حلا شيحة: قليل من الفن وكثير من الاعتزال والدعوة الدينية
تاريخ النشر: : السبت، 05 فبراير 2022

حلا شيحة: قليل من الفن وكثير من الاعتزال والدعوة الدينية

حلا شيحة والحجاب والاعتزال، عنوان للصراع النفسي الذي عاشته الفنانة خلال السنوات الماضية، فهي تارة ترتدي النقاب وأخرى تخلعه وتارة تهاجم الحجاب وأخرى تعود إليه.

وكانت آخر محطات صراع حلا شيحة مع الفن والاعتزال والزواج من داعية إسلامي، هجومها على الفنان تامر حسني بسبب كليب فيلم "مش أنا"، حيث أعلنت غضبها بعد تراجعه عن وعده لها وندمت على عودتها إلى الفن.

كانت حلا شيحة قد أعلنت زواجها من الداعية والإعلامي معز مسعود، في التاسع من فبراير/شباط الماضي داخل أحد الفنادق الكبرى. وانتشرت صور حفل القران عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعدة أيام بعد الحفل.

وجاء هجوم حلا شيحة على النجم تامر حسني، بعد أن نشر الأخير مقطع فيديو ترويجي لإحدى أغنيات الفيلم تضمن مجموعة من المشاهد الرومانسية بين بطلي مش أنا، لتعلن الفنانة المتزوجة من الداعية الإسلامة معز مسعود غضبها الشديد من تصرفه، وسط اندهاش من جمهورها.

وإليكم في هذه الحلقة تفاصيل الأزمة بين تامر حسني وحلا شيحة..

حلا شيحة تهاجم تامر حسني:

هاجمت الفنانة حلا شيحة، النجم تامر حسني، بعد أن شارك الأخير جمهوره كليب من آخر أفلامه، جمع بينهما في مشاهد رومانسية، ونشرت عبر حسابها الشخصي على تطبيق انستقرام، مقطع فيديو قديم لنجم الغناء تحدث فيه عن أنه لا يتمنى الموت وهو مطرب، لتحدث الفنانة المصرية المتزوجة من داعية إسلامي ضجة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت حلا شيحة في تعليقها على الأغنية المصورة لتامر حسني، والتي تضمنت مشاهد رومانسية بينهما: "انا اتفاجئت جدا ًبنزول كليب يجمع فيه مشاهد متفرقة من الفيلم وفي أيام ذي الحجة أيام مباركة وخصوصا بعد آخر بوست نزلته ووضحت فيه أنا إيه.. واتفاجئت أكتر خصوصا ًبعد وعد تامر حسني ليا وتأكيده أنه يحترم رغبتي وبعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام وود الصيف اللي فات وأكد لي أنه سيحترم رغبتي".

وعبرت حلا شيحة عن غضبها الشديد من قيام تامر حسني بالترويج لأحدث أفلامه وكتبت: "احنا يمكن نجحنا بمقايس الدنيا بس صدقوني بمقايس ربنا احنا لم ولن ننجح أنا عارفة ومتأكدة إن زملائي جواهم خير بس للأسف فتنة الشهرة والنجاح مش بتخلينا نشوف ونقيس الأمور صح".

حلا شيحة تدعو تامر حسني للتوبة:

لم يتوقف هجوم حلا شيحة على تامر حسني عند مجرد التعبير عن غضبها واتهامه بعدم الالتزام معها ونشر فيديو يتضمن لقطات رومانسية في فيلمهما الأخير، مش أنا، وإنما نشرت له مقطع فيديو من لقاء تليفزيوني قديم له مع الإعلامية إنجي علي، رد فيه نجم الغناء على سؤال حول أمنية يتمناها قائلاً: "الحقيقة اللي أنا بتمناه إني ما موتش مطرب".

 وأعادت حلا شيحة نشر مقطع الفيديو وعلقت بكلمات: "أنا وكلنا بنغلط بس المهم في الآخر نتدارك الغلط ونصلح. {إِلَّا مَن تَابَ وآمن وَعَمِلَ عَمَلࣰا صَـٰالحࣰا فَأُو۟لَـٰۤىِٕكَ یُبَدِّلُ ٱللَّهُ سَیِّـَٔاتِهِمۡ حَسَنَـٰتࣲۗ وَكَانَ ٱللَّهُ غَفُورࣰا رَّحِیمࣰا}.. الله على كلام الله وجماله يا سلام لو أصواتنا ومواهبنا كلها نستعملها في الخير عشان يبقى فن بجد".

أزمة حلا شيحة مع والدها بسبب الحجاب:

بدأت أزمة حلا شيحة ووالدها عندما أعلن الأخير مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "حروف الجر" على إذاعة "نجوم إف إم"، أن ابنته لم ترتد الحجاب، وأنه قال لها إنه عندما يمتلئ قلبها بالإيمان ستخلع الحجاب تماما، لأن الحجاب ليس له علاقة بالله.

وأضاف شيحة، إنه لم يتحدث مع ابنته حلا منذ 3 أشهر، وبالتحديد وقت أزمة فيلم "مش أنا" مع الفنان تامر حسني، مضيفا أنه يتمنى من الله أن يوفقها في حياتها.

حيث أكد الفنان التشكيلي أحمد شيحة للحديث عن عدم ارتداء ابنته الفنانة حلا شيحة الحجاب مرة أخرى موضحاً أنها اتخذت القرار من قبل بخلع الحجاب ولن تعود له مجدداً.

وأوضح والد حلا شيحة أنها قرأت أطناناً من الكتب قبل أن تتخذ قرارها بخلع الحجاب والعودة لممارسة عملها الفني مرة أخرى، وأشار إلى أنه لا يوجد ما يبرر الآن أن تعتزل الفن مجدداً.

وأضاف خلال حواره في برنامج حرف جر على إذاعة نجوم إف إم أن حلا شيحة ارتدت الحجاب من قبل وقال لها: "سيأتي يوم لما يمتلئ إيمانك ستدركين أن غطاء الرأس هذا لا دخل له بالله، ولما عادت عنه لم يؤثر أحد عليها وكانت قرأت طن كتب في هذا الأمر، وهي الآن غير محجبة".

حلا شيحة تعتزل الفن:

إعلانُ حلا شيحة اعتزالَها الفنَّ أثارَ جدلًا كبيرًا. خاصةً أنه كان بالتزامنِ مع عرضِ فيلمِها الأخيرِ "مش أنا" معَ تامر حسني.

واعترَضَتْ وقتَها على بعضِ المَشاهِدِ التي تمَّ تصويرُها في للكليب الدعائيِّ الخاصِّ بالعملِ. وانتقَدَ بعضُ صُنَّاعِ الفنِّ قرارَ حلا اعتزالَ الفنِّ مرةً ثانيةً. خاصَّةً أن عودتَها كانتْ من فترةٍ قصيرةٍ لم تقدِّمْ خلالَها إلا أعمالًا فنيةً قليلةً.

وتردَّدَ وقتَها أن السببَ وراءَ هذا القرارِ المُفاجِئِ هو زوجُها الداعيةُ معز مسعود. وَسْطَ هذه الانتقاداتِ كانتْ شقيقتُها هنا شيحة هي الشخصَ الوحيدَ الداعمَ لها.

فتغزَّلَتْ في إطلالتِها بالحجابِ وأكدتْ دعمَها لها في أيِّ قرارٍ ستتخذُه، سواءٌ في حياتِها العمليةِ أو الشخصيةِ.

حلا شيحة وثنائية الفن والاعتزال:

حلا شيحة كانت قد بدأت حياتها الفنية بمحطات قوية وفارقة، قبل أن تعلن اعتزالها الفن والزواج من كندي، عاشت معه طويلًا بعيدًا عن الشهرة والأضواء والإعلام.

وكان آخر أعمال حلا شيحة قبل الاعتزال، مشاركتها في فيلم "كامل الأوصاف" وهو الفيلم الوحيد الذي ظهرت فيه حلا بالحجاب أمام النجم الراحل عامر منيب. وبعدها انقطعت تمامًا عن عالم الفن، وعاشت في كندا مع عائلتها وبناتها، قبل أن تفاجئ الجميع بعودتها لمصر وتخليها عن الحجاب والتمثيل مجددًا، وطلاقها من والد بناتها.

ثم تطلقت حلا شيحة وعادت لمصر، وخلعت الحجاب، وقررت العودة للفن، وعادت إلى التمثيل بعد اعتزال لسنوات، وقدمت في شهر رمضان 2020 مسلسل “زلزال” الذي شاركها بطولته الفنان محمد رمضان وماجد المصري، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج إبراهيم فخر.

وشاركت حلا شيحة شاركت في رمضان 2021 بمسلسلها "خيانة عهد" للنجمة يسرا، والذي حقق نجاحًا كبيرًا خلال وقت عرضه في شهر رمضان المبارك، وشارك فيه خالد أنور، وتيام مصطفى قمر، وعبير صبري، وعدد كبير من النجوم.

المزيد: