فنانات قدمن أعمالًا فنية بالحجاب
تاريخ النشر: : الإثنين، 07 فبراير 2022

فنانات قدمن أعمالًا فنية بالحجاب

يشهد فبراير من كل عام اليوم العالمي للحجاب.. تعرفوا على أشهر النجمات اللاتي ارتدين الحجاب في أعمالهن الفنية

عبلة كامل

فاجأت الفنانة عبلة كامل جماهيرها، بارتداء الحجاب في عام ألفين وخمسة وحافظت على ارتدائه من بعدها في جميع أعمالها الفنية ، وقدمت أعمالا ناجحة مثل أجزاء مسلسل سلسال الدم ، قضية نسب، وأفراح إبليس

سهير البابلي

في عام ألف وتسع مئة وسبعة وتسعين، قررت الفنانة الراحلة سهير البابلي ارتداء الحجاب ، واعتزلت التمثيل لفترة حتى عادت لجمهورها من جديد في عام ألفين وخمسة بالحجاب وقدمت مسلسل قلب حبيبة ، وعرفت بوضعها شروطا حاسمة في اختيار أدوارها احتراما للحجاب

نداء شرارة

حققت الفنانة الأردنية نداء شرارة نجاحا كبيرا منذ ظهورها الأول في برنامج ذا فويس حيث ظهرت به مرتدية الحجاب ، وكانت حينها الفنانة الوحيدة التي ارتدت الحجاب على مسرح المسابقة .

منى عبد الغني 

اتخذت قرار ارتداء الحجاب عام ألفين وواحد، ولم يعقها الحجاب عن الفن، حيث قدمت الجزء الثاني من مسلسل أفراح إبليس به ، كما أطلت به على جمهورها في برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا ، واستمر سنوات طويلة من النجاح .

حنان ترك

ارتدت الحجاب خلال تمثيلها لفيلم أحلام حقيقية .
وظهرت بالحجاب في ألفين وخمسة في مسلسلها أولاد الشوارع، ثم قدمت بالحجاب أعمالا عديدة ، منها مسلسل بنت باشا والقطة العمياء، ونونة الماذونة، وكان آخر أعمالها أخت تريز، ثم قررت اعتزال التمثيل نهائيا ألفين واثني عشر.

اعتزلت الفنانة حنان ترك، الفن في شهر أغسطس من عام 2012، حيث أنها وقتها أصدرت بيانا، من أجل إيضاح كافة الأسباب قالت فيه: "قررت بفضل الله اعتزال التمثيل، ففي اللحظة دي هي الخطوة اللي كنت أتمناها"، مضيفة أن "أخت تريز" هو المسلسل الأخير لها في عالم التمثيل.

يذكر أن آخر عمل درامي جسدته الفنانة حنان ترك وهى مرتدية الحجاب على الشاشة المصرية، كان مسلسل "أخت تريز"، الذي جرى إنتاجه عام 2012، ودارت قصته حول علاقة المصريين المسيحيين والمسلمين، من خلال قصة فتاتين توأم، افترقتا وهما رضيعتين.

الفنانة هالة فاخر

قررت هالة فاخر ارتداء الحجاب عام ألفين وعشرة واعتزال التمثيل من خلال ظهورها بمقابلة تلفزيونية وهي مرتدية الحجاب، إلا أنها عادت مرة أخرى للتمثيل وقامت بالعديد من الأدوار من بينها مسلسل موجة حارة

حلا شيحا

ارتدت الحجاب وظهرت به في فيلم كامل الأوصاف مع الفنان والمطرب الراحل عامر منيب، لكنها سرعان ما اعتزلت في ما بعد وارتدت النقاب وقررت اعتزال التمثيل لفترة ثم عادت للتمثيل بعد خلع الحجاب في فيلم مش أنا، لكنها عادت لارتداء الحجاب.

وابتعدت حلا شيحة عن الأضواء والتمثيل، بعد التزامها الديني وارتدائها الحجاب في عام 2007، أتبعته بزواجها من شاب يحمل الجنسية الكندية كان قد أشهر إسلامه قبل زواجهما ب 4 سنوات، ويدعى يوسف هيرسن، وأنجبت منه ابنتين هما خديجة وهنا. 

وقالت حلا شيحة إن قرار اعتزالها نهائيًا، مشيرة إلى أن ارتداءها الحجاب جاء عن قناعة شديدة، وأنها نادمة على المشاركة في بعض الأفلام، والتي تتمنى حذفها تمامًا من تاريخها. 

ثم نشطت شيحة كداعية إسلامية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة موقع فيسبوك، وما إن ارتدت النقاب، إلا وأصبحت تهاجم كل من يخلعه، وتهاجم غير المحجبات، وتدعو لنشر ثقافة الزي المحتشم بين النساء.

ثم أعلنت حلا عودتها للفن بعد سنوات من الانقطاع وفي تصريحات لها عن الحجاب بعد ذلك قالت حلا شيحة:  "ربنا رحمن رحيم بدليل أننا نقلع الحجاب ولا يعاقبنا ويسامحنا.. ربنا بيحب الحجاب بس ده مش الأساس".

وارتدت حلا شيحة الحجاب مؤخرًا، كما هاجمت حلا شيحة، النجم تامر حسني، بعد أن شارك الأخير جمهوره كليب من آخر أفلامه، جمع بينهما في مشاهد رومانسية، ونشرت عبر حسابها الشخصي على تطبيق انستقرام، مقطع فيديو قديم لنجم الغناء تحدث فيه عن أنه لا يتمنى الموت وهو مطرب، لتحدث الفنانة المصرية المتزوجة من داعية إسلامي ضجة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت حلا شيحة في تعليقها على الأغنية المصورة لتامر حسني، والتي تضمنت مشاهد رومانسية بينهما: "انا اتفاجئت جدا ًبنزول كليب يجمع فيه مشاهد متفرقة من الفيلم و في ايام ذي الحجة ايام مباركة و خصوصاً بعد اخر بوست نزلته و وضحت فيه انا ايه ..و اتفاجئت اكتر خصوصا ًبعد وعد تامر حسني ليا وتأكيده انه حيحترم رغبتي و بعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام وود الصيف اللي فات و اكدلي انه حيحترم رغبتي".

وعبرت حلا شيحة عن غضبها الشديد من قيام تامر حسني بالترويج لأحدث أفلامه وكتبت: "احنا يمكن نجحنا بمقايس الدنيا بس صدقوني بمقايس ربنا احنا لم و لن ننجح انا عارفة و متاكدة ان زملائي جواهم خير بس للاسف فتنة الشهرة و النجاح مش بتخلينا نشوف ونقيس الامور صح".

وأضافت: "بتكلم من قلبي الكليب ده ميرضيش ربنا و انا عيطت لاني شفت نفسي في المشاهد دي .. دي كانت زلة نتيجة ظروف مريت بيها و كلنا بنغلط و لازم نغلط علشان احنا بشر بس المصيبة اننا بنغفل و بننسى .. انا مش حتكسف من حد انا تبت من المشاهد دي و هي لا تصح و انا غلطت و بصلح و اهم حاجة ان ربنا يرضى عني لان في الاخر ده اللي حينفعنا مش الشهرة و لا النجاح لا هو مش نجاح أصلا علشان النجاح الحقيقي حاجة تانية خالص احنا اغلبنا ناسينها الا القليلين منا".

الفنانة عفاف شعيب

كشفت الفنانة عفاف شعيب، عن أسباب ارتدائها الحجاب عام ألف وتسع مئة واثنين وتسعين، وقالت إنه جاء بعد رؤيا لها في المنام حين كانت في رحلة علاج مع والدتها بأمريكا، ثم عادت للتمثيل مرة أخرى، مع تمسكها الشديد بارتداء الحجاب في جميع أدوارها

المزيد: