حقيقة خلاف سعاد حسني وشقيقتها نجاة الصغيرة
تاريخ النشر: : الأربعاء، 23 مارس 2022

حقيقة خلاف سعاد حسني وشقيقتها نجاة الصغيرة

الشائعات كانت تحيط دائماً بسعاد حسني، ولكن شائعات الزواج ليست فقط الشائعات الوحيدة التي حاصرت السندريلا، وإنما كانت تطول الشائعات علاقتها بشقيقاتها، خاصة شقيقتها نجاة الصغيرة.

تعرفوا معنا على صحة الخلافات التي تناقلتها الصحف قديما بين الأختين الفنانة سعاد حسني والمطربة نجاة الصغيرة.

 نجاة الصغيرة وسعاد حسني

الأختان نجاة وسعاد محمد حسني من أشهر الفنانين في الوسط الفني سعاد ممثلة وتجيد الغناء، ونجاة الصغير مطربة وتجيد التمثيل، كل منهما سلكت طريقا مختلفا عن الأخرى.

دخلت نجاة المجال الفني مطربة منذ كانت في الخامسة من عمرها بالحفلات العائلية. أما سعاد فدخلت من خلال العمل في برنامج بابا شارو بالإذاعة وهي طفلة، ثم إلى المسرح والسينما.

قامت نجاة بغناء عدد كبير من الأغاني ومثلت في ثلاثة عشر فيلما. أما سعاد فمثلت ما يزيد عن تسعين فيلما ومسلسلا واحدا فقط، وعددا من الأغاني الاستعراضية في أعمالها الفنية. وبرغم أن الأختين من عائلة فنية واحدة، إلا أنهما لما يظهرا في عمل يجمعهما، ولم يظهرا كثيرا مع بعضهما بعد الشهرة.

وهذا ما جعل الشائعات تطالهما مثل أي فنان، وجزم كثير من الصحف لهذا السبب أن بينهما خلافات. ولكن عندما كانت تتحدث سعاد باللقاءات التلفزيونية عن أختها نجاة بطريقة عكس ما تقوله الشائعات.

سبب خلاف سعاد حسني ونجاة الصغيرة

ولما كانت تتحدث نجاة في لقاءات تتجنب الحديث عن سعاد، وهذا ما جعل مطلقي الشائعات ينقلون الخلافات دون وجود لصحتها. إلا أن تصريح "جانجاه عبدالمنعم" وهي شقيقة سعاد حسني من الأم، والتي قالت في هذا الموضوع: "إنه لا صحة لوجود خلاف بين سعاد ونجاة". وتحدثت عن علاقة سعاد بنجاة قائلة: "إن نجاة هي شقيقة سعاد حسني من ناحية الأب، أما هي فشقيقة سعاد من الأم، وإن كل واحدة منهن كان لها طريق مختلف عن الأخرى، وهذا لا يعني وجود خلاف بينهم".

وأضافت جانجاه في تصريحاتها أن سعاد تعرضت خلال مسيرتها الفنية وبعد رحيلها لأكثر من حملة تشويه وشائعات كثيرة، وهي تظهر وتتحدث عنها، فلا يعني هذا أنها تدافع عنها، فسعاد ليست متهمة بحسب قولها. وهذا ما يجعلنا نتذكر السندريلا التي في حياتها لم تكن تعطي أي شائعة تطلق عليها أي اهتمام، وكانت تكتفي بالصمت ولا تتحدث عنها. وعندما يتم تقديم سؤال يوجه لها في البرامج، كانت ترد بطريقة احترافية، فهي السندريلا أمام الكاميرات وخلفها.

جانجاه أكدت على عدم وجود خلاف بين السندريلا وشقيقتها نجاة، موضحة أن سعاد حسني كانت تتعامل مع شقيقاتها كأم وليس فقط كأخت كبيرة، وأنها كانت تتمتع بصفات الأمومة والدفء، فتقول جانجاه: "سعاد كانت مش بس أختى الكبيرة، دي كانت أمنا، وكانت متحملة مسئوليتنا من صغرها، هي كانت أكبر مني بـ 17 سنة، وبعد ما بابا مات في سن صغير جدا، صرفت علينا واتحملت مسئوليتنا، وعوضتنا عن حاجات كتير".

المزيد: