كواليس التحقيق مع عمر كمال في نقابة الموسيقيين: هذه نصيحة هاني شاكر له
تاريخ النشر: : الأحد، 05 ديسمبر 2021

كواليس التحقيق مع عمر كمال في نقابة الموسيقيين: هذه نصيحة هاني شاكر له

كشف مطرب المهرجانات عمر كمال، كواليس التحقيق معه داخل جدران نقابة المهن الموسيقية، بعد أزمته الأخيرة بسبب أغنية بنت الجيران، كما كشف نصيحة نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر له.

عمر كمال يعلن انتهاء أزمته مع نقابة المهن الموسيقية، نصحه هاني شاكر بعدم الرقص على المسرح ووجه له رسالة شكر، ووعده بصدور بيان رسمي من النقابة الأيام المقبلة.

انتهاء أزمة عمر كمال مع نقابة المهن الموسيقية

كشف مطرب المهرجانات عمر كمال انتهاء أزمته مع نقابة المهن الموسيقية بشكل نهائي وأكد أنه خضع لتحقيقات في الواقعة الخاصة بإساءته لمصر، بعد حفله الأخير في السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض.

وقال كمال إن أعضاء المجلس تفهموا وجهة نظره في تغيير كلمات الأغنية، وتم حل الخلاف بشكل نهائي، خاصة أنه لا يوجد ضده أي إثبات.

وجه هاني شاكر عدة نصائح لعمر كمال بعد انتهاء التحقيقات وطالبه بالتوقف عن الرقص على المسرح، وقال له ينبغي أن يلتزم بسلوكياته لأنه يمثل مصر.

أزمة عمر كمال بسبب بنت الجيران في موسم الرياض

واجه عمر كمال الأيام الماضية هجوما كبيرا عليه، بعدما اتهمه البعض بالإساءة لمصر بعد تغيير كلمات أغنيته بنت الجيران إلى تمور وحليب، بدلا من خمور وحشيش.

وقال البعض إنه يقوم بتحريض الشباب المصري على القيام ببعض السلوكيات السيئة بسبب ما يقدمه.

وعن سبب تغيير كلمات الأغنية قال عمر كمال: "لايقة على البلد الطاهرة اللي واقفين على أرضها، وتنفيذ تعليمات سيادة النقيب هاني شاكر، وفي القاهرة بنقول من غيرك مش هعيش".

عمر كمال يدافع عن نفسه في أزمة بنت الجيران بالسعودية

وأثار تصريح عمر كمال بأن تغيير الكلمات كان لتلائم الأرض الطاهرة التي يقف عليها ردود أفعال، فعلقت النائبة المصرية داليا السعدني عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، في مداخلة هاتفية مع برنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد، وقالت: "طبعا الأرض دي طاهرة، بالعكس المفروض إن الأرض الولادة هي الأطهر، الأم هي الأطهر، وربنا يهدي."

رد عمر على الاتهامات وأكد أن حديثه مع الجمهور السعودي تم فهمه بطريقة خاطئة وكأنه قال، إن السعودية أرض مقدسة ومصر لا، وقال إنه اختار تمور وحليب، لأنها المشروب الأشهر في السعودية.

وتابع في حديثه: "أنا أهنت مصر في إيه؟.. هزاري مع الجمهور السعودي أتفهم غلط وكأن قلت إن السعودية أرض مقدسة ومصر لأ.. وجدوها اسقاط.. أنا مقولتش كدا ومش مسؤول عن أي صفحة كوميك كتبت كدة.. وده فوتوشوب.. أنا قولت بهرج مع الجمهور السعودي.. وقولت تمور وحليب لأن السعودية معروفة بالتمر والقهوة العربي، وفي الحرم بيستقبلونا بالحليب".

وأضاف: "أنا مقولتش السعودية أرض مقدسة ومصر أرض وحشة.. السعودية على رأسنا وبنحبها وبلدنا أشرف من الشرف.. ومحدش معاه فيديو يثبت إني بقول الكلام ده... الفنان عبدالحليم حافظ، كان عامل أغنية اسمها قولوا له، ولما راح السعودية غير الكلمات الخاصة بالأغنية هناك وقال روحوا له روحوا له المدينة ويقصد بها النبي.. هنروح لعبد الحليم ونقوله أصل إنت كنت بتغني غزل ودلع في مصر وروحت هناك تغني أغاني دينية وموشحات.. لا طبعا متتحسبش كدة، والموضوع كان هزار مع الناس.. أنا بحترم نفسي وبلدي والمسرح اللي أنا بكون واقف عليه، وكان الأولى الناس ترجع لي وتتأكد قبل ما توجهلين تهمة إني أسأت لبلدي".

استبدال كلمات أغنية بنت الجيران في مصر

في فبراير 2020 كان هاني شاكر قد اعترض على كلمات الأغنية بصفته نقيب المهن الموسيقية، وبالفعل تم حذف كلمات الأغنية واستبدالها بأخرى، وتم طرح النسخة الجديدة عبر يوتيوب.

وأصبح يتم تقديم الأغنية بكلمات من غيرك مش هعيش بدلا من خمور وحشيش.

عمر كمال كان ضمن الموقوفين عن الغناء بأمر من نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، واضطر بعد هذا القرار أن يخرج لجمهوره ليدافع عن أغاني المهرجانات التي يقدمها مع مجموعة من أشهر المطربين.

وقال إن اللون الغنائي الذي يقدمونه هو الامتداد الطبيعي للأغنية الشعبية التي كان يقدمها المطرب الشعبي عدوية.

المزيد:
السماتمهرجانات