خالد يوسف يعود للسينما بعد غياب خمس سنوات: تعرف على نجوم فيلمه الجديد
تاريخ النشر: : الخميس، 07 سبتمبر 2023 آخر تحديث: : الأربعاء، 20 سبتمبر 2023

خالد يوسف يعود للسينما بعد غياب خمس سنوات: تعرف على نجوم فيلمه الجديد

يعود خالد يوسف للسينما بعد غياب خمس سنوات حيث استجاب القدر لأمنياته وسيقدم عملا لأسامة أنور عكاشة.

 حصل خالد يوسف على السيناريو بالصدفة في مكتبته الخاصة، واشترى حقوق فيلم الإسكندراني وبدأ التحضير للعمل، ولكن قصة العمل وتفاصيل الأحداث لم يعلن عنها حتى الآن.

 أبطال فيلم خالد يوسف

أحمد العوضي وزينة سيقدمان دور البطولة في فيلم خالد يوسف الجديد، روج العوضي للعمل السينمائي بصورة جمعته بخالد يوسف في أثناء توقيع العقد.

 أما حسين فهمي وبيومي فؤاد وصلاح عبدالله تعاقدوا على العمل، وسيشهد الأسبوع المقبل بدايات أول أيام التصوير. وهنأ صناع العمل خالد يوسف بالعمل الجديد خاصة وأنه كان بعيد عن السينما لسنوات طويلة.

 وعن رد فعل أبطال فيلم الإسكندراني عند تلقيهم طلب المشاركة في فيلم خالد يوسف السينمائي قال الأخير: "“عندما أرسلت السيناريو إلى الفنان بيومي فؤاد قال لي إنت عايزني أقرأ السيناريو الذي كتبه أسامة أنور عكاشة؟ فالبتأكيد هتبقى كويسة”.

 وفي تصريحاته عن فيلمه الجديد قال: "يجب التحريض على تقديم الأعمال المهمة للكتاب الكبار، مثل أسامة أنور عكاشة ونجيب محفوظ ويوسف إدريس،  أي حد في الكبار، لما بنقدم عمل ليهم بيكون فيه قيمة بلا أدنى شك".

 وأضاف: "احتاج الأمر لبعض التكثيف، كثفنا الحكاية وحدثناها على متغير حاصل على الافتتاح الاقتصادي، أسامة هيبقى مرتاح لو كان هو اللي هيقدمه دلوقتي هيعمله كدة وهيحدثه، رؤية أسامة أنور عكاشة، في عناصر كتير في الفيلم مكنتش موجودة في الرواية في السبعينات، حافظت على محتوى الراجل والرسالة اللي عايز يقدمها.. أنا براهن على أسامة أنور عكاشة، براهن على فهم دقيق للواقع وفهم الناس، والناس نفسها تشوف إيه".

قصة فيلم الإسكندراني

تجور أحداث قصة فيلم الإسكندراني حول الهوية السكندرية، وكانت الإذاعية نسرين ابنة الراحل أسامة أنور عكاشة أوضحت في تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24 المصري إلى أن الفيلم من الممكن أن يضيف إليه خالد يوسف بعض التعديلات لتتناسب مع العصر الحالي.

 توقع الجمهور أنه سيتوجه للدراما بعد مسلسل سره الباتع وذلك بعد نجاح العمل جماهيريا في موسم رمضان الماضي.

 وكان خالد يوسف تعرض لانتقادات من المهور بسبب أخطاء تاريخية بالجملة في مسلسله الرمضاني الأخير الزي عاد به بعد أزمة الفيديوهات المسربة.

 ورد خالد يوسف على هذه الانتقادات قائلا: "هذا ليس نقداً منهجياً ولا معتمد على شيء، ويوجد خلط كبير بين التاريخ ورؤيتك للتاريخ، فالفن لا يوثق، اللي بيؤرخوا هي المعاهد العلمية والأكاديميات والمؤرخين، والفنون لا تؤرخ لأحد. لو بنعمل فيلم عن جمال عبد الناصر وبنقول عليه عظيم وكان بطل الأمة".

 وأضاف المخرج خالد يوسف: "بكرة واحد بيكرهه هيقول عليه كارثة وستبد، طب مستمد تاريخياً من رؤية واحد بيقول عليه عظيم ولا واحد قال إنه مستبد؟ لا ده ولا ده. مهمتي كفنان عندي رؤية في التاريخ، انتوا بتشوفوه من عيني واللي عايز أركز عليه. دي رواية معروف أنها فيها خيال ليست توثيقية. اللي بيتصدر التاريخ يرتبط بالثوابت الحقيقية زي تواريخ الحملة".

 وتابع مخرج مسلسل سره الباتع في رده على الانتقادات التي وجهت له: "مكنتش راضي أرد لأنها أدنى من إنها تناقش. اديني سند تاريخي إن مكانش في سفرة، مدام مفيش سند أنا ليا إنني أحطهم ياكلوا فوق السفرة أو تحتها براحتي".

 وإلى الآن لم يتم تحديد موعد الانتهاء من تصوير فيلم الإسكندراني أو تاريخ عرضه في السينمات، وسط ترقب لأحداث الفيلم ومعالجته السينمائية بعد غياب طويل للمخرج خالد يوسف عن السينما.

المزيد: