راغب علامة قبل الشهرة: عمل بمسح الطاولات وهذا سبب تسميته
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

راغب علامة قبل الشهرة: عمل بمسح الطاولات وهذا سبب تسميته

بدأ حياته بمسح الطاولات، وعمل في إصلاح التكييفات الكهربائية لفترة قبل أن يلمع نجمه في سماء الفن والطرب، تعرف على أهم ملامح مسيرة النجم اللبناني راغب علامة قبل الشهرة.

نشأة راغب علامة وسبب تسميته

ولد راغب علامة في غرفة متواضعة بمنزل جده لأبيه في الغبيري جنوب بيروت، في السابع من يونيو عام 1962، نشأ في عائلة كبيرة مؤلفة من تسعة إخوة، وكان ترتيبه الرابع بينهم.

وعن سبب تسميته براغب علامة، حكى أن الحي الذي ولد فيه عرف باسم آل علامة؛ لوجود قاض شهير في الحي يحمل اسم راغب علامة، عرف عنه العدل والصدق والأخلاق الكريمة.

فقام والده بإطلاق اسم "القاضي" على ابنه، تيمنا به، وتمنى أن يصبح نجله قاضيا أسوة بالقاضي "علامة".

وكان والده يجيد العزف على آلة العود من باب الهواية فكان راغب يجلس بجوار والده ويستمتع بعزفه ولفت أنظار أساتذته بصوته العذب.

فتم إسناده إحياء الحفلات المدرسية ودخل بفريق المدرسة الكثير من المنافسات مع المدارس الأخرى ما دفع أساتذة الموسيقى والمتخصصين لنصيحته بضرورة صقل موهبته.

مهن راغب علامة وكفاحه قبل الشهرة

منذ صباه تمتع راغب علامة بحس عال بالمسؤولية؛ وذلك هو ما دفعه إلى البحث عن عمل من عمر مبكر وحكى راغب علامة عن ذلك قائلا: "مسحت طاولات في صالة الألعاب Flipper في سن الثانية عشرة، وتقاضيت مقابل عملي ربع ليرة".

أضاف راغب علامة: "ثم سافرت إلى العراق وعملت في مجال التكييف مع ابن عم والدتي"، واستمر راغب علامة في العمل في مجال التكييفات لفترة قبل أن تواتيه الفرصة لدخول عالم الفن.

الفرصة الأولى لدخول عالم الفن

جاءته الفرصة الأولى لدخول عالم الشهرة، وهو في عمر الثامنة عشرة، حيث اشترك في برنامج "استوديو الفن"؛ واستطاع الحصول على المركز الأول، ولفت إليه الأنظار بصوته المميز وإحساسه الواضح.

كانت بداية انطلاقة راغب علامة، من خلال استوديو الفن عام 1982؛ حيث لاقى استحسان لجنة التحكيم، وحصل على المركز الأول عن فئة الأغنية الشعبية، كما التحق بمعهد الموسيقى اللبناني ودرس العود والسولفيج وبعد التخرج من المعهد بتقدير جيد جدا حيث كان من أوائل دفعته، ومن ثم أطلق أول ألبوماته.

ويذكر أن راغب علامة صنف ضمن أفضل مئة 100 شخصية عربية مشهورة من قبل فوربس الشرق الأوسط، كما كان سفيرا للسلام والنوايا الحسنة في الأمم المتحدة عام ألفين وثلاثة عشر.

قصة حب راغب علامة وجيهان العلي

ولدت جيهان العلي لأب لبناني يعمل رجل أعمال، وأقامت بالكويت فترة طويلة من حياتها، ثم عادت لدراسة الفنون والتصميم، بالجامعة اللبنانية الأمريكية ببيروت.

التقت جيهان العلي راغب علامة خلال أحد الحفلات التي أقامها السوبر ستار في الكويت، وتواجدت جيهان في الحفل وطلبت من راغب التقاط الصور مع والديها، وبدأت شرارة الإعجاب تشتعل في قلب راغب.

تمنى راغب علامة الزواج من فتاة مثل جيهان، وهو ما أخبر به أخيه ومدير أعماله خضر، وما لبث القدر أن حقق له حلمه، فبعد انفصاله عن زوجته اللبنانية الفرنسية الأولى، والتي استمر زواجه منها عامين ثم انفصلا، ليلتقي بجيهان العلي التي تحولت إلى جيهان علامة في غضون 20 يوماً، وهي مدة قصيرة نسبياً، إذ يشكل الحب في حياة راغب علامة كل شيء، ولكنه بخبرته في النساء، أدرك أن جيهان هي مفتاح سعادته الأبدي.

تجمع الميول الفنية بين راغب علامة وزوجته جيهان، مع فارق هذه الميول، إلا أنها تبقى فنية خالصة، فالسيدة جيهان درست التصميم، وتخصصت في إبداع المجوهرات التي تعتبر قطعا فنية، بينما زوجها السوبر ستار راغب علامة من أبرز مطربي الساحة. 

يتشارك الزوجين راغب وجيهان علامة أيضاً العديد من الهوايات، ومنها السفر إلى أماكن مختلفة في مناسبات متعددة، طوال العام، حيث يفضلون البقاء سوياً لفترة.

المزيد: