صبا مبارك تتألق بالأسود على السجادة الحمراء لفيلم وداعا جوليا
تاريخ النشر: : الإثنين، 18 ديسمبر 2023 آخر تحديث: : الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023

صبا مبارك تتألق بالأسود على السجادة الحمراء لفيلم وداعا جوليا

خطفت الفنانة صبا مبارك الأنظار على السجادة الحمراء لفيلم وداعاً جوليا الذي عرض أمس ضمن عروض مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الاستثنائية.

ريد كاربت وداعاً جوليا

وظهرت صبا مبارك وهي ترتدي فستاناً محبوكاً باللون الأسود، وخففت من وضع المكياج بشكل كبير، لتظهر بوجه طبيعي بدون مبالغة في الألوان، كما استغنت صبا عن المبالغة في الإكسسوارات لتظهر في النهاية بإطلالة بسيطة.

الفنانة بشرى ظهرت ضمن لقطات الفيديو أيضاً وهي ترتدي فستاناً أسود قصيراً وجوارب شفافة بنفس اللون مع حذاء رياضي أبيض كبير الحجم وحقيبة يد بسلسلة أنيقة.

وخلال الفيديو أيضاً ظهر العديد من النجوم والحاضرين الذين حرصوا على مشاهدة فيلم وداعاً جوليا في عرضه الخاص في المهرجان الذي يشهد تفاعلاً كبيراً مع القضية الفلسطينية.

فيلم وداعاً جوليا

وفيلم وداعاً جوليا من إخراج وتأليف محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز، وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ويشارك في بطولة الفيلم الممثل نزار جمعة وقير دويني الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرًا للنوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي.

وتدور أحداث فيلم وداعاً جوليا في العاصمة السودانية الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا، التي تبحث عنه، كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

مهرجان الجونة 2023

لأول مرة تغيب السجادة الحمراء عن مهرجان الجونة السينمائي هذا العام، فعادة ما يبدأ المهرجان بفقرة الإطلالات واستعراض النجوم لإطلالاتهن في المهرجان، إلا أن هذا العام غابت إطلالات السجادة الحمراء وبدأ حفل الافتتاح مباشرة بمشاركة الفنانة الفلسطينية التشيلية إليانا.

وتقام الدورة الاستثنائية من مهرجان الجونة السينمائي هذا العام بعد تأجيل مرتين بسبب الحرب على فلسطين لتعلن إدارة المهرجان في المرة الأولى أن الدورة السادسة ستنطلق في  27 أكتوبر – 2 نوفمبر قبل أن تعلن إدارة المهرجان تأجيله للمرة الثانية بسبب استمرار الحرب على فلسطين من خلال بيان جاء فيه: "في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023. في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي"سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان.. إننا نؤمن إيماناً قوياً في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا ارتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023.. ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي".

المزيد: