شمعة محمد.. دخلت الفن من خلال التعليم وهذا آخر ما فعلته قبل رحيلها
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 29 مارس 2022

شمعة محمد.. دخلت الفن من خلال التعليم وهذا آخر ما فعلته قبل رحيلها

توفيت الفنانة العمانية شمعة محمد المعروفة بأم قيس عن عمر ناهز الـ 64 عاما بعد تعرضها لسكتة قلبية خلال تصوير أحدث أعمالها بالسعودية لتصدم بوفاتها جمهورها الكبير في الوطن العربي.

وللوقوف على آخر ما كانت تفعله الفنانة الراحلة شمعة محمد، ومعرفة كواليس وفاتها المؤسفة تابعونا في هذه الحلقة، مرحبا بكم في حلقة جديدة من زووم على النجوم

وفاة الفنانة شمعة محمد أثناء التصوير

خلال تصويرها أحدث أعمالها الدرامية بالسعودية تعرضت الفنانة العمانية شمعة محمد لأزمة قلبية أدت لوفاتها عن عمر يناهز 64 عاما، وبعد إعلان خبر وفاتها نعاها الجمهور وزملاءها في الوسط الفني بكلمات مؤثرة على السوشيال ميديا.

ونعاها الفنان العماني فيصل العامري والذي كان يشاركها بطولة مسلسل أسئلة معلقة، وهو المسلسل المنتظر عرضه قريبا، كما نعاها العديد من زملائها في الوسط الفني بالوطن العربي كله، وتصدرت أخبار وفاتها المفاجئة عناوين المواقع.

آخر ما فعلته شمعة محمد وشاركته مع الجمهور قبل رحيلها

وقبل أسبوعين كانت الفنانة شمعة محمد قد توجهت للرياض لتصور مسلسلا بالسعودية، ونشرت فيديو لها أثناء ركوب الطائرة.

وظهرت في الفيديو الذي شاركته شمعة محمد مع جمهورها، مشهورة عمانية تصورها وهي تتحدث عن تصوير مسلسلها في السعودية.

معلومات عن شمعة محمد

الفنانة شمعة محمد ولدت في الكويت عام 1958 وتلقت تعليمها ما بين دولتي الكويت والبحرين، حتى انتقلت إلى سلطنة عمان في منتصف السبعينيات.

وعملت في مجال التدريس ومنها انطلقت لعالم التمثيل بتقديم عمل لوزارة التربية والتعليم عن محو الأمية، ليكون بداية جديدة للفنانة الراحلة في عالم الفن.

أهم المسلسلات التليفزيونية في حياة شمعة محمد

ومن أهم أعمال شمعة محمد في التليفزيون الكويتي: المسلسل الكويتي بيتنا الكبير والذي شارك فيه نخبة من نجوم الخليج.

ومن أعمالها في التلفزيون أيضاً: مسلسل قراءة في دفتر منسي، غصات الحنين، طاش ما طاش وهو المسلسل السعودي الشهير ذو الأجزاء المتعددة والذي تناول مشاكل المجتمع السعودي بطريقة ساخرة، الفرية، العاصوف وهو المسلسل السعودي الذي أثار جدلا كبيرا وقت عرضه، وغيرها من الأعمال.

أهم مسرحيات شمعة محمد

شاركت شمعة محمد في العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية في عمان وحققت نجاحا كبيرا وأصبحت واحدة من أهم فنانات الخليج بعد مشاركتها في أعمال خليجية مهمة.

في المسرح كان للفنانة شمعة عدة مشاركات مسرحية منها مسرحية الخوف، ومسرحية العوامة، ومسرحية المهر.

ارتداء شمعة محمد الحجاب

قررت الفنانة شمعة حمدان ارتداء الحجاب عام 2006 لكنها لم تعتزل التمثيل الذي تعشقه، وأكملت مشوارها الفني حتى آخر يوم في حياتها.

آخر أعمال شمعة محمد

ومن المنتظر عرض أخر أعمال الفنانة الكبيرة شمعة محمد في رمضان القادم فهي ضمن قائمة نجوم المسلسل العماني اسمع وشوف.

ومسلسل اسمع وشوف من بطولة النجوم: صالح زعل، فخرية خميس، جابر نغموش، أمينة عبد الرسول، سيف الغانم، محمد بن نور البلوشي- محمد نور، شمعة محمد، جمعة هيكل، عصام الزدجالي، بتول خميس، سلوى الجراش، شيماء رحيمي، وهو من تأليف يوسف الحاج وإخراج عارف الطويل.

أسرة الفنانة شمعة محمد

والفنانة شمعة محمد كانت متزوجة من شخص من خارج الوسط الفني يدعى محمد سبيل وكان قد توفي عن عمر ناهز الـ 70 عاماً جرّاء تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وتحدثت في تصريحات سابقة عن صدمتها في وفاته، حتى خيل للبعض أنها ستعتزل التمثيل حزناً عليا ولكي تتفرغ لتربية أبنائها إلا أن هذا لم يحدث، وكان لها منه أربعة أبناء وهم: سوسن، سيما، قيس، قيصر، ولقبها هو أم قيس.

المزيد: