ريا أبي راشد تكشف كواليس زيارتها إكسبو 2020 دبي وأكثر ما أعجب ابنتها
تاريخ النشر: : الخميس، 18 نوفمبر 2021

ريا أبي راشد تكشف كواليس زيارتها إكسبو 2020 دبي وأكثر ما أعجب ابنتها

خطفت الإعلامية اللبنانية الشهيرة ريا أبي راشد، الأنظار خلال فترة تواجدها في إكسبو 2020 دبي، والتقت كاميرا ليالينا وتحدثت إليها عن كواليس حضورها إكسبو 2020 دبي، وأبرز ما نال إعجابها.


- أخبرينا عن تجربتك في إكسبو 2020 دبي، ما هي أكثر الأقسام التي نالت إعجابك؟

أكدت ريا أبي راشد أنها شاهدت فيديو لتجربة إكسبو، ولكنه كان ملخصاً للفعاليات ولم تشعر بحجم الإنجاز الحقيقي إلا عندما تواجدت بنفسها، مشيرة إلى أنها بقمة سعادتها لتواجدها في دبي لحضور فعاليات إكسبو 2020 رفقة ابنتها لولا.

وعن الأقسام التي أعجبتها أشارت ريا أبي راشد إلى أنها معجبة بالعديد منها في إكسبو، ولكنها تفضل على سبيل المثال الأقسام والفعاليات الخاصة بالمرأة إلى جانب الأوركسترا النسائية المتواجدة بإكسبو بقيادة الموسيقار العالمي إيه. آر. رحمان، والتي تشمل النساء كبطلات لهذه الأوركسترا، مؤكدة أنها تدعم النساء وتشعر بالفخر من أجلهن.

- شاهدناكِ مع عائلتكِ، إلى أي مدى تجدين إكسبو مناسبا لكل أفراد العائلة؟

أوضحت ريا أبي راشد رداً على هذا السؤال، أن ابنتها لولا اجتماعية ومحبة بشكل بعيد، وهي مرتبطة باللون الأزرق والمياه والبحار والمحيطات، واكتشفت منطقة للترفيه بالشكل الذي يعجبها اليوم، مشيرة إلى أنها كانت قد شاهدتها منذ فبراير الماضي، ولكن ابنتها لم تكتشفها سوى اليوم.

تابعت ريا أن ابنتها أحبت الأقسام الخاصة بهذا النوع من الترفيه إلى جانب استمتاعها بالقسم الإماراتي الذي وجدته مدهشاً، مؤكدة أن ابنتها نصف لبنانية نصف إيطالية وتعيش في بريطانيا، مما يجعلها منفتحة على كل الثقافات بإكسبو دبي.

أردفت الإعلامية اللبنانية أن تنوع الثقافات في إكسبو 2020 دبي شيء مبهر، فتتواجد على أرض هذا المعرض العديد من الثقافات المختلفة والمتناغمة، منها السعودية والإماراتية والإيطالية واليابانية والهندية وحتى الكازاخستانية، بالإضافة إلى الأوبرا وغيرها من النشاطات والفرق الترفيهية التي تعطي طابعاً عالمياً مميزاً وواضحاً بإكسبو هذا العام.

- ماذا تقولين لمن يسأل ما هو إكسبو؟

قبل نحو 170 عاما وتحديدا في القرن الثامن عشر، كانت بداية المعارض الدولية والمسماة حاليا إكسبو، واستضافته العاصمة البريطانية لندن، لعرض ابتكارات الثورة الصناعية في قصر الكريستال.

تابعت ريا أبي راشد أن الإكسبو 2020 دبي، هي فعالية ملهمة هدفها تجميع الناس من مختلف الثقافات والشعوب للتعارف حول العادات والتقاليد والثقافات الخاصة بالسفر والبلدان، وهذا هو الإكسبو "الإكسبو للكل".

ماذا تغير في دبي منذ زيارتك الأخيرة لها؟

قالت ريا أبي راشد: "أول شيء اشتقت لأنه دبي بالقلب، من زمان بس هلأ صارت أكتر لأنه قضيت هالعام وقت أطول بدبي، المختلف أكيد إنه الإكسبو خلصت، والإكسبو مليانة ناس، أنا كنت ببريطانيا والعالم كله عم يتكلم عن الإكسبو".

إكسبو 2020 دبي

يذكر أن إكسبو 2020 دبي يتيح عالماً جديداً للعائلات، ويقدم مكاناً سحرياً يدمج الخيال الواسع والرحب بالعالم الحقيقي، الذي يحتاج إلى مساعدة الجميع. ويفتح الفرص أمام الأطفال لتحقيق اكتشافات جديدة خارقة واستكشاف النظم البيئية في العالم وتعلم دروس مهمة حول كوكبنا والبشرية.

وتتولى عروض شخصيات إكسبو الرائعة، مع مغامرات راشد ولطيفة، الترحيب بالعائلات للانضمام إلى فعاليات ترفيهية مشوقة، تحمل رسالة خاصة عن توحيد الجهود للتغلب على المحن والشدائد، وتسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن يلعبه كل واحدٍ منا في تحقيق ذلك.

كما 

يتيح إكسبو 2020 دبي الفرصة لزيارة أجنحة الدول والتي يركز بعضها على أنشطة ملائمة للعائلات، مثل جناح لكسمبورغ، حيث يمكن الانطلاق في رحلة على منحدر يبلغ ارتفاعه 21 متراً والانزلاق إلى مساحة خضراء خشبية تستحضر غابات لكسمبورغ الجميلة، وجناح إثيوبيا، حيث يمكن تجربة بعض الألعاب التقليدية، منها القفز على الأرقام، وجناح غينيا، الذي يتيح مشاهدة الحكايات الشعبية المعاد إحياؤها. ويمكن الاستمتاع أيضاً بتجربة ملعب مبتكر يحول الطاقة الحركية للأطفال إلى ضوء في جناح بلغاريا. ولتعزيز الخيال واللعب الإبداعي، ينبغي إلقاء نظرة على جناح تونغا، حيث يرافق كل من لافي وصديقه المفضل كاهو الحوت، الزوار في أرجاء غابة ساحرة لا تصدَّق. لمعرفة كافة التفاصيل عن إكسبو 2020 دبي: اضغط هنـــــــا

المزيد: