يعلمها غيره من الشباب للنجاح عبر يوتيوب وغيره من قنوات التواصل، وكل ما يعلمه هو أن يحب الإنسان ما يفعله ليصل لنتائج ستذهله هو شخصيا مثلما حدث معه.

وعن زيارته الأولى في دبي أعرب أبو فلة عن سعادته بهذه الزيارة التي أكد أنها لن تكون الأخيرة، مهنئاً الإمارات على احتفالاتهم باليوبيل الذهبي ومرور 50 سنة على تأسيس الدولة.

وفي الختام مازح أبو فلة الجمهور قائلا: "في نهاية 2021 إذا ما وصلت لـ 50 مليون متابع سأهرب".

وقال أبو فلة لليالينا إن اليوتيوب والمشاهدات وكل شيء في هذه الدنيا زائل، ولكن الشيء الوحيد الباقي هو الأعمال الصالحة والجميلة.

أكد أنه سعيد بتجربة جمع التبرعات للاجئين مشيراً إلى أنها أفضل تجربة قام بها في عمره كله، موجها نصيحة لكل اليوتيوبرز بأن يحذو حذوه.

أضاف أبو فلة أنه يتمنى تكرار هذه التجربة الجميلة مرة أخرى، مؤكداً أنه سعيد بنجاحها من المرة الأولى، متابعاً أن الفضل في نجاحها يرجع لأهل الخير ومتابعيه من المتبرعين.

نصيحة أبو فلة للشباب: اتبع حلمك

أبو فلة والحملات الخيرية

وكان اشتهر أبو فلة بحملاته الخيرية من حين لآخر، وآخرها كان في نهاية عام 2021، عندما عمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتلبية احتياجات الآلاف من اللاجئين والعائلات النازحة خلال فصل الشتاء، استطاعت جمع مليون دولار من خلال بث مباشر ومستمر لفت انتباه العالم.

وفي 7 يناير الجاري، جاءت حملة "لنجعل شتاءهم أدفأ" التي أطلقتها حملة "أجمل شتاء في العالم" بالشراكة مع "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" و"الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام"، وبالتعاون مع صانعي المحتوى العربي حسن سليمان، والمعروف بـ "أبو فلة".

المزيد: