لقطات نادرة للنجوم مع توائمهم: بعضهم لا يمكن التفرقة بينهما
تاريخ النشر: : الإثنين، 07 فبراير 2022

لقطات نادرة للنجوم مع توائمهم: بعضهم لا يمكن التفرقة بينهما

أشقاء النجوم التوائم حصلوا على جزء من شهرتهم الفنية بسبب ظهورهم معهم، بعضهم وصل الشبه بينهم للتطابق، وآخرون عرض عليهم العمل في مجال الفن لكنهم رفضوا، إليكم في هذه الحلقة أبرز أشقاء النجوم التوائم.

زبيدة ثروت وتوأمها

شقيقة زبيدة ثروت كانت فتاة تدعى حكمت. وبسبب تعلقها الشديد بشقيقتها كانت ترافقها أثناء تصوير أعمالها الفنية، وفكر بعض المنتجين وقتها في إظهارهما معا في عمل فني. لكن حكمت رفضت الأمر وفضلت الزواج والاستقرار.

وكانت توأم زبيدة ثروت متزوجة من ضابط، ففضلت أن تستقر في حياتها الأسرية والزوجية بالرغم من حبها للفن مثل شقيقتها زبيدة ثروت.

نجلاء فتحي وتوأمها

توأمة نجلاء فتحي تدعى منى. علاقتها بشقيقتها قوية جدا، لكنها رفضت تقليدها ودخول عالم الفن، ظهرت مع نجلاء مرات قليلة كان أشهرها في حفل زفاف ابنتها ياسمين. حيث التقط المصورون لهما الكثير من الصور.

توأم عماد حمدي

عماد حمدي وشقيقه عبدالرحمن توأمان متطابقان يصعب التمييز بينهما، تفوقا دراسيا ومجموعهما أهلهما لدراسة الطب لكن ظروف الأهل منعتهما من ذلك فاتجه عماد للفن وعبدالرحمن للرياضة.

عبد الرحمن حمدي لم يكن بعيداً عن مجال الفن حيث اهتم بدراسة الموسيقى مع شقيقه حمدي في مرحلة الشباب، لكنه فضل ممارسة الرياضة على تعلم الموسيقى واحترافها.

وبعد وفاة عبدالرحمن أصيب عماد حمدي بحالة اكتئاب شديدة وفقد بصره ولم يعد قادرا على الرؤية، وتوفي بعد توأمه.

فريد شوقي وتوأمه

اللواء أحمد هو شقيق فريد شوقي. الشبه بينهما كان كبيرا جدا ويعرف هذا السر الأصدقاء المقربون منهما فقط ويعتبر ظهوره الأول في حفل زفاف فريد شوقي وهدى سلطان، وكانت مفاجأة لعدد كبير من الحضور.

ميمي وزوزو شكيب

ميمي وزوز شكيب من أشهر توائم السينما المصرية، ظهرا معا في عدد من الأعمال وكان من الصعب التمييز بينهما.

وكانت الفنانة ميمي شكيب قد واجهت بإدارة منزلها للأعمال المنافية للآداب، لتقضي 170 يومًا في الحبس، وبعد الإفراج عنها تأثرت حياتها ‏المهنية بشكل كبير وتعرضت لتجاهل المنتجين والمخرجين لتقدم أدوار محدودة وتعيش بقية حياتها في فقر.‏

وفي 20 مايو 1983 ألقيت ميمي شكيب من شرفة منزلها، وتم تقييد القضية ضد مجهول.‏

والدة أروى جودة وصفاء أبو السعود

شقيقة صفاء أبوالسعود التوأمة هي والدة الفنانة أروى جودة. صفاتهما وكذلك ملامحهما مختلفة تماما عن بعضهما.

وتحدثت صفاء أبو السعود عن شقيقتها التوأم قائلة: "كانت أختي الأكبر في قسم صحافة بكلية الآداب جامعة القاهرة، وقالت لي وقتها إنهم محتاجين أطفال يغنوا عشان هيفتتحوا التلفزيون في عام 1961،شقيقتي التوأم وسام كانت متميزة ولديها قدرة على التواصل، فاقترحت شقيقتي الكبيرة التقديم لوسام، ويوم الاختبارات، نجحت بالفعل، وأنا كنت قاعدة ساكتة، وقتها جالي الملحن أحمد رمزي قالي لي تعرفي تغني؟ قلتله أعرف.. وجتلي شجاعة وقتها وقمت غيت أغنية "يا أرضنا ياغالية علينا"، واختاروني للراديو قبل افتتاح التليفزيون".

وأستطردت أبو السعود حديثها قائلة:"ارتبطت بأغاني الأطفال حتى سن 15 سنة، واستمرت فيها لحبي لها، ربنا بيختار لكل إنسان صوت وكاريزما معينة".

توأم شويكار

شويكار لديها شقيقة توأمة لم تتحدث عنها من قبل. صورهما القديمة انتشرت عبر الإنترنت وتعرف الجمهور عليها بسبب الشبه الكبير.

ومن المفارقات موقف يحكيه بعض المقربين من شويكار أن خلال إحدى مسابقات الجمال قامت شويكار بحبس شقيقتها التوأم في الغرفة كي لا تنافسها وتتفوق عليها وكانت هذه المنافسة بداية إنطلاق شويكار في عالم الشهرة والفن.
 

توأم عمرو عبد الجليل

ظهر عمرو عبدالجليل مع توأمه لأول مرة في ألفين وثلاثة عشر. الشيخ أيمن عبدالجليل مختلف تماما في الميول والاتجاهات عن شقيقه. لكن علاقتهما قائمة على الاحترام المتبادل وتقبل الآخر.

المزيد: