جيهان نصر: فتاة أحلام التسعينيات التي اعتزلت بسبب مسرحية
تاريخ النشر: : الجمعة، 25 مارس 2022

جيهان نصر: فتاة أحلام التسعينيات التي اعتزلت بسبب مسرحية

واحدة من أشهر نجمات التسعينيات هي النجمة جيهان نصر والتي كانت فتاة أحلام لجيل من عشاقها، وبالرغم من تركها الفن، إلا أنها تكفلت بعلاج يونس شلبي وظهرت مؤخرا برفقة أبنائها فأبدى الجمهور إعجابهم بها وبحجابها هي وبناتها شاهدوا معنا الفنانة الجميلة جيهان نصر في أين النجم ولماذا تركت الفن؟.

جيهان نصر

ولدت جيهان نصر عام ألف وتسع مئة واثنين وسبعين 1972 وهي حاصلة على بكالوريوس رياض أطفال بدأت مسيرتها الفنية من خلال الإعلانات ثم اتجهت في ما بعد للتلفزيون، وقدمت العديد من الأدوار والبطولات من أشهرها دورها في مسلسل المال والبنون الجزء الثاني.

أعمال جيهان نصر

وقدمت جيهان أكثر من ثلاثين مسلسل وحوالي سبعة عشر 17 فيلما من أشهرهم فيلم الكيت كات مع الفنان الراحل محمود عبدالعزيز. كما قدمت أعمالا في المسرح أيضا منها "أنا والنظام وهواك"، و"المحظوظ وأنا"، بالإضافة لتقديمها فوازير الحلو ما يكملش.

ومن أهم أعمال الفنانة جيهان نصر مسلسل المال والبنون والذي قدمت فيه دور البطولة في جزءه الثاني، ومسلسل من الذي لا يحب فاطمة والذي مثل لها نقلة فنية في مشوارها، وخلق لها شعبية واسعة بين الجمهور.

سر اعتزال جيهان نصر

وكانت مسرحية المحظوظ التي شاركت فيها مع الفنان الراحل سمير غانم سببا في تعرفها على زوجها الحالي رجل الأعمال السعودي سعود الشربتلي حيث كان زوجها يحضر لمشاهدة المسرحية بصفة دائمة لمشاهدتها حتى جمعت بينهما قصة حب قوية جعلتها تقرر اعتزال الفن نهائيا عام ألف وتسع مئة وثمانية وتسعين 1998 وحينها كانت في أوج شهرتها. ويقال إن زوجها هو من اشترط عليها ترك الفن.

وبعد الزواج أرتدت الحجاب وأنجبت ثلاث بنات وولدا واحدا. وهي الآن متنقلة بين كندا ولندن والقاهرة وجدة وتقيم بشكل دائم في لندن. وقيل إنه وصل مهرها إلى حوالي ثمانية عشر 18 مليون دولار وقصر في لندن. ورغم أنه مر أكثر من 20 عاما على اعتزالها، إلا أن الجمهور ما زال يتذكرها فهي واحدة من جميلات الفن.

يذكر أن خبر اعتزال جيهان نصر الفن في عام 1997 قد أحدث ضجة كبيرة بين جمهورها ومحبيها، فجيهان نصر لها شعبية كبرى حققتها بسبب طلتها وعفويتها على الشاشة، وهو ما أحزن الجمهور على اعتزالها، وبعد زواجها من رجل الأعمال السعودي، انجبت جيهان نصر منه أربعة أبناء وهم سماهر وسيف وسارة وسلطان.

تردد الكثير عن هدايا سعود الشربتلي لجيهان نصر، فبعد موافقة النجمة المصرية على الزواج، قدم لها رجل الأعمال السعودي خاتماً يقدر بـ 200 ألف دولار مع دفع مهر قدره مليون دولار  فضلاً عن مؤخر صداق يقدر بمليون ونصف دولار، وأهدى الشربتلي جيهان نصر قصراً في لندن وآخر في كندا ودفع هدية لوالديها وأشقائها بمبلغ وصلت قيمته إلى 100 ألف دولار.

علاج يونس شلبي على نفقتها الخاصة

وفي إحدى المرات ظهرت جيهان برفقة الفنان يونس شلبي قبل وفاته لأنها كانت تتكفل بعلاجه على نفقتها الخاصة.

ومؤخرا ظهرت جيهان مرتين الأولى ظهرت بصحبة أبنائها مع الفنانة هبة مجدي بعد حضورها العرض الخاص لمسرحية «الملك لير» للفنان الكبير يحيى الفخراني. الثانية في حفل عمر خيرت بدار الأوبرا وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لها هي وبناتها مرتدين الحجاب وقد بدت جيهان بملامحها الجميلة التي لم تتأثر بالزمن إطلاقا، فما زالت تحتفظ بجمالها حتى الآن بالرغم من أنها تبلغ من العمر تسعة وأربعين 49 عاما.

 

المزيد: