فنانات كن في الأصل ملكات جمال
تاريخ النشر: : الإثنين، 15 نوفمبر 2021

فنانات كن في الأصل ملكات جمال

يبدو الجمالُ كأنه عتبةٌ لدخولِ عالمِ الفنِّ والنجوميةِ والشهرةِ.. كيفَ لا وقد كانتِ العديدُ من النجماتِ ملِكاتِ جمالٍ قبلَ دخولِ عالمِ الفن. 

فبعض المخرجين والمنتجين، قد تتجه أنظارهم إلى الجمال الخارجي، قبل التعرف على القدرات التمثيلية لبطلة عمل يعد له، ويريد لواجهته وجه جديد جميل، من هنا يقع الاختيار على ملكات الجمال، ومن هنا يدخلن عالم الفن والتمثيل.

التقرير التالي يجمع أسماء بعض الفنانات ممكن كن في الأصل ملكات جمال، فتعرفْ على بعضِهن.

داليا البحيري:

حصلت على لقبِ ملكة جمال مصر عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعين. وحازت على المركز رقم 27 في مسابقة ملكة جمال العالم التي أقيمت في لوس أنجلوس.

شاركَت داليا البحيري في العديدِ من عروضِ الأزياءِ، وتقديمِ البرامجِ التلفزيونيةِ والفيديو كليب قبلَ أن تتمكنَ من الحصولِ على أدوارٍ في التمثيلِ، وقامتٍ بالعديدِ من الأدوارِ التي حققت من خلالِها نجاحًا كبيرًا مثلَ فيلمِ "محامي خلع".

بعدما تخرجت عملت في مجال السياحة كمرشدة سياحية وبدأت كمقدمة برامج عبر إحدى القنوات المصرية الفضائية وعارضة أزياء ثم ممثلة لأول مرة عام 2001م في فيلم "علشان ربنا يحبك" من بطولة أحمد رزق وجيهان راتب وكانت هذه من أوائل التجارب السينمائية لها.

هبة السيسي:

وهبة السيسي فنانة مصرية، وخريجة كلية الحقوق، عملت في بدايتها كموديل إعلانات وفيديو كليب، إلى أن حصلت علي لقب ملكة جمال مصر عام 2004، لتعمل بعدها بالتمثيل.

عمِلت في بدايتِها موديل إعلاناتٍ وفيديو كليب، وهي خريجةُ كليةِ الحقوقِ وقد حصلت على لقبِ ملكةِ جمالِ مصرَ عامَ ألفين وأربعةٍ. وبعد ذلك عمِلت هبة السيسي في مجالِ التمثيلِ. وكان من أبرزِ أعمالِها فيلمُ "كتكوت" مع الفنانِ محمد سعد بالإضافةِ إلى بعضِ الأفلامِ الأخرى مثلَ "دنيا الليل"، و"أنا والمدام".

حورية فرغلي:

حورية فرغلي، هي ممثلة مصرية الأصل، وُلدت حورية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتتمتع بجنسيتها،  يُصادف تاريخ ميلاد حورية فرغلي الثامن عشر من شهر أكتوبر للعام 1976، حصلت حورية على شهادة درجة البكالوريوس بتخصص إدارة الأعمال من المملكة المتحدة، ومن ثم عادت للإمارات.

عُرفت حورية منذ بداية شُهرتها بجمالها الطبيعي، ورِقة ملامحها، حيث أنها شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر عام 2002 وفازت باللقب، لكن بعد حصولها عليه تنازلت به لمنافستها التي تدعى نور السمري؛ لما يتطلبه هذا المنصب من وقت متفرغ، وجهود متتالية، واشتهرت نور في حُبها للعمل الفنّي والسينمائي، وساهمت في المشاركة في العديد من الأعمال السينمائية والمسلسلات.

وشاركت "حورية" في العديدِ من الأفلامِ والمسلسلاتِ المصريةِ من بينِها دورٌ ثانويٌّ في فيلمِ "كلمني شكرًا" في بدايتِها ثم حصلت على أدوارِ البطولةِ في مسلسلاتٍ من أشهرِها مسلسلُ "حكايات بنات" وكذلك مسلسلُ "ساحرة الجنوب".

سالي شاهين: 

حصلت على لقبِ ملكةِ جمالِ مصرَ عامَ ألفين واثنين، بدأتْ حياتَها كعارضةِ أزياءٍ وموديل، وبعدَ حصولِها على اللقبِ عُرِضَتْ عليها الكثيرُ من البرامجِ لتقديمِها في القنواتِ المصريةِ والعربيةِ.

ولدت في 27 نوفمبر عام 1987، وتبلغ من العمر 33 عامًا. وتخرجت من كلية الإعلام، وكانت تحلم بالعمل كمخرجة وليس مذيعة، لكن الإعلامي محمود سلطان، شجعها على أن تتابع العمل في الإعلام، حتى تلقتها الإعلاميتين الكبار هالة سرحان، وسناء منصور.

وبعد أن حصلت على لقب ملكة جمال مصر في عام 2002، بدأت حياتها كعارضة أزياء وموديل، ثم عُرض عليها الكثير من البرامج لتقديمها في القنوات المصرية والعربية.

وبعدها اتجهت لعالم التمثيل، فقد التحقت بالعديد من ورش إعداد الممثل، وشاركت على مدار مسيرتها في 3 أعمال فقط.

فوزية محمد:

ملكةُ جمالِ مصرَ عامَ ألفين وستةٍ كما أنها أيضًا زوجةُ السيناريست أحمد عبد الفتاح، وبدأت خُطواتِها الفنيةَ من خلالِ المسرحِ. وكانَ أولُ عملٍ فنيٍّ لها مسرحيةَ "سندريلا" ومن أشهرِ أعمالِها الفنيةِ مسلسلُ "قلب ميت" مع الفنانِ شريف منير ومُسلسلَ "برة الدنيا" وأيضًا "مولانا العاشق". وجميعُ هذه الأعمالِ كانت من تأليفِ زوجِها الكاتبِ أحمد عبد الفتاح.

نادين نسيب نجيم:

نالت لقبَ ملكةِ جمالِ لبنان عامَ ألفين وأربعةٍ. وشاركَت "نجيم" في العديدِ من الأدوارِ آخِرُها مسلسلُ "الهيبة". وهي حاليًا واحدة من أشهر الممثلات في البنان.

وُلدت نادين نجيم في منطقة الأشرفية بالعاصمة بيروت، وفي مستشفى أوتيل ديو في، يُصادف يوم ميلاد نادين  السابع من فبراير للعام 1984، وتعود أصولها إلى منطقة وادي البقاع وتحديداً صوب بلدة دوريس البقاعية، وهي مسقط رأس عائلتها.

تتمتع نادين بالجنسية التونسية نسبةً لوالدتها، حصلت نادين نجيم على شهادة درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال في لبنان، وهي ممثلة وعارضة أزياء لبنانية، وحاصلة على لقب ملكة جمال لبنان لعام 2004.

بدأت في مجال عرض الأزياء في سن السادسة عشرة، وشاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2004، وكان ضمن "تلفزيون" الواقع في التلفزيون اللبناني، والذي حدث للمرة الأولى والأخيرة في تاريخ مسابقة ملكة جمال لبنان، ولم يكرر بعدها، وحصدت نادين على اللقب بعد فوزها على منافستها التي تدعى لاميتا فرنجية، ثم تأهلت بعدها للمشاركة في الكثير من المسابقات العالمية وحصلت على جائزة أجمل وجه.

دومينيك حوراني:

عارضةُ أزياءٍ ومغنيةٌ لبنانيةٌ، ولها تجارِبُ في التمثيلِ مع الفنانِ محمد إمام وباسم سمرة. وكانت دومينيك حوراني قد فازتْ بلقبِ ملكةِ جمالِ القاراتِ عامَ ألفين وثلاثةٍ، في حفلةٍ أُجرِيَتْ في العاصمةِ الألمانيةِ برلين.

ولدت 7 أغسطس عام 1980 في لبنان، وهي ابنة الكاتب والمؤرخ اللبناني "جوزيف حوراني" ولها أربعة أخوة هم "مونيك – دانيا - مروان- توفيق"، وحصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من إحدى الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية.

بدأت حياتها المهنية بالعمل في مجال عروض الأزياء، كما حصلت عام 2003 على لقب ملكة جمال القارات، ثم قدمت أول كليباتها كدعاية لإحدى ماركات الملابس التي تحمل اسمها، وبعد النجاح الذي حققه الكليب اتجهت دومينيك إلى الغناء حيث قدمت أول ألبوماتها عام 2006 بعنوان "عتريس"،كما قدمت الأغنية الرئيسية للألبوم "عتريس" فيديو كليب مما حقق لها جماهيرية واسعة في مصر.

المزيد: