كارينا كابور: ابنة أشهر عائلة فنية في الهند وهذه شقيقتها
تاريخ النشر: : الإثنين، 31 يناير 2022

كارينا كابور: ابنة أشهر عائلة فنية في الهند وهذه شقيقتها

السينما الهندية أو كما يطلق عليها بوليوود، من السينمات المهمة في العالم ولديها قاعدة شعبية كبيرة في مختلف البلدان، وفي وقت من الأوقات سيطرت بوليوود وممثلوها على الكثير من السوق الترفيهي للمشاهد العربي، الذي كان ينتظر الأفلام بشغف كبير.

تمتاز بوليوود بالعائلات الفنية؛ فهناك نجد الابن والأب والزوجة حتى الأعمام والأخوال نجوما في عالم الفن

واليوم اخترنا واحدة من نجوم الصف الأول بالهند، ورثت نجومية جدها وعائلتها الفنية، إنها كارينا كابور، وكارينا كابور خان ولدت في الحادي والعشرين من سبتمبر عام ألف وتسعمئة وثمانين 1980، بمومباي في الهند.

عائلة كارينا كابور: فنية حتى النخاع

وهي نجمة هندية لعبت عدة أدوار بطولية في الأفلام الهندية، وحازت عدة جوائز فيلم فير، وحققت نجاحا كبيرا تنحدر كارينا من أسرة كابور العريقة؛ فهي حفيدة الممثل وصانع الأفلام راج كابور، وشقيقا جدها هما الممثلان القديران شامي كابور، وشاشي كابور، وأختها هي الممثلة كاريشما كابور وغالباً ما تجد هناك منافسة متألقة بينهما في الإطلالة الأجمل، سواء من خلال أعمالهما الفنية أو الإطلالات الرسمية أو الإعلامية، فكل منهما يتمتع بجمال منفرد بإطلالته هذه أو تلك، ولكل منهما جمهور واسع ينظر لهما بأن أحدهما أجمل من الأخرى، ووالدها راندير كابور ممثل، وعمها ريشي كابور، وابن عمها رانبير كابور.

بدأ راج كابور حياته الفنية بعد تعلم أصول الإخراج من مسرح أبيه وهو مسرح برتيفي، فبدأ بمساعدته في مسرحه. وفي عام ألف وتسعمئة وأربعة وأربعين 1944، انضم إلى مسرحه رسميا، وعمل معه؛ ففي البداية عمل مساعد مخرج، فبدأ بمسرحية شاكونتالا وبعدها في مسرحية ديوار التي لعب فيها دور الخادم الصغير، وكانت انطلاقته القوية بوصفه ممثلا في دوره بمسرحية باشان فأعجب به المخرج كادار شارما، وعرض عليه بطولة فيلم بعنوان نيل كمال.

وانهالت عليه الأدوار السينمائية الصغيرة بعد هذه المشاركة، مثل أفلام دل كي راني، وعمر بريم، وتشيتور فيجاي.

بدأ راج تأسيس شركة آر كي للإنتاج الفني عام ألف وتسعمئة وسبعة وأربعين 1947، وأخرج أول أفلامه الحريق، وكانت قصة الفيلم جديدة من نوعها ولكن لم يلق النجاح المتوقع.

وقدم راج بعدها فيلم المطر الذي كان من إنتاجه وإخراجه وبطولته، هذا الفيلم جعل منه نجما كبيرا.

كارينا كابور ووالدها

وعن والد كارينا كابور، فهو راندير كابور منتج أفلام ومخرج وممثل هندي، ولد في الخامس عشر من فبراير عام ألف وتسعمئة وسبعة وأربعين 1947 بمومباي في الهند.

وورثت كارينا شهرة ونجومية جدها، وبدأت مسيرتها عام ألفين 2000 في فيلم اللاجئين فيلم مع أبهيشيك باتشان نجل الأسطورة أميتاب باتشان، وحازت من خلاله العديد من الجوائز؛ منها جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة صاعدة، واستكملت نجاحاتها عام ألفين وثلاثة 2003 بفيلم تشاميلي، وأصبحت بعدها واحدة من أهم نجمات بوليوود.

ومن أشهر أفلام  كارينا كابور:

Jeena Sirf Merre Liye و  Mujhse Dosti Karoge عام 2002

Main Prem Ki Diwani، Hoon Khushi، Talaash: The Hunt Begins عام 2003

عام 2004 Fida، Aitraaz، Hulchul

وطيلة مسيرتها الفنية حصلت كارينا على الكثير من الجوائز من أهمها:

 2005 جائزة النقاد لأحسن أداء في Dev

 2007 أحسن ممثلة في Omkara

 2007 جائزة النقاد لأ حسن أداء في  Omkara

حياة كارينا كابور الشخصية

وكارينا كابور عمرها 40 عاما وهي متزوجة من الفنان سيف علي خان، الذي يبلغ من العمر 50 عاما، حيث أعلن الثنائي في شهر أغسطس 2021 نبأ حمل كارينا في طفلهما الثاني، وكانت كارينا قد أنجبت طفلهما الأول تيمور عام 2016.

المزيد: