صراع أنجلينا جولي وبراد بيت على حضانة الأطفال بعد 14 عامًا من الزواج
تاريخ النشر: : الإثنين، 24 يناير 2022

صراع أنجلينا جولي وبراد بيت على حضانة الأطفال بعد 14 عامًا من الزواج

حلقة جديدة من سلسلة صراع أنجلينا جولي وبراد بيت، على حضانة أطفالهما الستة وهم مادوكس 19 عامًا، باكس 17 عامًا، زهرة 16 عامًا، وشيلوه والتوأم نوكس وفيفيان.

وكانت قد تقدمت أنجلينا جولي بطلب للطلاق في عام 2016 بسبب خلافات لا يمكن التوفيق بينها، وتم الانتهاء من الانفصال في عام 2019، ومنذ لك الحين، يخوض الزوجان السابقان معركة حضانة مطولة، حيث يسعى بيت للحصول على حضانة مشتركة بينهما، إلا أن أنجلينا ترغب في الحضانة الكاملة لها. وكشف الخبراء إن النجمين أنفقا أكثر من مليون دولار على التكاليف القانونية، مرجحين أن تستمر معركة الحضانة بينهما لمدة ست سنوات أخر.

تعرفوا على التفاصيل في حلقة اليوم من أزمات المشاهير.. 

صراع أنجلينا جولي وبراد بيت على حضانة الأطفال:

ضغط "روبرت أولسون" محامي "أنجلينا" لعزل القاضي الخاص "جون دبليو أودركيرك" من القضية بحجة أن القاضي لم يكن محايدا (وأن  لديه علاقة مهنية مع أحد محامي "براد"). و زعمت "جولي" في وثائق سابقة للمحكمة أن القاضي حرمها من محاكمة عادلة، واستبعد  أدلة حاسمة في قضيتها. 

واعتبر "براد" أن طلب محامي "أنجلينا" بعزل القاضي عقبة جديدة تفرضها هي لتأخير تنفيذ حكم الوصاية المشتركة بينهما في الوقت الذي منح فيه "براد" مؤخرا حكما بحضانة مشتركة - بعد أربع سنوات من طلب "أنجلينا" الحضانة المنفردة.

وأضاف  محامي "براد" بأن "أنجلينا" تستخدم هذه القضية ك "تكتيك تأخير" في قضية الحضانة. قال: "هنا في قضية حضانة الأطفال التي استمرت لفترة طويلة، يكبر الأطفال ... والسماح بتكتيك تأخير مثل هذا سيكون غير عادل للغاية".

من الجدير بالذكر أن زواج أنجيلينا جولي من براد بيت جاء بعد قصة حب عاصفة بدأت خلال تصوير مشاهدهما المشتركة في فيلم مستر أند ميسز سميث
وانفصل على إثر لك عن جنيفر أنيستون زوجته في ذلك الحين.

تزوج "براد" و"أنجلينا" بشكل قانوني في عام 2014 وانفصلا في عام 2016، ولديهما  ستة أطفال هم: "مادوكس" 19 عاما، "باكس" 17 عاما، "زاهارا" 16 عاما، "شيلو" 15 عاما، والتوأمان "نوكس" و"فيفيان" 12 عاما.

أنجلينا جولي تتهم براد بيت بالعنف:

من ناحية آخرى كانت أعلنت "بيج سيكس" قد نقلت عن مصادر قريبة من النجمين أن جولي أرادت بكافة السبل منع اتفاق حول قضاء زوجها السابق وقتاً أطول مع أطفالهم، وطالبت أمام المحكمة بالحصول على حق الحضانة الكاملة، واتهمت بيت بالعنف المنزلي. وذكرت مصادر أخرى أن جولي أرادت للأطفال أن يشهدوا ضد والدهم في المحكمة، وهو ما حصل في شهر مارس/ آذار الماضي، عندما شهد مادوكس (19)، الابن السادس والوحيد الذي تخطى سن البلوغ، في المحكمة ضد براد بيت.

يشار إلى أن القرار جاء بعد نحو خمس سنوات من تقديم أنجلينا جولي، 46 عاما، طلبت الطلاق في سبتمبر/أيلول 2016.

يذكر أن أبناء براد بيت وأنجلينا الستة، مادوكس 19 عامًا، وباكس 17 عامًا، وزهارا 16 عامًا، وشيلو 14 عامًا، والتوأم نوكس وفيفيان 12 عامًا، كان بإمكانهم التحدث بحرية في المحكمة في جلسات استماع الطلاق.

معركة الحضانة الشرسة من أجل الأطفال:

في الآونة الأخيرة، مُنح النجمان حضانة مشتركة لأولادهما الستة بعد صراع طويل ومحتدم في المحكمة، وقيل إن قرار القاضي ترك أنجلينا “محبطة بشدّة”.

ويذكر أنّ ابنهما البكر مادوكس لا يخضع لاتفاقية الحضانة لأنه يبلغ من العمر 19 عاماً.

وكانت جولي تزوجت من الممثل براد بيت في العام 2014، وانفصلا في العام 2016. ولدى جولي وبيت 6 أطفال، هم مادوكس (19 عاماً) وباكس (17 عاماً) وزاهارا (16 عاماً) وشيلوه (14 عاماً) والتوأم نوكس وفيفيان البالغ عمرهما 12 عاماً. ومؤخراً، جرى منح الممثليْن حضانة مشتركة لأطفالهما وذلك بعد صراع قضائي طويل.

ونقل موقع “الميرور” البريطاني أنّ أنجلينا تخطط لاستئناف قرار الحضانة المشترك الذي تم اتخاذه في الأسابيع الأخيرة. 

وقال مصدر مقرّب من جولي “إنها تؤكد أن الأمر لم ينتهِ بعد ولا تزال تعتقد أن العدالة سوف تسود”.لقد مرت خمسة أعوام منذ إعلان أنجلينا وبراد فسخ علاقتهما في عام 2016. وتقدمت أنجلينا بطلب الطلاق وكشفت حينها أنها تركت زوجها من أجل “سلامة” عائلتها.

المزيد: