طرائف المرأة في يومها العالمي: ضرب وغيرة وضحك
تاريخ النشر: : الإثنين، 14 مارس 2022 آخر تحديث: : السبت، 24 فبراير 2024

طرائف المرأة في يومها العالمي: ضرب وغيرة وضحك

في اليوم العالمي للمرأة تستعرض لكم ليالينا من خلال هذه الحلقة من برنامج زهرة ومريخ، أطرف الفيديوهات المليئة بالأكشن والضحكات بمناسبة يوم المرأة.

وتستعرض الحلقة أطرف المواقف للنساء والرجال في يوم المرأة العالمي، وحديث بعض المشاهير عن الرجل والمرأة وطبيعة العلاقة بين الطرفين، مثل الإعلامية رضوى الشربيني ولكن بصورة مختلفة.

يوم المرأة العالمي

يحتفل العالم بيوم المرأة العالمي في 8 مارس من كل عام، حيث يتم التحدث فيه عن الإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي حققتها المرأة في جميع أنحاء العالم، ويساعدنا في جلب الوعي الدولي بالمساواة بين الجنسين، وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي من المتوقع أن تتحقق المساواة بين الجنسين بحلول عام 2133.

و8 مارس هو اليوم العالمي للمرأة، إنه يوم عالمي للاعتراف بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للنساء والفتيات والاحتفال بها، لقد حان الوقت أيضاً لرفع مستوى الوعي بالتقدم المحرز نحو تحقيق المساواة بين الجنسين والعمل المتبقي الذي يتعين القيام به.

يوم المراة العالمي 2024

حيث يمكن إرجاع بدايات اليوم العالمي للمرأة إلى أوائل القرن العشرين، لقد انبثق من أنشطة الحركات العمالية في أمريكا الشمالية وأوروبا وعكس دعوة متزايدة لمشاركة المرأة على قدم المساواة في المجتمع، ففي عام 1869 تأسست الرابطة الوطنية لحق المرأة في الاقتراع على يد سوزان ب. أنطوني وإليزابيث كادي ستانتون للدفاع عن حقوق المرأة، وقع اليوم العالمي للمرأة لأول مرة في 19 مارس 1911 في النمسا والدنمارك وألمانيا وسويسرا، بعد اقتراح كلارا زيتكين الاحتفال بيوم المرأة.

وفي ذلك اليوم حضر أكثر من مليون امرأة ورجل مناسبات عامة لإظهار دعمهم، وبدأت دول أخرى في الاحتفال بهذا اليوم في السنوات التي تلت ذلك، في عام 1965 ناضلت حركة تحرير المرأة من أجل السياسة والعمل والأسرة والجنس، ويتم منح حق التصويت لجميع النساء، اعترفت الأمم المتحدة عام 1975 بالسنة الدولية للمرأة وبدأت الاحتفال بيوم 8 مارس باعتباره اليوم العالمي للمرأة.

برنامج زهرة ومريخ

وبرنامج زهرة ومريخ يرصد أبرز الفيديوهات التي تصدرت الترند، وعكست الاهتمامات والآراء والتي نقلت بطريقة طريفة ومرحة بين الفتيات والشباب عبر منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الفيديو المختلفة، حيث تعبر كلمة الزهرة عن الفتيات بينما يعبر المريخ عن الرجال، في لمحة طريفة وربط بين الواقع وكتاب جون غراي الشهير الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، وتتنوع الموضوعات التي تستعرضها الحلقات بين تناول الطعام والمشاركة في ترندات الأغاني المختلفة إلى جانب الكثير والكثير من الفديوهات الخفيفة التي تجذب انتباه الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

المزيد: