كم تبلغ ثروة عائلة بقشان؟
تاريخ النشر: : الأحد، 31 يوليو 2022

كم تبلغ ثروة عائلة بقشان؟

هذه الدعوة الفخمة التي تسمعونها في الفيديو، كانت قبل زفاف تابع لعائلة بقشان، ودائما حفلات زفافهم فخمة وأسطورية تليق بأغنى عائلة في السعودية.

حفل زفاف فراس بن خالد بقشان

مثل حفل زفاف فراس بن خالد بقشان والذي تصدر حديث الناس فترة طويلة بداية من الهدايا الفخمة التي وصلت للضيوف مع دعاوى الزفاف، وحتى تفاصيل الحفل الضخم الذي حضره نجوم الغناء في الخليج والوطن العربي كله.

ولعل كان أبرز النجوم الذين حضروا حفل زفاف فراس خالد بقشان: محمد عبده وكاظم الساهر والمغربي الشاب خالد وراشد الماجد وأحلام .

وطبعا تداول الناس تفاصيل حفل الزفاف والذي وصفوه بأنه أغلى حفل بالمملكة العربية السعودية، وهذا دفعهم للتساؤل عن قيمة ثروة عائلة بقشان الهائلة، والتي تمكنهم من إحياء حفل بكل هذا البذخ والكرم.

فوربس تدرج عائلة بقشان ضمن أقوى 100 شركة

وعائلة خالد بقشان واحدة من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، وتقدر ثروتها بمبلغ وقدره ٢ مليار دولار.

تملك العائلة مجموعة بقشان السعودية والتي تمتلك 3 فروع ورئيسها التنفيذي هو خالد البقشان، وتعمل الشركة في مجالات مختلفة مثل السيارات والتجميل والإلكترونيات والساعات الفاخرة، بالإضافة إلى التصدير والفنادق والعقارات وصناع المشروبات الغازية، وفي عام 2008 قامت مجموعة بقشان بتأسيس أول مصانع لها متخصصة في إنتاج وتعبئة المشروبات الغازية والمياه المعدنية.

ولمجموعة بقشان التي يعود تأسيسها إلى عام ١٩٢٣ شراكات مع شركات كبرى مثل بيبسي كو، بريدجستون للإطارات كما أنها تمتلك شركة معدات دفاعية.

واستطاعت عائلة بقشان حفر اسمها من ضمن أقوى وأغنى العائلات بالسعودية، وأدرجتها فوربس ضمن قائمة أقوى 100 شركة عائلية عام 2021.

تفاصيل مشروع درة المكلا لعائلة بقشان

وجميع أفراد عائلة بقشان يمتلكون ثروات هائلة ولهم اسم مرموق في مجال البيزنس وعلى رأسهم عبد الله بقشان، والذي نجح في إنشاء أضخم مشاريع التطوير العقاري بحضرموت، وهو مشروع درة المكلا لتطوير مساحة من الأرض تقدر بـ 4 ملايين متر مربع في منطقة الريان وبتكلفة تصل إلى نحو 50 مليون دولار.

ويشمل هذا المشروع السكني السياحي الاستثماري على تنفيذ آلاف الوحدات السكنية والعديد من المرافق الخدمية ومركز تجاري حديث ومدينة ترفيهية ومركز سياحي وصالة سينما ومركز ثقافي بالإضافة إلى مسجد ومارينا في وسط البحر.

وعلى مجمل مجهوداته قام الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك بتكريم رجل الأعمال علي بقشان ومنحه وسام جوقة الشرف برتبة فارس، وذلك بسبب إسهاماته ومشاركته في تعزيز التعاون الاقتصادي بين المملكة العربية السعودية وفرنسا.

المزيد: