ما هو سر اختيار يوم 28 أغسطس للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية؟
تاريخ النشر: : الإثنين، 28 أغسطس 2023 آخر تحديث: : الجمعة، 24 نوفمبر 2023

ما هو سر اختيار يوم 28 أغسطس للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية؟

اليوم تحتفل الإمارات بيوم المرأة ترسيخا للدور الراسخ الذي لعبه الاتحاد النسائي العام والجمعية المنطوية تحته منذ قيام الإمارات بالدفع نحو تمكين وريادة المرأة.

تم اختيار هذا التاريخ لتأسيس الاتحاد النسائي العام باعتباره أول تجمع نسائي اتحادي يضم جميع التنظيمات النسائية في الإمارات وكان هذا بقيادة العمل النسائي الشيخة فاطمة بنت مبارك ويعتبر الثامن والعشرين من أغسطس ألف وتسعمائة وخمسة وسبعين هو اليوم الذي باشر فيه المجلس الأعلى للاتحاد النسائي العام  عمله لرسم خريطة عمل موحدة لتمكين المرأة الإماراتية وأضحى هذا اليوم مناسبة وطنية لرص الإنجازات والمكاسب التي حققتها مسيرة الاتحاد النسائي العام منذ تأسيسه بمناصرة ودعم القيادة الحكيمة وكان منذ تأسيسه بصمات واضحة في مسيرة تمكين المرأة بفض توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك.

يوم المرأة الإماراتي

فقد طرح الاتحاد الكثير من المبادرات في هذا الإطار  وحرص على أن تواكب برامجه مع الاحتياجات المستمرة للمرأة، ومع توجيهات الحكومية ومع أحدث الممارسات العملية في مجال تمكين المرأة، وتتوالى إنجازات الاتحاد النسائي العام عام تلو الآخر استكمال لمسيرة ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويات كافة.

شعار يوم المرأة الإماراتي

تم اختيار شعار يوم المرأة الإماراتية لعام 2023،  بعنوان "نتشارك للغد" وذلك بالتزامن مع  الشعار الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وهو الشعار الذي يعكس الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة، على جميع الأصعدة.

كما يؤكد الشعار الذي اختارته الإمارات ليوم المرأة لهذا العام على دور المرأة الإماراتية في تحقيق الاستدامة الحقيقة التي تسعى دولة الإمارات إلى تحقيقه، فللمرأة الإماراتية بصماتها الواضحة في عدد من المجالات المختلفة بداية من الفضاء إلى الموضة والجمال.

المزيد: