شبيه محمد منير: نبيلة عبيد تصورت أني ابنه وعمرو دياب لم يصدق الشبه!
تاريخ النشر: : الجمعة، 26 نوفمبر 2021

شبيه محمد منير: نبيلة عبيد تصورت أني ابنه وعمرو دياب لم يصدق الشبه!

شعر طويل مجعد وملامح مصرية أصيلة تشبه إلى الفنان المصري، محمد منير، تجعل من يراه في الشوارع يتلهف لالتقاط صورة معه، هكذا يخطف خالد منير، أنظار الجميع بمجرد رؤيته للوهلة الأولى.

فشبيه محمد منير يقلد حركاته وطريقة غنائه، أيضًا لا يستخدم الشبه الكبير بينهما في جذب الانتباه فحسب.

خالد منير، البالغ من العمر 36 عامًا ابن قرية الدر بالنوبة التابعة لمحافظة أسوان، قال إن نبيلة عبيد ظنت أنه نجل محمد منير وأن عمرو دياب لم يصدق الشبه. 

الفنان التشكيلي خالد عباس يروي مواقف تعرض لها بسبب تشابه ملامحه مع منير... 

شبيه محمد منير يروي مواقف غريبة:

كشف الفنان التشكيلي خالد عباس صاحب الجذور النوبية وشبيه محمد منير أنه واجهته الكثير من المواقف الكوميدية بسبب الشبه بينهما. وتحدث عن أول لقاء جمعه بالكينج وكان وقتها ذاهبا لتوصيل بعض الأشياء له من الكابتن أحمد الكأس.

وأكد أنه فنان خلوق ومحترم واستقبله جيدا. وقال إنه عندما ذهب إلى منير قابل الفنانة نبيلة عبيد التي اعتقدت أنه نجل محمد منير. ونفى لها الأمر تماما
وكذلك عمرو دياب الذي اندهش من الشبه الكبير بينهما.

التقى خالد عباس أيضا الفنان أحمد السقا عندما زاره في أحد معارضه وانبهر به. أما المخرج العالمي يوسف شاهين فتنبأ له بالتألق في فنه.

وقال خيري في اللقاء، إنه لم يتعمد مطلقا أن يكون شبيه لمنير، إنما الله خلقهم بشبه بعضهم البعض، وأنه تأثر بمحمد منير مثلما تأثر الجميع به، خاصة حركات أيده أثناء كانت لها شبيعة كبيرة في بداية الألفية الثالثة.

وأشار شبيه منير، إلى أنه يعمل مطربا منذ سنوات، ولم يفكر مطلقا أن يعتمد فى نجاحه على منير، لأن كل شخص فيهم لديه طابع مختلف عن الثاني.

أوضح خير منير أن هذه المسألة مسألة روح، تصل للبعض ببساطة أنها تشابه في الروح وللبعض الآخر أنها افتعال وتصنع، ولكن في النهاية هي "من عند ربنا".

محمد منير:

محمد منير موهبة فنية نشأت في إحدى قرى النوبة بأسوان. وقدم ألبومه الأول عام ألف وتسعمئة وسبعة وسبعين.

وابتكر نوع موسيقى خاصا به جمع فيه بين موسيقى الجاز والموسيقى النوبية. واستطاع بفكره المتطور أن يكون على القمة طوال مشواره الفني الذي تجاوز أربعين عاما. 

حصد منير خلال مشواره عددا من الجوائز أشهرها: الجائزة الماسية من باما أووردز. وفاز بالجائزة البلاتينية لأحسن مطرب مصري وعربي عن أغنية ياسمينا، وانضمت أغنية "الليلة يا سمرة" إلى قائمة أفضل خمسين أغنية إفريقية في القرن العشرين.

الوعكة الصحية التي مر بها الكينج لم تؤثر على حماسه وحبه للفن، فلا يزال قادرا على إقامة حفلات مميزة لمحبيه في كل أنحاء العالم، بالإضافة إلى طرحه ألبومات وأغاني جديدة تواكب الجيل الجديد. 

الفنان محمد منير، يعمل حاليا على طرح أغنيات البومه الجديد باب الجمال ومنه طرح مؤخرا اغنية «فينك يا حبيبي»، لتكون الأغنية الثانية بعد «باب الجمال» التي طرحت منذ أسبوع وحققت ما يقرب من 2 مليون مشاهدة.

وتعتبر الأغنية الجديدة، من الأغاني التي يعيد «الكينج» تقديمها وإحيائها من جديد ضمن مشروع بدأه منذ سنوات طويلة، فالأغنية واحدة من أشهر أغاني المطرب النوبي الراحل بحر أبو جريشة، وكان لقبه «ملك موسيقى البلوز المصري».

وصدرت هذه الأغنية في ألبومه «كفاية بعاد» من كلمات وألحان الشاعر النوبي عبد العزيز زين العابدين، وتوزيع أمير محروس. 

المزيد: