كم تبلغ ثروة أبو فلة ومقدار أرباحه من اليوتيوب يومياً؟
تاريخ النشر: : الأحد، 26 يونيو 2022

كم تبلغ ثروة أبو فلة ومقدار أرباحه من اليوتيوب يومياً؟

بمعدات بسيطة بدأ المشهور أبو فلة رحلته مع اليوتيوب، وخلال سنوات قليلة استطاع أن ينجح ويحقق شهرة كبيرة ونسبة مشاهدات تخطت الـ 2 مليار مشاهدة، وبالتأكيد حقق من خلالها ثروة كبيرة.

أبو فلة الشهير صاحب الطفولة القاسية

أبو فلة اسمه الحقيقي  حسن سليمان، ولقب أبو فلة أطلقه عليه واحد من أصحابه حتى صار اسمه الرسمي، وعمره حالياً 23 عاماً، ورغم أنه لم يكمل دراسته إلا أنه فخور بالنجاح الذي حققه في عالم اليوتيوب

طفولة أبو فلة لم تكن سهلة أبداً وقد عانت أسرته من ظروف مادية صعبة، وبسبب هذه الظروف لم يستطع اليوتيوبر الشهير أن يكمل دراسته ويدخل الجامعة مثل أقرانه.

وكان مجبراً أن يعمل حتى يساعد أهله، لكن شغف أبو فلة الحقيقي كان اليوتيوب وقرر أن يغير حياته ويمارس الشيء الذي يحبه.

بداية شهرة أبو فلة على يوتيوب

وبدأ أبو فلة مسيرته كصانع محتوى على اليوتيوب عام 2016 وكان يتابعه عدد قليل في البداية، واليوم لديه أكثر من 25 مليون مشترك في قناته التي تخطت مشاهداتها نحو الـ 3 مليارات مشاهدة تقريباً.

ويعتبر أبو فلة حالياً من أكبر صانعي المحتوى في الوطن العربي بمجال ألعاب الفيديو إلى جانب نشره مقاطع فكاهية وكوميدية من حياته اليومية.

كم يربح أبو فلة من اليوتيوب يومياً؟

قرر أبو فلة أن يجيب على هذا السؤال في واحد من فيديوهاته وكشف عن طريقة حساب أرباح اليوتيوب، وتبلغ متوسط أرباح أبو فلة بين 35 ألف دولار إلى 50 ألف دولار شهرياً.

وبحسبة بسيطة فإن أرباحه اليومية تقدر بنحو ما بين 700 إلى 1800 دولار أمريكي، مع ملاحظة أن هذه الأرباح هي أرباح إعلانات اليوتيوب فقط.

لكنه بالتأكيد يتقاضى أجراً من الألعاب والتطبيقات أو المواقع التي يقوم بالإعلان عنها في فيديوهاته.

مقدار ثروة أبو فلة

وحسب بعض التقارير فإن ثروة اليوتيوبر أبو فلة تتراوح ما بين 1.5 مليون دولار إلى 3 ملايين دولار، جمعها من خلال قناته على منصة اليوتيوب ومن خلال الإعلانات المختلفة التي يقوم بالترويج لها عبر قناته.

وأصبح أبو فلة مؤخراً، من أكثر البلوجرز المتربحين من اليوتيوب في العالم العربي، حيث استطاع أن يحقق ثروة باهظة في وقت قياسي ويعد من أغنى اليوتيوبرز في الشرق الأوسط.

أبو فلة والتبرعات المالية الكبيرة

يعرف أبو فلة بقلبه الكبير وحبه لعمل الخير، وقد أطلق عدداً من الحملات الناجحة والتي جمع من خلالها ملايين الدولارات لدعم اللاجئين والفقراء والتي حققت صدى عالمي وشارك فيها الملايين حول العالم.

وتمكن أبو فلة من جمع مبلغ هائل يقدر بنحو 11 مليون دولار، كما استطاع الدخول لموسوعة جينس للأرقام القياسية بهذا الرقم الذي تبرع به للاجئين، حيث جمع هذه الأموال في بث مباشر استمر لمدة 12 يوما دون توقف أي ما يقرب من 200 ساعة متواصل.

وذلك في إطار إطلاقه مبادرة عالمية لدعم اللاجئين في الشتاء، ولمساعدة 100 ألف عائلة أي ما يقرب من 300 ألف شخص، وذلك بعد حبس نفسه في غرفة زجاجية وسط مدينة دبي.

وكان أبو فلة قد أطلق قبل هذه الحملة، حملات مشابهة وكان قد تمكن أن يجمع فيها تبرعات لبناء مساجد وآبار مياه في قارة إفريقيا، كما كان قد أطلق حملات مشابهة لكفالة الأيتام وتوزيع أجهزة إلكترونية أكثر من مرة ونجحت هذه الحملات بشدة وتمكن من جمع مبالغ كبيرة.

المزيد: