مؤهلات النجوم قبل الفن: بعضهم لم يكمل تعليمه وآخرين بلا شهادات
تاريخ النشر: : الخميس، 17 مارس 2022

مؤهلات النجوم قبل الفن: بعضهم لم يكمل تعليمه وآخرين بلا شهادات

الفن موهبة ونجاحها قد لا يحتاج لمؤهل دراسي عال، بعض المشاهير حققوا شهرة كبيرة دون إتمام دراستهم، إليكم في هذه الحلقة المؤهلات الدراسية التي حصل عليها النجوم.

فيفي عبده لم تحصل على مؤهلات

فيفي عبده واحدة من أشهر النجمات والراقصات في مصر، لم تحصل على أي مؤهل دراسي، خاصة وأنها هربت من منزلها في عمر صغير.

وقالت فيفي عبده في تصريحات سابقة إنها بدأت مشوارها الفني في عمر صغير، حيث هربت من منزلها وكان الجميع يرفض فكرة عملها كراقصة، ولكنها تركت المنزل واضطرت أحيانا للمبيت في مداخل العمارات والبيوت لأنها لا تملك ثمن إقامة في أي مكان ولأنها لم تكن تمتلك بطاقة شخصية حيث هربت قبل الوصول للسن القانوني، مما أضاع عليها فرصة إتمام التعليم.

محمد الشرنوبي حاصل على الإعدادية

دراسة محمد الشرنوبي توقفت عند المرحلة الإعدادية لظروف خاصة به، أكد أنه لا يخجل من هذا الأمر، خاصة وأنه تحمل مسؤوليات كبيرة في هذه الفترة من حياته، ومن عمر عشر 10 سنوات وهو يعتمد على نفسه بشكل كامل واستطاع الانفصال ماديا عن عائلته.

وكان عم محمد الشرنوبي، الموسيقار صلاح الشرنوبي هو من صرح بأن نجل شقيقه لم يكمل تعليمه.

وأكد الشرنوبي أن هذه التصريحات التي بها أدلى به عمه صلاح الشرنوبي صحيحة، ولا يوجد به ما يعيبه، خاصة أنه بالمقابل حقق بالفعل أشياء جيدة في مسيرته الفنية، وكان يعتمد ويصرف على نفسه منذ سن العاشرة، وأصبح الآن رجلا متزوجا ومسؤولا عن أسرتين، وذلك قبل انفصاله مؤخرا عن زوجته راندا رياض.

وتابع الشرنوبي قائلاً: "ده حصل بسبب ظروف في حياتي ماحدش يعرفها، حاجات أنا مريت بيها، وبيتي مر بيها، بس أنا غصب عني، بقى في فترة كنت بشتغل وكنت بروح مدرستي، مسؤولياتي زادت".

وأنهى الشرنوبي حديثه عن هذه المسألة موضحاً أنه يؤمن بأهمية الدراسة وحصول الشباب على مؤهلات عالية، وأنه حتى الآن يمتلك الرغبة في استكمال السنة الدراسية المتبقية له والحصول على الشهادة في الوقت المناسب.

شيرين رضا رسبت في الثانوية ولم تكمل تعليمها

شيرين رضا لم تستطع استكمال دراستها في مصر بعد رسوبها في الثانوية العامة، وأصبح المؤهل الأخير في مصر هو الإعدادية، لكنها استكملت دراستها في الخارج.

يسرا لم تكمل تعليمها بسبب خلافات أسرية

خلافات والدي يسرا أثرت على حياتها بشكل عام وكذلك الدراسة، فمنعها والدها من الدراسة بعد انفصاله عن والدتها حتى يجعلها تشعر بالضيق.

علا غانم تركت الدراسة في جامعتين

علا غانم درست في كلية الفنون الجميلة لمدة ثلاث 3 سنوات ثم تركتها، وبدأت تنتظم كطالبة في المعهد العالي للفنون المسرحية لكنها تركت المعهد دون الانتهاء من سنوات الدراسة المحددة.

أمير كرارة: ثانوية عامة سياحة وفنادق

درس أمير كرارة بعد الثانوية العامة سياحة وفنادق، وتفرغ بعدها للفن وبدأ في الظهور بالبرامج التليفزيونية.

روبي حاصلة على ليسانس حقوق

حصلت روبي على ليسانس حقوق، واستطاعت خلال فترة دراستها بالجامعة أن تحقق شهرة كبيرة، خاصة بعدما طرحت عددا من الكليبات.

منى زكي حصلت على بكالوريوس إعلام

منى زكي حصلت على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة. تفوقها الدراسي جعلها تحصل على مجموع كبير في الثانوية العامة وتأهلت للدراسة الإعلام.

رانيا يوسف: آداب إنجليزي

درست رانيا يوسف في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية. لكنها لم تفضل العمل في تخصصها واستغلت موهبة الفن ودخلت عالم التمثيل.

آسر ياسين مهندس من الجامعة الأمريكية

آسر ياسين كان من المتفوقين دراسيا. فحصل على بكالوريوس هندسة قسم ميكانيكا من الجامعة الأمريكية.

كريم فهمي: طبيب أسنان ولديه عيادة

حصل كريم فهمي على بكالوريوس طب الأسنان. ومارس هذه المهنة لفترة طويلة رغم تألقه في الأعمال الفنية سواء كممثل أو مؤلف.
 

المزيد: