سامح حسين: اكتشف نجوم مسرح مصر وهذا سر انفصاله عن أشرف عبدالباقي
تاريخ النشر: : الإثنين، 28 فبراير 2022

سامح حسين: اكتشف نجوم مسرح مصر وهذا سر انفصاله عن أشرف عبدالباقي

واحد من أشهر الكوميديانات على الساحة كان الفنان سامح حسين، وفي هذه الحلق ستتعرفين معنا على أهم الخطوات في حياة الفنان الشهير وكيف بدأ حياته عامل نقاشةوملقناً لنجوم المسرح.

سامح حسين

درس سامح حسين الفنون المسرحية وتخرج من مركز الإبداع بدار الأوبرا واشتهر بخفة دمه وقدرته المدهشة على إضحاك الجمهور وبالرغم من أن بدايته كانت بالعديد من الأدوار الصغيرة في السينما والتلفزيون إلا أن آخر أعماله كانت بطولة منفردة.

 يقال إن أول ظهور له كان في عام 1999 في فيلم "الحكاية دول حكاية" للفنان راغب علامة ولكنه قال في أحد لقائته التلفزيونة أن بدايته كانت عام 2001 في مسرحية قدم فيها دورا صغير وبعد أن اكتشفه الفنان أشرف عبد الباقي أدخله في مسلسل السيت كوم المصري راجل وست ستات فأحبه الجمهور جدا.

واشتهرت جملة سامح حسين الشهيرة بالمسلسل دولة حبيبي وأصبح أحد النجوم الأساسيين في نجاح المسلسل ولكن في ذلك الوقت عرض على سامح حسين أدوار البطولة المطلقة فلم يكمل باقي أجزاء المسلسل وأشيع أنه على خلاف مع الفنان أشرف عبد الباقي ولكنه صرح أن الأمر مجرد اختلاف وجهات نظر فقط وأن علاقته بأشرف عبد الباقي ممتازة وأن انشغاله بأعماله الجديدة هو السبب في تركه للمسلسل.

وعلى الرغم من تلك التصريحات إلا أن تصريحات أشرف عبد الباقي كانت توحي بوجود خلاف فقد عاتبه على بعض أفعاله في أكثر من لقاء.

وجدير بالذكر أن سامح حسين قد في حوار ، أنه كان يدرب مصطفى خاطر ومحمد أنور ومحمد عبد الرحمن، على التمثيل في جامعة عين شمس، وقد ‏آمن بموهبتهم واصطحبهم بنفسه للفنان أشرف عبد الباقي.‏

عندما بدأ سامح حسين بتجربة حظه في لعب دور البطولة المنفردة كان أول أفلامه فيلم 30 فبراير وقد حقق من الأرباح ثلاثة ملايين جنيه وهي البداية المقبولة كأول فيلم له خاصة أنه عرض في موسم كان منافسيه فيه هم محمد هنيدي وأحمد السقا وأحمد عز ومحمد رمضان ثم في العام الذي يليه قدم فيلم كلبي دليلي ليحقق نصف الإيرادات التي حققها فيلمه الأول ثم فيلم جيران السعد ليعود لإيراداته السابقة مرة أخرى.

واستمر سامح هكذا محافظ على مكانه بين الفنانين وبين أفلام وعروض الصيف سنويا حتى كسر حاجز السبعة ملايين جنيه في عام 2018 كإيرادات عن فيلمه الأكثر نجاحا وهو الرجل الأخطر وكان أخر أعماله السينمائية هو فيلم عيش حياتك ولكنه لم يكن الفيلم الذي يحقق الإيرادات المتوقعة فحقق مبلغا لم يتجاوز الخمسمائة ألف جنيه خلال فترة عرضه.

ومنذ ذلك الوقت تفرغ سامح للعمل المسرحي فقدم مسرحية مقص حرامية ومسرحية المتفائل ثم شارك في بعض البرامج التليفزيونية كضيف وكمقدم أيضا ثم أبدع في مسرحية حلم جميل التي بدأ عرضها في عام 2021 ومازالت تعرض حتى اليوم في محافظات مصر المختلفة واقتصر ظهوره مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي وقناته الخاصة على اليوتيوب.

 سامح حسين قبل الشهرة

عمل سامح حسين في بداية حياته نقاشا؛يقوم بتلوين الحوائط بالدهانات المختلفة، وكان سامح حسين يفضل دهان واجهات المنازل من الخارج أكثر من دهانها من الداخل، ويجد أن هذا العمل أسهل من دهان الشقق الداخلي ومن الطريف أنه كان العامل الوحيد الذي يرتدي نظارة طبية.

تعرض سامح حسين لبعض الأخطار؛ ففي إحدى المرات كاد يسقط من فوق السقالة، قبل أن يعمل لفترة كمقاول بناء.

لم تكن هذه هي المهنة الوحيدة التي عمل بها؛ فقد عمل أيضا في النجارة وصناعة المنتجات الخشبية وعمل في الحدادة وصناعة المشغولات المعدنية، كما عمل أيضا نادلا في أحد المطاعم، إلى أن استطاع أن يضع قدمه على أعتاب المسرح أخيرا.

لكن دخول سامح حسين المسرح لم يكن من بوابة التمثيل، بل عمل في عدد من المهن الأخرى قبل التمثيل، على رأسها عمله ملقنا للممثلين على خشبة المسرح، وكان النجم الشهير سبب في اكتشاف الكثير من أبطال مسرح مصر بينهم محمد أنور.

المزيد: