حكايات خفية في حياة جالا فهمي: نبيلة عبيد زوجة والدها
تاريخ النشر: : الإثنين، 28 فبراير 2022

حكايات خفية في حياة جالا فهمي: نبيلة عبيد زوجة والدها

مرت جالا فهمي بالعديد من المواقف في حياتها الخاصة. فتعرضت للكثير من الانتقادات أثناء عملها كمذيعة في برنامج الحل في الحبل. حتى إن أحد النقاد قال عنها في إحدى المقالات "يا ريت تاخدى الحبل وتشنقي بيه نفسك".

بعد انتقاده اللاذع لها، قالت جالا فهمي إنها بعد فترة أصبحت صديقة مقربة من هذا الناقد. تحدثت جالا في أحد اللقاءات عن علاقتها بوالدها في لوكيشن التصوير. وأكدت أنها عانت من قسوته في تصوير أحد الأفلام. لدرجة أنها تعرضت للسب والتهديد بطردها من العمل.

وبعدها فسر لها والدها سر انفعاله عليها، وقال لها: "أنا قدمت ناس كتير وكلهم نجحوا، فلما آجي أقدم بنتي وتسقط أنا هتهز".

جالا فهمي ابنة مخرج شهير

في أحد الحوارات الإعلامية التي ظهرت فيها من خلال برنامج حوار صريح على التلفزيون المصري ردت على بعض الانتقادات التي وجهت لها بأن والدها فرضها على الشاشة قائلة: "لم يكن والدي المخرج أشرف فهمي هو سبب نجاحي وشهرتي وإنما الجمهور، نعم هو من قدمني للجمهور وأول فيلم قدمته كان معه، لكنه فوجئ بي وأنني استطعت تقديمه بشكل جيد".

 وأضافت جالا: "وكنت أشارك في برنامج تلفزيوني أقدم شخصية راوية فكري، شاهده العديد من المخرجين الكبار وطلب بعضهم من والدي العمل معهم منهم رياض العريان وعبد اللطيف زكي، وبالفعل تحمس لي بعد شهادات زملائه، ولم نعمل معًا بعد ذلك، فقد كنت أريد أن أثبت ذاتي".

 قدمت جالا فهمي آخر أعمالها الفنية في 2003 من خلال بطولة فيلم "أول مرة تحب" لتبتعد عن الأضواء دون أن تعلن اعتزالها الفن بشكل رسمي وقد حاولت العودة مرة أخرى من خلال فيلم عذاب الرجال عام 2011 لكنه لم يرَ النور دون إبداء أسباب.

زواج جالا فهمي من عمر خيرت

تزوجت جالا من الموسيقار عمر خيرت. لكن علاقتهما لم تستمر طويلا، وقالت جالا إن السبب في ذلك هو أن عمر فنان غريب الأطوار ومنطو وخجول.

وكشفت بعض طقوسه التي يفضلها، وهو أنه يحب أن يغلق على نفسه الكثير من الأوقات. وبسبب هذه الصفات كانت تشعر دائما أنها بمفردها ولا يشاركها في أي شيء.

ووصفت جالا فهمي لحظة انفصالهما بأنها من أصعب اللحظات في حياتها.

وعن زواجها من عمر خيرت، قالت "مكنتش بحب أقعد في البيت، أحب الخروج والسهر كل يوم والجلوس مع أصحابي، الفترة الاجتماعية كانت مفتوحة جدًا، وهو ما تغير الآن".

 وأضافت جالا فهمي: "في زواجي الأول كان عندي 20 سنة"، لافتة أن سبب فشل زيجات الكثير من الفنانات أن أعصابهم محروقة طوال الوقت، ومشدودة، حياتهن لا تخل من القلق ليلاً ونهاراً، إما لمتابعة ما يقدمونه من أعمال، أو في فترة البحث عن الأعمال التي يريدون تقديمها "فعلا احنا تعساء"، وأشارت الفنانة الشهيرة إلى أن الحياة الفنية غير مستقرة بسبب مواعيد التصوير، وعدد أيام العمل.

وعادت جالا للحديث عن علاقتها بالموسيقار عمر خيرت وقت الزواج، وقالت: "عمر فنان غريب الأطوار منطوي وخجول وعلى طول مع نفسه ومقفول على نفسه عمر عايز العالم يدور في فلكه هو، وأنا معرفش أدور في فلك حد، علشان كدة كنت طول الوقت حاسة إني لوحدي مفيش مشاركة".

خلاف نبيلة عبيد وجالا فهمي

نبيلة عبيد أكدت في تصريحات إعلامية أنها تزوجت من المخرج أشرف فهمي سرا، وأنها أحبته حبا كبيرا، وهو ما نفته جالا فهمي وطالبتها بورقة الزواج أو المستند الذي يثبت صحة تصريحاتها غابت جالا فهمي عن الأضواء والأعمال الفنية بشكل مفاجئ.

وكان آخر أعمالها فيلم أول مرة تحب يا قلبي عام ألفين وثلاثة. ومنذ هذا الوقت لم تشارك في أي مناسبة فنية. خلال الفترة الأخيرة مرت جالا ببعض الأزمات الصحية تسببت في نقلها للمستشفى. واتضح أنها كانت تعاني من اضطراب في الوعي وضيق في التنفس. بالإضافة إلى هبوط حاد في الدورة الدموية، نتج عنه توقف في عضلة القلب.

تمت صلاة الجنازة من مسجد مصطفى محمود، وتم دفن الجثمان في مقابر العائلة. وحرص على التواجد عدد كبير من النجوم والمشاهير، أبرزهم وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم وميرفت أمين ودنيا سمير غانم.
 

المزيد: