أبرز الأحداث الفنية لهذا الأسبوع: بينها نجاة صبا مبارك من الموت
تاريخ النشر: : الجمعة، 26 نوفمبر 2021

أبرز الأحداث الفنية لهذا الأسبوع: بينها نجاة صبا مبارك من الموت

شهد الأسبوع الماضي الكثير من الأحداث الفنية التي تصدرت حديث الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي، وفي هذا الفيديو سنعرض لك أبرز هذه الأحداث.

تجميل سارة سلامة

أثارت الفنانة الشابة سارة سلامة، الجدل بسبب ظهورها مؤخراً بملامح مختلفة عن السابق، حيث أكد كثيرون أنها خضعت لعمليات تجميل فاشلة، أدت إلى تشوه ملامحها.

لم تتوانَ سارة سلامة عن الرد على اتهامات خضوعها لعمليات تجميل فاشلة، أدت لتغير ملامحها ووجهت رسالة إلى منتقديها ومتهميها بالخضوع لهذه العمليات.

ونشرت سارة سلامة صورة حديثة، عبر حسابها الخاص على إنستقرام، ارتدت فيها فستاناً مفتوحاً وشالا من اللون التركواز بدرجتين مختلفتين، ورفعت شعرها لأعلى مما أبرز ملامحها بعد التغيير.

وكتبت سارة سلامة معلقة على اتهامها بإجراء عملية تجميل لتغيير ملامحها: "أول عملية تجميل عملتها هي تجميل الذات والنفس (ربنا يشفي كل نفس مريضة)".

نالت الصورة التي نشرتها سارة سلامة عبر حسابها على إنستقرام، العديد من التعليقات تفاعلا مع نفي سارة سلامة لخضوعها لعمليات تجميل.

وشبه بعض المعلقين ملامح سارة سلامة بعد التغيير، بملامح المطربة اللبنانية ميريام فارس والتي كانت بعيدة عن ملامحها الطبيعية.

نجاة صبا مبارك وباسم ياخور من الموت

نجا فريق عمل المسلسل العربي "ليلة السقوط" الذي يتم تصويره في ثلاث مدن عراقية، من الموت بانفجار لغم حقيقي في آخر يوم تصوير.

ووفق ما أعلنته الشركة المنتجة للعمل الذي يشارك في بطولته كوكبة من النجوم العرب على رأسهم الممثلة الأردنية صبا مبارك والممثل السوري باسم ياخور والمصري طارق لطفي في بيان رسمي عبر حسابها في موقع فيسبوك موضحة إن الانفجار وقع في اليوم الأخير من التصوير في المدينة القديمة بمنطقة الساحل الأيمن في مدينة الموصل العراقية ولم يسفر عن أي خسائر بشرية.

وأضافت الشركة أن اللغم من مخلفات معركة تحرير الموصل، وكاد يصيب فريق العمل، لكن الانفجار طال كاميرات التصوير فقط في المدينة القديمة بمنطقة الموصل.

وأشارت الشركة المنتجة إلى أن العمل يقدم توثيقاً للمآسي التي شهدها الوطن العربي، لافتة إلى أن ميزانية التصوير تخطت 5 ملايين دولار، بسبب استخدام أحدث الكاميرات، بالإضافة للتعاون مع مديرين تصوير على مستوى عالٍ.

وقالت إن تنفيذ معارك الأكشن تم بشكل حقيقي، وكذلك تم الاستعانة بأجهزة خاصة لتصوير الانفجارات التي تمت، واستمر التصوير لأكثر من 122 يوماً، حتى يخرج العمل بالصورة التي تليق بتوثيق أحداث مهمة حقيقية، مشيرة إلى أن التصوير تم في مدن الموصل وإربيل ودهوك.

وبحسب البيان فقد استغرق الإعداد لمسلسل ليلة السقوط ثلاث أعوام، ورصدت الشركة المنتجة ميزانية ضخمة لتقديمه على أعلى مستوى، حيث اختارت باقة مميزة من أهم نجوم الوطن العربي، تضم أكثر من 130 فناناً وفنانة في سابقة لم تحدث من قبل.

منة شلبي وجائزة إيمي

تألقت منة شلبي على السجادة الحمراء للحفل بفستان أنيق وبسيط باللون الأسود، حيث تم بدء الحفل في ساعة متأخرة من مساء يوم الأثنين ليستمر إلى الساعات الأولى من فجر يوم الثلاثاء، وتم إعلان قائمة المتنافسات من الممثلات حول العالم عن دور أفضل ممثلة لهذا العام وهم : منة شلبي عن دورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، الإسبانية آني جابارين عن مسلسل "باتريا"، والأرجنتينية فالريا بيتوتشيلي عن مسلسل El Cuaderno de Tomy، والبريطانية هايلي سكوايرز عن مسلسل "مواد الكبار"، والتي حصلت على اللقب.

وجهت الفنانة منة شلبي أمس كلمة شكر وتقدير لاختيارها ضمن هذه الفئة عن دورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، وعلى منحها شرف المشاركة في هذه الحفلة واكتساب الخبرة.

قامت الفنانة منة شلبي بنشر أمس مجموعة من صورها أثناء تواجدها على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز International Emmy Award، من خلال حسابها الشخصي على موقع انستقرام، وأرفقت معه تعليق قائلة: "أشعر بالفخر والشرف وشاكرة جدا لكل الحب.. شكرًا لك iemmys على التقدير والخبرة الممتدة.. وشكرا لكم جميعا على دعمكم وتشجيعكم! كلماتكم تمكّنني وتلهمني للمضي قدمًا وأن أكون أفضل ما لدي".

حيث تلقت منه بعدها مجموعة من التهاني والدعم الكبير من نجوم ونجمات الوطن العربي وخصوصًا من صديقتها المقربة الفنانة مني زكي، حيث علقت على صورها قائلة : "مشرفانا ومنوره الدنيا"، واستمرت تعليقات النجوم والتي جاءت بنفس الكلمات ومنهم، كندة علوش وهند صبري وأحمد السعدني وأحمد رزق وظافر العابدين وركين سعد، وعلقت إيمان العاصي على صورها قائلة بأنها "نجمة الفن المصري".

حلا شيحة ومعز مسعود في معرض والدها

حضرت الفنانة المعتزلة المحجبة، حلا شيحة، وزوجها الداعية الإسلامي، معز مسعود، معرض والدها الفنان أحمد شيحة، الذي يحمل عنوان روح مصرية في جاليري بيكاسو بالتجمع الخامس، بحضور الفنانة هنا شيحة وعدد من الفنانين التشكيليين وبعض الشخصيات العامة.

وأظهرت حلا وزوجها معز دعمهما لوالدها أحمد شيحة الذي أهدى الأخير كتابه الذي يحمل عنوان "روح مصرية".

وقالت حلا شيحة، إنها سعيدة بالمعرض متمنية لوالدها المزيد من النجاح، ومن جانبه قال معز مسعود "جئنا اليوم  لنحتفل ونتعلم ونتذوق الفن". 

وقام الفنان أحمد شيحة بتوقيع كتابه من إصدار جاليري بيكاسو، وهو  يحمل بين طياته أعمالاً للفنان عبر سنواته الإبداعية ومراحلها المختلفة وتقنياتها المتعددة مصحوبًا بالدراسات النقدية العديدة من أشهر نقاد الحركة التشكيلية بالمنطقة العربية.

ويضم معرض "روح مصرية" للفنان أحمد شيحة ما يقرب من 50 عملاً فنيًا كما تتضمن فعاليات المعرض توقيع كتاب من إصدار جاليري بيكاسو إيست، هذا الكتاب يحمل بين طياته أعمال للفنان عبر سنواته الإبداعية ومراحلها المختلفة وتقنياتها المتعددة مصحوباً بالدراسات النقدية العديدة من أشهر نقاد الحركة التشكيلية بالمنطقة العربية.

أزمة هاني شاكر ونجيب ساويرس

يأتي الخلاف الذي حدث بين الطرفين بعد أن أعلن هاني شاكر، نقيب الموسيقيين قراره بإيقاف مجموعة من مطربي المهرجانات بينهم حسن شاكوش وحمو بيكا، ليعلن بعدها نجيب ساويرس اعتراضه على هذا القرار، وهو ما رد عليه نقيب الموسيقين بمطالبة رجل الأعمال بأن يتبنى المطربين في مهرجان الجونة السينمائي.

نجيب ساويرس، رفض قرار نقابة الموسيقيين وعبر عن غضبه بتغريدة كتب فيها: "ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء، بنحب الغناء الشعبي… قرار معيب  أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدا بمنع الغناء، الجمهور اللي يقرر يسمع مين ومبيسمعش مين.. مش النقيب!".

كما كتبت آخر منشور وهاجم فيه النقابة ونشر أسماء الممنوعين من الغناء داخل مصر، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتب قائلًا: "نصيحتي لهم اللجوء للقضاء فهذا حجر على حرية الإبداع الدنيا أذواق".

اشتعال الأزمة بين هاني شاكر ونجيب ساويرس برد ناري من الأخير

وفي المقابل أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر بيانا صحفيا، وذلك رداً على تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس واعتراضه على قرارات مجلس النقابة بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، وقيامه بالغضب الشديد اتجاه قرار النقابة ونشر أكثر من منشور على صفحته الشخصية بموقع توتير حيث طالب المطربين باللجوء إلى القضاء ومقاضه النقابة.

وقالت النقابة في بيان رسمي صدر عنها تعليقاً على  منشورات نجيب ساويرس: "ليست نقابة المغنيين، وإن هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقا للقانون لاجتياز الاختبارات.. نقابة المهن الموسيقية، منشأة بقانون 35 لسنة 1978 والعضوية لها شروط وعليها واجبات أخصها الالتزام بالسلوك الذي لا يتنافى مع القيم والأخلاق، موضحة أن دورها تنظيم ما يحدث على الساحة الغنائية وليس منعه شريطة أن يكون عضوا أو مصرح له والقانون.

اشتعال الأزمة بين هاني شاكر ونجيب ساويرس برد ناري من الأخير

وأكدت النقابة في البيان أن أموالها عامة وإهدارها يعد إهدارا للمال العام، كما ألقت في آخر البيان اقتراح على رجل الأعمال أن يتبنى مطربي المهرجانات في الدورة القادمة بمهرجان الجونة السينمائي.

نجيب ساويرس لم يقف صامتاً على رد نقابة الموسيقيين، وكتب في رده: "وكتب ساويرس عبر حسابه على تويتر: "طب لو نقابة موسيقيين زي ما بتقول مالها ومال المغنين، وإن شاء الله هجيبهم كلهم مهرجان الجونة حسب توصيتك وده مال خاص بعد إذنك".

الأمر لم يقف عند التصريحات المتبادلة السابقة وإنما استفز نقيب الموسيقيين رجل الأعمال بتصريح جديد برر فيه قراره بمنع مطربي المهرجانات حيث قال هاني شاكر: "ماينفعش يكون الفن كدة في عهد الرئيس السيسي"، وهو ما علق عليه نجيب ساويرس بتغريدة كتب فيها: "لو عندك حجة قولها لكن الرئيس رئيسنا كلنا مش رئيسك أنت بس".

المزيد: