شاهدي كيف تغيرت ملامح سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد!
تاريخ النشر: : الإثنين، 04 يوليو 2022

شاهدي كيف تغيرت ملامح سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد!

الفنانة حياة الفهد.. لُقبت بلقب سيدة الشاشة الخليجية.. لديها تاريخ طويل من العطاء الفني، أما قصة عملها بالفن فلها أبعاد درامية مثل أعمالها التي قدمتها على الشاشة.

تابعونا في حلقة جديدة من ريموت كونترول لنكشف لكم الوجه الآخر لسيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد وكيف تغيرت ملامحها:

دخلت الفن بعد ممانعة أسرتها

حياة منذ الصغر كانت تتابع بشغف الأعمال الفنية العربية والهندية وبرعت في تقليد الممثلين، لكن فكرة دخول الفن لم تكن واردة بسبب رفض أسرتها في البداية.

عملت حياة الفهد ممرضة في الصحة المدرسية، واقتصرت علاقتها بالفن على التمني فقط، إلى أن ظهر الممثل حسين سليمان القطان، الملقب بأبي جسوم، حيث كان في طور تكوين فرقة  أفرادها من الجيش الكويتي.

عرض عليها أبو جسوم الانضمام للفرقة كممثلة، لكن عائلة حياة الفهد رفضت، وحبست في غرفتها وأضربت عن الطعام، وفي النهاية وافقت والدتها شرط اصطحاب أخيها لها في كل الأعمال التي ستشارك بها.. وبدأت الرحلة. 

حياة الفهد والتعليم

لم تكمل حياة الفهد تعليمها، لكن استطاعت تعليم نفسها اللغة العربية والإنجليزية، كما تمتلك مكتبة ضخمة لتثقيف نفسها، وهو ما انعكس على عملها في مرحلة الإذاعة ثم مشاركتها في كتابة بعض الأعمال الدرامية التي قامت ببطولتها.

من ناحية أخرى أصدرت حياة الفهد ديوانا شعريا بعنوان عتاب"في نهاية السبعينيات.

ثنائيات في مشوار حياة الفهد

عبر مشوارها الفني كونت بعض الثنائيات الناجحة مع نجوم الخليج، مثل ثنائية العمل مع الفنان سعاد عبد الله التي بدأت في مطلع الثمانينات مع مسلسل درس خصوصي.

ثم توالت الأعمال مثل خالتي قماشة، ورقية وسبيكة، وكان لقاؤهما على الشاشة الأخير في مسلسل البيت بيت أبونا عام 2013.

حياة الفهد وعمليات التجميل

حياة الفهد من النجمات اللاتي يرفضن عمليات التجميل، فملامحها لم تختلف كثيرا عن إطلالتها المتعارف عليها منذ عقود، فقط بعض البوتوكس بنسبة قليلة جدا في وجهها، مع إطلالات عصرية وقصات شعر ناعمة بسيطة.

ومنذ ظهورها على الشاشة كانت حياة الفهد وما زالت تتمتع بابتسامة طبيعية، طيبة وجميلة، ولا تزال تحتفظ الفنانة الكبيرة ببشاشتها وصدق ابتسامتها التي تظهر بها دائما، ولم تحاول تغيير هذه الابتسامة بعمليات التجميل التي تتبعها أغلب النجمات حاليا، فحتى مع تقدمها بالعمر بقيت على بشاشتها وجمالها الطبيعي المعهود.

شاهدي مراحل تغير ملامح حياة الفهد منذ بداية عملها الفني وحتى الآن، من خلال مشاهدة الفيديو أعلاه، حيث نستعرض مراحل تطور ملامح سيدة الشاشة الخليجية.

ألقاب حياة الفهد

وحازت حياة الفهد على ألقاب عدة تقديرا لمكانتها الكبيرة في الدراما الخليجية، مثل لقب سيدة الشاشة الخليجية الذي ظهر للمرة الأولى على تتر مسلسل جرح الزمن عام 2001

ولقبت أيضا بـ أم المسرح لمشاركتها المتميزة التي بدأت في الستينيات مع الضحية حتى عام 2004 مع مسرحية صح النوم يا عرب.

إلى اللقاء في حلقة قادمة من ريموت كونترول

المزيد: