خالد يوسف يراهن على العوضي وهذا تعليقه على أزمة بيومي فؤاد
تاريخ النشر: : الأحد، 07 يناير 2024

خالد يوسف يراهن على العوضي وهذا تعليقه على أزمة بيومي فؤاد

أشاد المخرج المصري خالد يوسف بالفنان أحمد العوضي والفنانة زينة أبطال فيلمه الجديد الإسكندراني الذي يعرض حالياَ في دور العرض السينمائي، وتحدث عن إمكانية تأثير أزمة بيومي فؤاد على الفيلم.

خالد يوسف يشيد بأحمد العوضي

وأوضح خالد يوسف على هامش العرض الخاص بفيلم الإسكندراني، أنه رأي أشياء في أحمد العوضي لم يجدها في ممثل أخر ممن عملوا معه، مشيداً بإصراره على تمثيل المشاهد الصعبة ومشاهد الأكشن الموجودة في الفيلم.

ولفت إلى أن ذلك كان العمل الأول لأحمد العوضي في السينما لذا كان لديه الإصرار على إخراج أفضل ما لديه من أجل أن يحوز على إعجاب جمهور السينما.

وقال خالد يوسف: "العوضي عنده جلد في الشغل مشفوتش زيه حجم التدريبات اللي عملها علشان يعمل هذه المشاهد الصعبة صعب قوي ممثل يصمد أمام كل هذه التدريبات عنده دأب في الشغل وفي التمثيل وفي التدريبات كان حاطط نصب عينه ودي أول مرة يقدم عمل للسينما المصرية فلازم يبذل فيها كل طاقته"

واعتبر خالد يوسف أن أداء أحمد العوضي كان متميزاً في فيلم الإسكندراني خاصة أنه مختلف عن الأدوار التي قدمها من قبل، قائلاً: "انا أعتقد أني الجزء اللي كان في عوضي شفته أنه لسه مخرجش انا أدعي أني خرجت الممثل اللي جواه بجد".

وحول شكل البطل الشعبي الذي تكرر في أفلام خالد يوسف، أوضح المخرج المصري أن تلك الصورة تختلف حسب الحقبة الزمانية التي يقدم فيها، مشيراً إلى أنه يرفض تقديم الصورة السائدة خلال وقت معين عن ذلك البطل في أفلامه.

وأكد خالد يوسف أنه يفضل تقديم البطل الشعبي كما تقتضي القصة وليس كما السائد، متابعاً: "البطل الشعبي بيختلف صورته منذ أيام فريد شوقي عن الثمانينات عن الألفينات والآن"

وتابع: "أنا  بصراحة عمري ما مشيت وراء السائد في شكل البطل الشعبي انا بعمل اللي بشوفه في شكل البطل اللي يليق في الحدوتة دي فكرة أني أجري وراء مواصفات كما موجودة في أذهان الناس انا لا أفعل هذا انا قدمت الشخصية كما يجب أن تقدم".

وكشف خالد يوسف سبب تصريحاته عن الفنانة زينة ودفاعه عنها، موضحاً أن هناك الكثير من الأسئلة التي وجهت لها حول اتهامها بعدم الالتزام وافتعال الأزمات خلال التصوير لذا رد عليها.

وتابع خالد يوسف: "انا بقول أنها من أكثر الفنانين الملتزمين"، وذلك بعد أن رد من قبل عن تلك الاتهامات قائلاً: "ما يقال عن الفنانة زينة غير حقيقي وليس له أي وجود من الصحة، وهي ممثلة موهوبة ولم تأتي موهبتها بسهولة وتعطي من روحها للشخصية ولفنها وتضيف للدور كما هو مكتوب ولحوار المخرج وتعاونا سويا من قبل في فيلم كارما".

تأثير أزمة بيومي فؤاد على فيلم الإسكندراني

وتحدث خالد يوسف عن إمكانية تأثير الأزمة التي وقع فيها الفنان بيومي فؤاد مع الجمهور المصري خاصة بعد هجومه على زميله محمد سلام لاعتذار الأخير عن المشاركة في مسرحية زواج اصطناعي بسبب عدم قدرته على العمل تضامناً مع غزة جراء القصف الذي تتعرض له منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح خالد يوسف أنه لا يعرف إمكانية تأثير هذه الأزمة إلا أنه متضامن مع القضية الفلسطينية منتقداً ما يعانيه المتضامنون على مواقع التواصل الاجتماعي من تقييد المحتوى الداعم مشيراً إلى أنه تعرض لذلك على الفيسبوك.

وقال خالد يوسف: "انا راجل متضامن مع قضية فلسطين انا 3 مرات تم إغلاق الصفحة الخاصة، وأحب أقول لمارك ان معايير الفيسبوك معايير ظالمة، وأنت لم تقرأ معايير الأمم المتحدة والمواثيق الدولية التي تعترف بالمقاومة للشعوب وأن المقاومة الفلسطينية حق مشروع فلسطين لن تتحرر إلا بالدم".

المزيد: