فيفي عبده: نهيت حارس قبري عن زراعة الورد لهذا السبب
تاريخ النشر: : السبت، 13 نوفمبر 2021

فيفي عبده: نهيت حارس قبري عن زراعة الورد لهذا السبب

فاجأت الفنانة والراقصة المصرية، فيفي عبده، جمهورها بتصريحاتٍ جديدةٍ، وتصدَّرَ اسمُها ترندَ مُؤشِّراتِ البحثِ بعد حديثِها عن الموتِ والقبر، ونهي حارسها عن زراعة ورد وزهور في المدفن. 

وأثارت الفنانة فيفي عبده الجدل والرهبة بعد تصريحاتها الغريبة عن الموت والقبر، وذلك خلال لقاء إذاعي جمعها بالإعلامية إنجي علي، عبر راديو نجوم إف إم في برنامج أسرار النجوم.

يذكر أن فيفي قد تصدرت التريند بعد إثارتها الجدل في برنامج نزار الفارس، بسبب تصريحاتها المثيرة عن مهنتها والموت والحياة والسحر.

وكانت الراقصة المصرية والفنانة فيفي عبده روت في وقت سابق، في لقاء نادر، شرائها 3 مقابر بعد وفاة والدها، مع تجهيز مقبرة خاصة لها، قائلة: "أنا جبت تربتي وشايفاها وجميلة ولذيذة وعملة أوضة ليا.. حسه إنه ده المكان الأخير اللي الإنسان يعيش فيه، ده واقع الدنيا مزيفة يعني الغش والخداع.. ده مكان نقي، مش بيقولوا لو ضاقت الصدور روحوا إلى القبور".

وقالت سابقًا: "بحب الرقص جدا، وحتى لو قابلت رب العالمين هقول بحب الرقص، لأن مش ممكن أبقى كدابة، هو أنا هروح بلقبي كراقصة، أنا يمكن أكون غلطانة، إني بقول يارب أنا بحب الرقص، بس ربنا هو اللي بيحاسب مش حد تاني، ومش هخلي حد يحطلي لقب على مدفني".

إليكم في هذه الحلْقةِ أبرزَ التصريحاتِ التي كشفتْها فيفي عبده. 

قبر فيفي عبده:

قالت فيفي عبده في تصريحاتها عن القبر والموت إن أزمة كورونا وغيرها من الأزمات التي أثرت على الحالة النفسية للمصريين ولدت لديها هي أيضًا حالة من الحزن، وفي سبيل ذلك رقصت للتفريج عنهم.

وأضافت فيفي عبده إنها فكرت في فتح ترتبتها والجلوس في الحوش الخاص بها للتأقلم، وتابعت متهكمة: وأردفت مازحة أنها فكرت في التردد على حوش قبرها لكي تتخيل ردود الفعل بعد وفاتها.

كما كشفت أنها تذهب إلى المقابر من الآن لكي توصي الحانوتي بشأنها عند وفاتها، وألا يزرع زهورها على قبرها، وأن يضعها في أكواب بلاستيكية، بدلا من أن تسقط المياه على جثتها.

وكان الإعلامي نزار الفارس، سألها عن موقفها من وضع كلمة «الراقصة»، قبل اسمها على قبرها، لترد الأخيرة «ماينفعش، إزاي تحط الراقصة، هو أنا هروح بلقبي كراقصة، أنا يمكن أكون غلطانة إني بقول يارب أنا بحب الرقص، بس ربنا هو اللي بيحاسب مش حد تاني، ومش هخلي حد يحطلي لقب على مدفني».

فكرةُ الموتِ أصبحَتْ تُسيطرُ على فيفي عبده. فكشفت أنها تذهبُ كثيرًا إلى المقابرِ وتجلسُ في "الحوش" حتى تعتادَ المكانَ. وأوصتِ التُرَبيِّ بالاعتناءِ بقبرِها بعدَ رحيلِها لكنْ دونَ أن يضعَ زرعًا. 

اعتقادًا منها أن الماءَ سيسقطُ عليها داخلَ القبرِ. بقولِها: "طلبت من الحارس بتاع المقبرة ميزرعش مية علشان مينقطش مية على دماغي وأنا ميتة". 

وتسببت تصريحات فيفي عبده عن الموت والقبر في إثارة جدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الروائي، أسامة الشاذلي، عبر حسابه على موقع "تويتر" أن حديث فيفي عبده عن رغبتها في زيارة قبرها يعكس تلقائيتها.

شائعةُ رحيل فيفي عبده التي تردَّدتْ منذُ فترةٍ جعلتْها تشعرُ بالغضبِ من قسوةِ الخبرِ. لكنها شعرتْ بحبِّ الناسِ لها بعدما شاهدتِ تعليقاتِ مُحبِّيها عبر مِنصَّاتِ السوشيال ميديا. 

خلالَ الوعكةِ الصحيةِ التي تعرضت لها فيفي أغلقت هاتفَها وابتعدت عن السوشيال ميديا. وكانت سعيدةً عندَما لا حظَ متابعوها غيابَها عن الأضواءِ. خاصةً أن الكثيرَ منهم كانوا يسألون عن الرقصاتِ التي تنشرُها عبر حساباتِها.

فيفي عبده "كايداهم":

شخصيةُ "كيداهم" التي ظهرت بها فيفي عبده هي الأقربُ إلى شخصيتِها. وقالت أنها لم تبذلْ مجهودًا كبيرًا عند تصويرِ العملِ.. لأن طريقةَ تعاملِها هي طبيعتُها في المنزلِ. 

كما أن الموسيقى بالنسبةِ إلى فيفي عبده عالمٌ خاصٌّ. فتشعرُ أنها لا تزالُ على قيدِ الحياةِ. أما الرقصُ فيجري في دمِها ولا تنوي الاعتزالَ عنه. 

ووصفت فيفي نفسَها بأنها تتميزُ بخفةِ دمٍ وكاريزما كبيرةٍ جعلتاها أقربَ إلى الجمهورِ.

صداقات وزيجات فيفي عبده:

أما عن الصداقةِ فتفضلُ أن يكونَ أصدقاؤُها رجالًا. لأن السيداتِ دائمًا تكونُ بينهنَ غَيرةٌ وتحدثُ الخلافاتُ بينهن باستمرارٍ. 

ووجَّهت فيفي عبده نصيحةً إلى السيداتِ حتى يحافظنَ على صحتِهنَّ وتكونُ حياتُهنَّ أفضلَ. وهي أن يبتعدن عن النكدِ، لأن هذه الصفةَ تؤثرُ على الصحةِ والشكلِ فتبدُو علاماتُ تقدُّمِ العمرِ على المرأةِ أسرعَ. 

أثارت فيفي عبده الجدلَ الفترةَ الماضيةَ بعدَ تصريحاتِها بشأنِ زيجاتِها. حيثُ أعلنتْ أن جميعَها كان زواجًا عرفيًّا وعندَ حدوثُ الحملِ تُحوِّلُه إلى زواجٍ رسميٍّ.

ورفضتِ الكشفَ عن هُوياتِ أزواجِها باستثناءِ الذين أنجَبَت منهم. 

فيفي عبده والسحر:

كما من المعروف خوف فيفي عبده الشديد من الأعمال والسحر، وأنها لا تحب أن تذكر اسم والدتها علنا، بسبب خوفها من أعمال السحر.

وسبق أن أشارت إلى أنها تعاني من السحر في منزلها قائلة: "بيتي مليان سحر، كل واحدة قادرة تعمل حاجة تترمي عن طريق الشغالين وأنا مفوضة أمري لله"

وأضافت قائلة "ممكن حد يخش البيت يقول ايه البيت دة من غير ماشاء الله هو يمشي من البيت وأنا اشوف البيت قد خرم الأبرة وابقى مش عايزاه، وأحيانا حد يقول البت دي زي الفرس أنام فيها"

وحكت فيفي عبده عن موقف حدث معها بسبب السحر حيث قالت "السنة اللي قبل اللي فاتت كنت في مارينا وعاملة رقصات لذيذة جدًا وبعدين مشيت من هناك متدهورة وليه معرفش"

وأضافت أن حقائبها في المنزل بها أعمال سحر وضعها آخرون، مشيرة إلى أنه رغم وجود كاميرات للمراقبة بالمنزل، إلا أن ذلك لن يمنعهم من تعطيل الكاميرات لوضع الأعمال السحرية.

كما أكدت فيفي عبده أنها تشعر بوجود الكثير من الأشخاص الذين يرغبوا في إيذائها، لكنها تؤمن أن الله يحفظها من شرورهم، مشيرة إلى أنها لم تسعى للذهاب إلى دجالين للتخلص من الأعمال سوى مرتين فقط بسبب نصائح الماكييرات والكوافيرات.

تابعت أنها واجهت أعمال السحر بعد نجاحها ووصولها إلى النجومية في سن صغيرة، وهو ما جعل منافساتها في الرقص الشرقي يحاولن تعطيل مسيرتها.

المزيد: